طريقة عمل الشريك بوصفات مبتكرة

نقدم في هذا الموضوع طريقة عمل الشريك وهو من أشهر المعجنات التي يتم إعدادها بكل سهولة وفي وقت قصير، كما يمكنك تناوله مع كوب من الشاي على وجبة الإفطار.

طريقة عمل الشريك

المكونات

كوبان كبيران من الدقيق الأبيض
نصف كوب كبير من السكر
بيضة واحدة متوسطة
كوب كبير من اللبن
ملعقتان كبيرتان من السمسم
نصف كوب من الزيت
ملعقتان كبيرتان من السكر البودر
ملعقة كبيرة من الخميرة البودر

الطريقة

أحضري إناء كبيرا وضعي به الدقيق، ثم أضيفي الخميرة ونصف كوب من السكر والزيت والبيضة واخلطي تلك المكونات جيدًا بواسطة المضرب الكهربائي.
ضعي اللبن وهو دافئ بالتدريج بعد ذلك مع العجن الجيد لهذا الخليط حتى تتكون عجينة متماسكة يتم تغطيتها بقطعة قماش، واتركيها حتى يتم تخمرها لمدة 60 دقيقة، وكرري مدة تخمرها 4 مرات حتى تصبح العجينة هشة، وقطعيها بعد ذلك إلى قطع صغيرة.
قومي بتجهيز الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وفي نفس الوقت ضعي مقدارا قليلا من الدقيق على المنضدة وافردي عليها قطع العجينة باليد الخشبية، ثم قومي بلفها حول نفسها بأشكال دائرية رائعة.
اخفقي بيضة كبيرة واغمسي بها فرشاة الدهن من أجل تلميع وجه الشريك، ثم ضعي عليه مقدارا من السكر والسمسم، وضعيه بعد ذلك في الفرن لمدة 10 دقائق حتى يصبح وجهه ذهبيا، وأخرجيه بعد ذلك ليبرد وقدميه.

طريقة عمل الشريك باللبن الزبادي

المكونات

4 أكواب من الدقيق الأبيض
كوبان كبيران من السكر
4 حبات من البيض
كوب واحد من لبن الزبادي
نصف كوب من السمن
نصف كوب من الزيت
كوب كبير من الماء الدافئ
ملعقة كبيرة من مسحوق الخميرة
مقدار قليل من الملح
ملعقة من البيكنج بودر
ثلث كوب من الفاكهة الجافة

الطريقة

ضعي السمن في إناء صغير على نار هادئة لكي يتم تذويبه واتركيه جانبًا بعد ذلك، وفي وعاء آخر ضعي مقدار الدقيق والبيكنج بودر والخميرة والسكر وقلبي تلك المكونات جيدًا.
أضيفي السمن والملح والزبادي والبيض إلى خليط الدقيق وقلبي مرة ثانية بشكل جيد، ثم ضعي الماء الدافئ بشكل تدريجي حتى تتكون لديك عجينة سميكة، واتركيها تختمر لمدة 60 دقيقة مع تغطيتها بشكل جيد.
قسمي تلك العجينة إلى قطع صغيرة، وقومي بتشكيلها إلى الأشكال المفضلة لديك، وضعي بداخل كل واحدة منها مقدارا من الفاكهة الجافة، ثم ضعيها في صينية الخبز واتركيها لمدة نصف ساعة قبل وضعها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية.
اتركي الشريك في الفرن لمدة 10 دقائق حتى يصبح وجهه ذهبيا، ثم قدميه في طبق التقديم.

طريقة عمل الشريك بالعجوة

المكونات

كوب من الدقيق
كوب من اللبن الزبادي
بيضتان متوسطتان
نصف كوب من الزبدة
ملعقة من اللبن البودر
ملعقة كبيرة من السكر
ملعقة من الخميرة البودر
كوب كبير من العجوة المهروسة
ملعقتان كبيرتان من السمسم
ملعقة من النسكافيه
كوب من الماء الدافئ
ملعقة من حبة البركة

الطريقة

قومي بتذويب مقدار الزبدة في إناء صغير على نار هادئة واتركيها جانبًا، وفي إناء آخر صغير قومي بخلط السكر مع الخميرة واتركيها لمدة 8 دقائق حتى تختمر. قومي بنخل الدقيق في إناء متوسط، ثم أضيفي إليه اللبن البودر وضعيه بعد ذلك في الخلاط الكهربائي، وضعي عليه الخميرة والبيض والزبدة والزبادي واستمري في الخلط بشكل جيد حتى تحصلي على عجينة متماسكة.
قلبي العجوة مع قطعة من الزبدة على نار متوسطة بشكل جيد، واتركي عجينة الشريك لمدة ساعة، مع تغطيتها بقطعة قماش وقسميها إلى كرات متوسطة الحجم. افردي كل قطعة من العجين وضعي بها مقدارا من العجوة، ثم قومي بلفها وكرري ذلك حتى تنتهي الكمية، واتركيها لكي ترتاح لمدة 60 دقيقة.
أشعلي الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وادهني وجه الشريك بالبيض وزينيه بمقدار من حبة البركة والسمسم والنسكافيه، ثم ضعيه في الفرن لمدة 10 دقائق حتى يصبح لون وجهه ذهبيا، وقدميه بعد أن يصبح باردا.

طريقة عمل الشريك بالسمن البلدي

المكونات

3 أكواب من الدقيق
كوب من السكر الأبيض
كوب من اللبن الدافئ
نصف كوب من الماء الدافئ
مقدار قليل من الملح
كوب من السمن البلدي
نصف كوب من الزيت

الطريقة

أحضري إناء متوسطا وضعي به الدقيق والسكر والملح مع تقليب تلك المكونات جيدًا، وضعي مقدار السمن في إناء صغير لكي يذوب على نار هادئة واتركيه جانبًا، ثم أضيفي السمن واللبن والماء إلى خليط الدقيق بالتدريج مع عجن تلك المكونات جيدًا لمدة 10 دقائق، وقومي بتغطيتها لمدة 60 دقيقة.
شكلي عجينة الشريك إلى أشكال دائرية وضعيها في صينية الفرن واتركيها لترتاح لمدة 60 دقيقة.
أشعلي الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وأدخلي به صينية الخبز لمدة 10 دقائق، ثم أخرجيها لكي تبرد.

الكاتب

  • كاتبة ومترجمة، متخصصة في علم النفس، أهوى الكتابة والسفر والطبخ، وأحب مشاركة القراء وصفاتي اللذيذة عن تجربة.

مصدر مصدر 1
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status