اصنع بنفسك

طريقة عمل الكرواسون بثلاث وصفات متنوعة

من بين العديد من أنواع المخبوزات والفطائر، يعرف الكرواسون بأنه من المخبوزات الشهية ذات المذاق الرائع، ويتميز باحتوائه على سعرات حرارية كبيرة، ويستغرق إعداده 20 دقيقة، وفي هذا المقال نقدم طريقة عمل الكرواسون، وتكفي هذه الوصفة حوالي 4 أشخاص. 

طريقة عمل الكرواسون

المكونات

ملعقة صغيرة من الخميرة
5 ملاعق كبيرة من السكر
ربع كوب من الماء الدافئ
2 ملعقة كبيرة من الملح
4 ملاعق كبيرة من الزبدة السائلة
2 كوب من اللبن البارد
نصف كوب من الدقيق
6 قطع من الزبدة الباردة
بيضة واحدة كبيرة

الطريقة

أحضري كوبا وضعي به ملعقة صغيرة من الخميرة وقليلا من السكر وقلبي تلك المكونات جيدًا، ثم اسكبي عليها الماء الدافئ وقلبيها مرة ثانية، ثم غطي الكوب من 5 دقائق إلى 10 دقائق حتى تختمر.

أحضري إناء وضعي به نصف كوب من الدقيق وقليلا من الملح وباقي مقدار السكر والزبدة السائلة وكوبان من اللبن وقلبي تلك المكونات جيدًا بالملعقة الخشبية، ثم اخلطيها في العجان الكهربائي على درجة متوسطة حتى تصبح عجينة الكرواسون متماسكة.

مقالات متعلقة

أخرجي العجينة من العجان وضعي القليل من الدقيق على منضدة خشبية نظيفة وقومي بفردها باليد الخشبية على شكل مستطيل حتى تكون رقيقة، ثم ضعي العجينة في صينية كبيرة وغطيها بكيس بلاستيكي لكي ترتاح لمدة نصف ساعة، ثم ضعي بها قطع الزبدة وأغلقيها مثل الظرف وافرديها مرة ثانية باليد الخشبية على شكل مستطيل وضعيها بعد ذلك في الثلاجة لمدة 4ساعات.

أخرجيها من الثلاجة مرة ثانية وكرري ذلك، ثم أخرجيها وقطعيها إلى نصفين وافردي كل قسم منهما على شكل مستطيل وقطعيه إلى نصفين بالطول ثم إلى مثلثات، وقومي بتغطيته بقطعة قماش نظيفة واتركيه في مكان دافئ.

سخني الفرن على درجة حرارة عالية وادهني الكرواسون بالبيض أو استخدمي القهوة كبديل له إن لم يكن متوفرا لديك، وأدخليه الفرن لمدة ربع ساعة، حتى يصبح لونه ذهبيا، بعد ذلك أخرجيه من الفرن حتى يبرد وضعيه في علبة بلاستيكية محكمة الغلق في درجة حرارة الغرفة لمدة يوم.

طريقة عمل الكرواسون بالجبنة

المكونات

عجينة كرواسون جاهزة
بيضة كبيرة
100 مل من اللبن
ملعقة صغيرة من الملح
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
ملعقة من الزبدة
2 ملعقة من المستردة
نصف كوب من جبن الشيدر

الطريقة

أحضري إناء وضعي به بيضة كبيرة واخفقيها جيدًا، حتى يختلط البياض مع الصفار تمامًا ويتكون لديك خليط رغوي، ثم اسكبي اللبن على البيض المخفوق وضعي قليلا من الملح والفلفل الأسود حتى تتجانس تلك المكونات مع بعضها.

أحضري مقلاة وضعي بها الزبدة على نار متوسطة، واسكبي خليط البيض واللبن واتركيه حتى ينضج البيض من الحواف لمدة دقيقة باستخدام الملعقة السيلكون، وكرري ذلك مرة ثانية، ويجب أن يكون البيض رطبًا من الوجه.

افردي عجينة الكرواسون على شكل مثلث وضعي قطعا من البيض ثم مقدارا من الجبن وقومي بلفه، ثم أحضري صينية الخبز وضعي بها الكرواسون بعد أن يدهن بالقليل من البيض ليصبح لونه ذهبيا، واخبزيه لمدة 10 دقائق، ثم قدمي الكرواسون بالجبن بعد ذلك بجانب كوب من الشاي أو القهوة على وجبة الإفطار.

طريقة عمل الكرواسون بالقرفة

المكونات

عجينة كرواسون جاهزة
2 ملعقة صغيرة من الزبدة الذائبة
4 ملاعق من السكر
2 ملعقة صغيرة من القرفة

الطريقة

أحضري وعاء واخلطي به مقدار السكر مع ملعقتين صغيرتين القرفة، ثم افردي عجينة الكرواسون وضعي بها هذا الخليط وقومي بلفه وضعيه في صينية الخبز بعد أن يدهن بالقليل من الزبدة السائلة، ثم أدخلي الكرواسون الفرن بعد ذلك على درجة حرارة عالية لمدة 20 دقيقة حتى يحمر وجهه، ثم أخرجيه حتى يبرد لمدة 10 دقائق وقدميه بعد ذلك.

طريقة عمل الكرواسون بالمربى

المكونات

3 ملاعق صغيرة من الزبدة
3 ملاعق كبيرة من اللبن المخلوط بالبيض
نصف كوب من المربى

الطريقة

أحضري عجينة الكرواسون وقومي بفردها على منضدة خشبية بواسطة اليد الخشبية على شكل مثلثات ليتم وضع مقدار من المربى بكل واحدة منها، ثم أغلقيها، بعد ذلك ادهني الكرواسون بالقليل من اللبن المخلوط بالبيض أو ادهنيه بالزبدة، وضعيه في الفرن على درجة حرارة عالية لمدة ربع ساعة على الأقل، حتى يصبح لونه ذهبيا، ويمكنك اختيار أي نوع من المربى المفضلة لديك من أجل حشو الكرواسون بها.

الكاتب

  • كاتبة ومترجمة، متخصصة في علم النفس، أهوى الكتابة والسفر والطبخ، وأحب مشاركة القراء وصفاتي اللذيذة عن تجربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications