طريقة عمل دجاج كنتاكي.. في أقل وقت وبأبسط المكونات

تلقى طريقة عمل دجاج كنتاكي رواجًا وقبولاً كبيرًا من الأشخاص، نظرا لسهولة إعدادها وطعمها الرائع، فهي لا تستغرق سوى نصف ساعة في طهيها وتكفي لأربعة أشخاص، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على خطوات تلك الطريقة وحقائق غذائية عن الدجاج.

طريقة عمل دجاج كنتاكي

المكونات

8 قطع من الدجاج
ملعقة صغيرة من الملح
ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض
ملعقتان صغيرتان من الثوم
4 ملاعق من الفلفل الأحمر البودر
ملعقتان صغيرتان من الزعتر البودر
ملعقتان من الزنجبيل البودر
ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودر
زيت للقلي
ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
كوبان من اللبن

الطريقة

اغسلي قطع الدجاج بمقدار قليل من الدقيق والليمون في وعاء واتركيها جانبًا، ثم أحضري وعاء آخر وضعي به ملعقتين من الفلفل الأحمر البودر ونصف ملعقة صغيرة من الزعتر البودر ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل وملعقة صغيرة من الثوم ونصف ملعقة صغيرة من الريحان ونصف ملعقة صغيرة من الخردل الجاف وكوبين من اللبن ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض ونصف ملعقة صغيرة من الملح، واخلطي تلك المكونات جيدًا، ثم ضعي بها قطع الدجاج واتركيها بالثلاجة لمدة يوم كامل.

أحضري وعاء آخر وضعي به 4 أكواب من الدقيق وملعقتين صغيرتين من البابريكا ونصف ملعقة صغيرة من الزعتر البودر ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل الجاف وملعقة صغيرة من الثوم وملعقة صغيرة من الريحان الجاف ونصف ملعقة صغيرة من الخردل الجاف ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض ونصف ملعقة صغيرة من الملح، ثم قومي بوضع قطع الدجاج بتلك المكونات الجافة وضعيها في زيت غزيز ليتم تحميرها لمدة 10 دقائق ثم ضعيها بعد ذلك على منشفة ورقية لامتصاص الزيت الزائد بها.

طريقة أخرى لعمل دجاج كنتاكي

المكونات

8 قطع من الدجاج
ملعقة صغيرة من الفلفل الحار البودر
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض
ملعقتان صغيرتان من البابريكا
نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل
ربع ملعقة من الثوم المفروم
ملعقتان صغيرتان من الملح
ملعقة صغيرة من الريحان المجفف
كوبان من الدقيق
ملعقتان كبيرتان من نشا الذرة
ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون
بيضتان
كوبان من اللبن

الطريقة

أحضري وعاء كبيرا واغسلي به قطع الدجاج جيدًا تحت الماء الجاري بمقدار من الخل والليمون، ثم أحضري كيسا بلاستيكيا وضعي به مقدارا من الماء وملعقة صغيرة من الفلفل الحار والفلفل الأبيض والبابريكا والزنجبيل والملح والريحان.

اخلطي تلك المكونات بقطع الدجاج، ثم ضعي الكيس البلاستيكي بالثلاجة لمدة 3 ساعات، وبمجرد نقعها في هذا الخليط أخرجيها من الثلاجة وضعي في وعاء متوسط جميع التوابل وكوبين من الدقيق وملعقتين كبيرتين من نشا الذرة، وفي وعاء آخر اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وبيضتين وكوب من اللبن واستمري في الخفق لمدة 5 دقائق حتى يتكاثف الخليط.

أخرجي قطع الدجاج من الخليط الملحي وضعيها في خليط الدقيق بنشا الذرة ثم ضعيها في خليط البيض وقومي بخلطها مرة أخرى بخليط الدقيق، وأحضري وعاء به مقدار من الزيت لقلي قطع الدجاج لمدة ربع ساعة، ثم ارفعيها على منشفة ورقية لامتصاص الزيت الزائد بها.

حقائق غذائية عن الدجاج

يوفر الدجاج للجسم مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل السعرات الحرارية والدهون المشبعة والصوديوم والبروتين والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وفيتامين أ وفيتامين سي، ولكنه يخلو من الألياف والسكريات والكربوهيدرات.

الفوائد الصحية للدجاج

مليء بالبروتين

يعتبر مصدرا غنيا بالبروتين الخالي من الدهون والذي يعزز نمو العضلات ويساعد على إنقاص الوزن.

صحي للقلب

يساعد تناول الدجاج في تنظيم مستويات الأحماض الأمينية في الجسم والعمل على خفضها، مما يقلل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

غني بنسبة كبيرة من الفوسفور

الفوسفور هو معدن ضروري لصحة الأسنان والعمل على تقوية العظام، وكذلك يعزز وظائف الجهاز العصبي والكلى والكبد.

مضاد طبيعي للاكتئاب

إذا كنت تعاني من الاكتئاب يمكنك تناول الدجاج لأنه يزيد من نسبة أحماض السيروتونين الأمينية في المخ، وبالتالي يقلل التوتر ويساعد على النوم.

مفيد للعين

يحتوي الدجاج على بعض مشتقات فيتامين أ مثل الريتينول وألفا وبيتا كاروتين، والليكوبين، مما يحافظ على صحة العين.

الوقاية من هشاشة العظام

إذا كنت في سن متقدمة من العمر ولديك ضعف في العظام يمكنك تناول الدجاج لاحتوائه على البروتين الذي يقي من هذا المرض.

مصدر مصدر 1
DMCA.com Protection Status