طريقة عمل شوربة البروكلي بوصفات مبتكرة

شوربة كريمة البروكلي من أكثر أطباق الحساء الصحية، والتي تمتاز بأنها سريعة التحضير وهي لا تستغرق سوى 35 دقيقة، ويمكن أن تقدم كطبق جانبي لستة أشخاص.. إليكم طريقة عمل شوربة البروكلي.

طريقة عمل شوربة البروكلي

المكونات

نصف كيلو من زهيرات البروكلي
ملعقة كبيرة من الكرفس المفروم
4 ملاعق من الزبدة
بصلة متوسطة مفرومة
3 أكواب كبيرة من مرق الدجاج
3 ملاعق كبيرة من الدقيق
كوبان من اللبن
ملعقة من الفلفل الأسود
ملعقة من الملح

الطريقة

أحضري إناء وقومي بإذابة ملعقتين كبيرتين من الزبدة به، ثم ضعي البصل والكرفس حتى ينضج، وأضيفي بعد ذلك مرق الدجاج والبروكلي واتركي تلك المكونات على نار هادئة لمدة 10 دقائق.
أحضري الخلاط الكهربائي وضعي به مكونات شوربة كريمة البروكلي وقومي بطحنها جيدًا على دفعات حتى تصبح ناعمة، ثم اسكبيها في وعاء الطهي.
سخني 3 ملاعق من الزبدة في إناء صغير على نار متوسطة، ثم أضيفي اللبن والدقيق وقلبي تلك المكونات حتى تصبح كثيفة، واسكبيها على الخليط الناعم وأضيفي إليها ملعقة من الملح والفلفل وقدميها.

طريقة عمل شوربة كريمة البروكلي باللحم

إذا كنت ترغبين في إعداد أحد أطباق الحساء المليئة بالخضروات والتي تمتاز بأنها سهلة التحضير ولا تتعدى سوى ساعة و35 دقيقة في إعدادها وطهيها، إليك في هذا المقال طريقة عمل شوربة كريمة البروكلي باللحم.

المكونات

8 زهيرات كبيرة من البروكلي
4 شرائح من اللحم المقدد
جزرتان متوسطتان
ربع كوب من الكرفس
بصلة متوسطة مقطعة
ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند
4 فصوص من الثوم المفروم
ملعقتان كبيرتان من الدقيق
5 أكواب من مرق الدجاج
نصف كوب من الفاصوليا المسلوقة
ملعقة صغيرة من الخردل البودر
ملعقة من الملح
نصف ملعقة من الفلفل الحار
ملعقة من الفلفل الأسود

الطريقة

قومي بغسل زهيرات البروكلي، ثم قومي بتقطيعها إلى قطع صغيرة، وضعي مقدار اللحم في مرق الدجاج واطهيه على نار متوسطة وقلبيه من وقت لآخر لمدة 10 دقائق حتى يصبح ناضجا ويأخذ اللون البني، ثم ضعيه على مناشف ورقية واحتفظي بالدهن المستخلص منه في وعاء.
أحضري إناء وضعي به البروكلي وزيت جوز الهند والكرفس والجزر والبصل على نار متوسطة حتى تصبح تلك المكونات ناضجة لمدة 10 دقائق.
أضيفي الثوم ليطهى لمدة دقيقة واحدة، ثم ضعي الدقيق وقلبيه لمدة دقيقتين واسكبيه على المرق والفلفل الأسود والملح والفلفل الحار والخردل والفاصوليا واتركي تلك المكونات على نار متوسطة لمدة 10 دقائق.
ضعي نصف كمية تلك المكونات في الخلاط الكهربائي ليتم طحنها حتى تصبح ناعمة وكرري ذلك مع باقي الكمية، ثم ضعيها بعد ذلك في إناء على نار هادئة لمدة 5 دقائق حتى تصبح ناضجة.
أحضري طبق التقديم وقومي بوضع شوربة كريمة البروكلي به، ثم زيني وجهها بمقدار من اللحم المقدد.

طريقة عمل شوربة كريمة البروكلي بالسبانخ

يمكنك إضافة بعض الخضروات التي تعزز القيمة الغذائية لتلك الطريقة مثل السبانخ، حيث تعتبر هي والبروكلي من الخضروات المليئة بالكثير من العناصر الغذائية وخاصة الحديد والكالسيوم.

المكونات

نصف كيلو من البروكلي
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
ملعقة كبيرة من الزبدة
ملعقة من الثوم المفروم
كوب من البصل المفروم
نصف كوب من الكرفس المفروم
ملعقة من الملح
ملعقة كبيرة من أوراق الزعتر المفرومة
4 أكواب من مرق الدجاج
كوبان من السبانخ الخضراء
ملعقة كبيرة من قشر الليمون المبشور
كوب من الكريمة اللباني
ملعقة من الفلفل الأسود
ربع كوب من فتات الخبز المطحون
ملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم
ملعقتان كبيرتان من الصنوبر المحمص

الطريقة

قطعي البروكلي إلى زهيرات وقومي بغسلها جيدًا، ثم ضعي الزبدة في مقلاة وأضيفي إليها الثوم وقلبيه من حين لآخر حتى يصبح لونه بنيا فاتحا وضعي بعد ذلك البصل والكرفس والملح واطهي تلك المكونات على نار متوسطة لمدة 10 دقائق حتى تنضج.
ضعي البروكلي والزعتر في مرق الدجاج على نار متوسطة لمدة 3 دقائق وقلبي تلك المكونات من حين لآخر حتى يصبح البروكلي طريًا، ثم أضيفي السبانخ وقشر الليمون.
ضعي تلك المكونات في الخلاط حتى يتم طحنها، ثم اسكبيها في إناء وضعيها على نار متوسطة، وأضيفي إليها الكريمة اللباني والملح والفلفل، وبعد أن تصبح جاهزة قدميها في طبق التقديم وهي دافئة.

مصدر مصدر 1 مصدر 2
DMCA.com Protection Status