علاج تساقط الشعر في المنزل بمواد طبيعية

 

علاج تساقط الشعر يمكن أن يكون أمرا محيرا ومقلقا للغاية خصوصا للنساء، حيث تبحث دائما عن أفضل وسيلة للحصول على علاج تساقط الشعر من دون إصابته بأي ضرر، لذلك ينصح دائما باتباع علاج تساقط الشعر بشكل طبيعي من دون اللجوء إلى مواد كيميائية تؤدي إلى التلف.

الثوم من أهم المواد الطبيعية التي تساعد في علاج تساقط الشعر بطريقة طبيعية من دون إستخدام لأي من المواد الكيميائية المضرة للشعر.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر في المنزل

طرق علاج تساقط الشعر بالوصفات الطبيعية السهلة والمتوفرة لدي الجميع نذكر منها ما يلي :

وصفة ماء البصل:

البصل من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الكبريت الرائع لتعزيز إنتاج مادة الكولاجين في الشعر مما يوقف من تساقط الشعر بشكل نهائي.

يتم فرم ثلاث ثمرات من البصل جيدا ويعصر جيدا ويتم التخلص من القطع البصل المفرومة والاكتفاء بالعصير والسوائل الناتجة عن العصر ويدلك بها فروة الرأس جيدا وتترك على الشعر لمدة ربع ساعة تقريبا قبل غسل الشعر بالماء والشامبو والبلسم يمكن تكرار تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع حتى الحصول على النتائج المطلوبة.

حليب جوز الهند:

حليب جوز الهند من أنواع الحليب التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الأساسية المفيدة للجسم وكذلك على عدد كبير من العناصر الغذائية منها الحديد والبوتاسيوم وغيرها التي تساعد على علاج الشعر من التساقط.

في عاء صغير يتم خلط نصف كوب من حليب جوز الهند مع ملعقتين من عصير الليمون الطازج و خمس قطرات من زيت اللافندر. تخلط كل المكونات مع بعضها البعض وتدلك بها فروة الرأس جيدا وتترك لمدة عشر دقائق فقط قبل غسل الشعر بالماء والشامبو وتكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع حتى الحصول على النتائج المطلوبة.

علاج تساقط الشعر بالثوم

يحتوي الثوم على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص، مثل فيتامين ب والمواد الطبيعية التي تقوي الشعر وتحتوي أيضًا على العديد من المعادن مثل النحاس والكالسيوم. فيما يلي أفضل طريقة لعلاج تساقط الشعر المستخدم مع الثوم.

المكونات

• 10 فصوص من الثوم الطازج.
• ملعقتان كبيرتان من زيت الثوم.

الطريقة

يتم فرم كل فصوص الثوم جيدا بواسطة كبة كهربائية أو مكبس أو شوكة أي كانت الوسيلة ويتم تسخين المقلاة على نار خفيفة للغاية مع وضع الزيت والثوم ويترك على درجة نار هادئة للغاية ويحرك حتى يتم استنشاق الرائحة العطرة، بعد ذللك يتم تصفية الخليط تماما مع التخلص من اللب وقطع الثوم وبعد ذلك يتم تخزين السائل والزيت في وعاء زجاجى داكن اللون حتى تستمر لفترة اطول.

يتم تدليك فروة رأس بزيت الثوم الذي سبق وحضرناه لمدة لا تقل عن خمس دقائق ثم يتم لف الشعر بمنشفة ثقيلة وينتظر لمدة ربع ساعة كاملة قبل غسل الشعر بالشامبو المعتاد استخدامه والبلسم ومع تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع حتى الحصول على أفضل النتائج.

فوائد الثوم وفعاليته للتخلص من مشكلة تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر في المنزل بمواد طبيعية

 

  • الثوم من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من المعادن المختلفة مثل الكالسيوم والزنك والكبريت ومجموعة أخرى من العناصر الغذائية المهمة التي تساعد على نمو الشعر.
  • يحتوي الثوم على مضادات للميكروبات والتي تعمل على القضاء على الجراثيم والبكتريا والتي يمكن أن تكون موجودة في فروة الرأس فتتسبب في تساقط الشعر.
  • يشتمل الثوم على مركبات ومواد من ضمنها السيلنيوم المهم للغاية في تنشيط الدورة الدموية، الأمر المفيد لفروة الرأس والبصيلات حيث يعمل على تقويتها ومنع إصابتها بالانسداد الذي ينتج عنه تساقط الشعر.
  • معالج رائع لقشرة فروة الرأس ويعمل على تهدئة الحكة.
  • الثوم من النباتات التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين سي الرائعة لصحة الشعر حيث يعمل على تحفيز الخلايا على إنتاج نسبة أكبر من الكولاجين الذي يعمل على توقف تساقط الشعر ونمو الشعر بشكل أفضل.

أوراق الجوافة لعلاج تساقط الشعر

بينما يعد تساقط الشعر من الأزمات المزعجة، التي قد لا تنتهي مع استخدام المنتجات والمواد الكيميائية، تأتي أهمية الاعتماد على أوراق الجوافة كواحدة من أهم العلاجات الطبيعية لتلك المشكلة، وخاصة مع تمتع تلك الفاكهة اللذيذة بـ3 أضعاف النسبة المطلوبة للجسم من فيتامين C، علاوة على كميات من فيتامين A، ومن البوتاسيوم والألياف الغذائية.

فوائدها لتقوية الشعر

في وقت تعمل فيه أوراق الجوافة على إضفاء النعومة واللمعان على الشعر، يشار إلى أهمية أوراق تلك الفاكهة كذلك بالنسبة لمن يعانون من تساقط الشعر، حيث تقوم أوراق الجوافة بمواجهة تلك الأزمة عبر زيادة كثافة الشعر وتحفيز نموه، مع قيامها بعلاج مشكلات فروة الرأس، المتسببة في وقوع الشعر لاحقا.

وتأتي قدرات أوراق الجوافة المساعدة على حل أزمات وقوع الشعر، من خلال الخصائص العلاجية التي تتمتع بها، والتي يأتي من بينها تلك الخصائص المضادة للأكسدة وللالتهابات وللبكتيريا كذلك، والتي تعمل في نهاية الأمر على تحسين حالة فروة الرأس.

كيفية الاستخدام:

في البداية يرجى تحضير بعض أوراق الجوافة، مع لتر واحد من المياه، وكذلك مصفاة ووعاء، بحيث نضع تلك الكمية من المياه بداخل الوعاء، قبل وضعه على الموقد للغلي.

بينما يتم غلي المياه، يرجى وضع أوراق الجوافة في الوعاء، وتركها هي الأخرى تغلي لفترة زمنية تبلغ 20 دقيقة، قبل أن نلجأ للمصفاة، للحصول على السائل المراد استخدامه، والذي نضعه على فروة الرأس بعدما يبرد لاحقا، مع الوضع في الاعتبار ضرورة غسل الشعر وتركه ليجف، قبل بدء عملية استخدام سائل أوراق الجوافة المذهل.

ويشار إلى أن عملية تدليك فروة الرأس، بواسطة سائل أوراق الجوافة، لابد أن تستمر لنحو 10 دقائق على أقل تقدير، مع ضرورة التأكد من وصول السائل لكافة مناطق فروة الرأس والشعر، وخاصة الجذور والأطراف.

كما نجد أنه بالإمكان أن نترك السائل على الشعر بعد تدليكه لفترة تمتد إلى ساعتين أو أكثر، بل ومن الممكن أيضا أن يتم لفه بمنشفة عادية، وتركه على هذا الوضع ليلا عند الذهاب للنوم، قبل غسله بمياه فاترة في وقت لاحق.

في النهاية، ينصح باستخدام سائل أوراق الجوافة لـ3 مرات أسبوعيا، في حالة ملاحظة تساقط الشعر، بينما يرجى استعماله لمرتين فقط، إن كنت ترغب في سرعة نموه أو مده بالقوة واللمعان.

علاج تساقط الشعر في المنزل بمواد طبيعية

علاج تساقط الشعر بالأعشاب الطبيعية

هناك مجموعة كبيرة من الأعشاب الطبيعية والنباتات التي تحتوي على عناصر غذائية وحديد ومعادن تساعد على علاج تساقط الشعر بسهولة في المنزل منها الآتي:

حب الرشاد:

يحتوي على الحديد والبروتين كما أنه يعمل على حمايته من التساقط ويزيد من كثافته.

للمزيد عن فوائده.. اقرأ: 18 فائدة سحرية لحب الرشاد

اللافندر:

يساعد على ترطيب فروة الرأس مما يعمل على إعطاء الشعر الحيوية واللمعان المطلوبة مما يعمل على زيادة كثافته ومنع التساقط بشكل تدريجي مع الاستخدام المنظم.

الألوفيرا:

الألوفيرا من النباتات المعروفة باحتوائه على نسبة عالية للغاية من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات وكذلك الألياف والأمينو أسيد وتلك المواد الأساسية التي يحتاجها الشعر من أجل ترطيبه ومنع تساقطع وكذلك مد بصيلات الشعر بالبروتينات ومضاد رائع للبكتريا.

الريحان:

يساعد على استعادة حيوية الشعر من البصيلات حتى الأطراف كما أنه يعطي كثافة عالية للغاية للشعر وكذلك يساعد على إعادة الحيوية في فروة الرأس والتخلص من الالتهابات وقشرة فروة الرأس.

الجرجير:

من النباتات الرائعة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد والكبريت والزنك التي تساعد على إعطاء بصيلات الشعر العناصر الغذائية الكافية لمنع تساقط الشعر وزيادة نسبة النمو مما يزيد من كثافة الشعر.

مصدر اطلع علي الموضوع الألي من هنا اطلع علي الموضوع الألي من هنا اطلع علي الموضوع الألي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

Open

Close
DMCA.com Protection Status