على طريقة الجيش الأمريكي.. 4 خطوات للنوم خلال دقيقتين

يعجز الكثير من الأشخاص عن الدخول في النوم سريعا، ويعانون من الأرق لساعات طويلة، قبل أن يرهقهم السهاد كثيرا فينامون نوما غير عميق، يفتقدون فيه الراحة التي تمكنهم من الاستيقاظ صباحا في نشاط والإقبال على العمل بهمة, لكن من الممكن التغلب على تلك المشكلة المزعجة، عبر اعتماد إستراتيجية خاصة يتبعها عناصر الجيش الأمريكي، فما هي؟

النوم في الجيش الأمريكي

النوم في دقيقتين على طريقة الجيش الأمريكي

يحتاج عناصر الجيش الأمريكي إلى النوم عدد ساعات كافية للاستيقاظ بنشاط كبير يمكنهم من أداء التدريبات القتالية بهمة دون الوقوع في أخطاء، لذا يتدربون على الدخول في النوم خلال دقيقتين فقط، حتى لا يتعرض أحدهم للإرهاق جراء السهر، وهذه الاستراتيجية تتم عبر عدة 4 خطوات نوردها فيما يلي:

استراتيجية الجيش الأمريكي للنوم في دقيقتين

النوم في دقيقتين على طريقة الجيش الأمريكي

إرخاء عضلات الوجه بشكل كلي، بدءا من الجبهة والعينين، مرورا بالأنف واللسان والفك، وتستغرق تلك الخطوة نحو 30 ثانية.

إرخاء الكتفين تماما إلى أدنى مستوى لهما، وبعد ذلك إرخاء النصف الأعلى من كلا الذراعين، ثم النصف الأسفل، وأخيرا إرخاء اليدين، وتأخذ هذه الخطوة نحو 30 ثانية.

أخذ شهيق عميق، ثم إخراجه على هيئة زفير عدة مرات، وبعد ذلك إرخاء الصدر، والساقين من أعلى إلى أسفل، وتتستغرق هذه الخطوة نحو 30 ثانية.

النوم في دقيقتين على طريقة الجيش الأمريكي

استغراق الوقت المتبقي من الدقيقتين -30 ثانية- في تصفية الذهن عبر أحد المواقف التالية:

  • تخيل نفسك مستلقيا على أرضية زورق في بقعة هادئة من البحر، تنظر إلى السماء الزرقاء الصافية.
  • أو تخيل نفسك جالسا فوق أرجوحة سوداء مخملية في غرفة مظلمة شديدة العتمة.
  • وكرر لنفسك في صوت هامس: لا تفكر، لا تفكر، لا تفكر، ويمكنك تكرار الجملة أكثر من 3 مرات، لكن من المؤكد انك لن تتذكر في الصباح كم مرة رددت الجملة قبل نومك، لأنك ستغرق في النوم سريعا خلال ترديدك إياها.

النوم في دقيقتين على طريقة الجيش الأمريكي

تنجح هذه الخطة بشكل مضمون مع عناصر الجيش الأمريكي، ومن المؤكد نجاحها مع كل من يعاني الأرق، لكن من المهم أيضا اتباع العادات الصحية الغذائية في تناول الطعام والمشروبات، فلن تنجح أي خطة للنوم حال شرب أحد المشروبات المنبهة مساء، مثل القهوة أو الشاي، لذا من المهم أن تقلع عن شرب أي من تلك المشروبات، أو تتناول الطعام الدسم قبل الخلود إلى النوم، أمر آخر اكثر أهمية وهو عدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة إلى الفراش، فهي أحد أكثر الأسباب وراء الإصابة بالأرق.

مصدر https://www.independent.co.uk/life-style/fall-asleep-two-minutes-how-to-military-secret-trick-a8520991.html

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد