فوائد المشد الحراري مع الرياضة

فوائد المشد الحراري تتمثل في أنه طريقة سريعة وسهلة للتخلص من نسبة الدهون في الجسم، ويعد خيارا ممتازا للنساء لمن تريد إنقاص الوزن، وهو مفيد لإفقاد الوزن حول الخصر أو لإخفاء الترهلات، والمشد الحراري عبارة عن نسيج من الخيوط المطاطية له مقاسات عديدة، يستعمل على الخصر والبطن، لإزالة الدهون والنتوءات والترهلات، وتختلف أنواع المشد على حسب نوعية خيوط المشد وطريقة عمله، وهناك أنواع تصنع من خيوط النايلون المطاطية، وهي تعطي للجسم التدفئة، وتساعد على زيادة إنتاج العرق، وقد عرف المشد الحراري في القرن العشرين وكان يستخدم في أوروبا ثم أمريكا.

فوائد المشد الحراري

  1. مفيد لمن يعانون من حصوات الكلى أو الحالب.
  2. يستخدم في شد ترهل البطن الذي يحدث بعد عملية الولادة.
  3. من فوائد المشد الحراري أنه يسكن الآلام التي تصيب عظام أسفل الظهر والروماتيزم وآلام الفقرات.
  4.  يساعد على شد الظهر والتخلص من الانحناء للأعمدة الفقرية، ويمنح الجسم المظهر الرفيع والجذاب.
  5. يساعد على الاسترخاء، فهو يقلل من شعور الإجهاد أو التعب، فهو مثل تدليك للجسد وينصح به لمن يعملون لفترات طويلة. ‏
  6. يعمل على تسكين الآلام الناتجة من الولادة الطبيعية و الولادة القيصرية، ويعالج أيضا من الآلام الناتجة من العمليات الجراحية، ولكن يجب ترك المشد الحراري عند النوم لراحة الجسم، واستعماله عند الاستيقاظ.
  7. يوصي الأطباء بعدم ارتداء المشدات الحرارية أثناء ممارسة الرياضة لأن ارتداءها يعيق التنفس بشكل سليم، ويمنع ممارسة  التمارين بشكل كامل، ولكن يجب قبل ارتداء المشدات الحرارية ممارسة أنواع من الرياضة، لتقوية عضلات منطقة الجذع وذلك لتجنب حدوث ضمور في العضلات.

أفضل مشد حراري للجسم

المشد الحراري للخصر (Waist-Belt)

المشد الحراري للخصر (Waist-Belt)

يمكن التحكم في المشد الحراري للخصر عبر الخيوط، فيمكن توسيعه أو تضييقه حسب الرغبة، ولقد تم تصميم المشد الحراري للخصر Waist-belt للتقليل من حجم الفخذين والوركين، فقد تم صناعته من خيوط النايلون وهو حزام مطاطي أملس الملمس، ويمكن استعماله في أثناء القيام بالتمرينات الرياضية، ومن خصائصه المميزة أنه يحتوي على كبسولات صغيرة، والتي تساعد على التقليل من نسبة الخلايا الدهنية وتعمل على ترطيب البشرة.

المشد الحراري form-easy

فوائد المشد الحراري Form-easy

يصنع المشد الحراري form-easy بتقنية السيلكون لذا يكون مريحا أثناء اللبس، من فوائد المشد الحراري form-easy أنه يمكن استخدامه في المناخ الرطب أو الحار، وهو مناسب لمن يريد جسدا مشدودا والتخلص من الدهون، كما يمنع من انتشار رائحة العرق ويعد مناسبا للاستعمال اليومي.

المشد الحراري vebro shape

المشد الحراري vebro shape

يكون طريقة عمله باستخدام خاصية الاهتزاز لحرق الدهون، ومن فوائد المشد الحراري vebro shape أنه يساعد على إعطاء الجسم المنظر المثالي ويفقد الوزن الزائد، كما أنه يعالج مشاكل الالتهاب الروماتزمي، وبعض المشاكل الأخرى، وأيضًا  يحتوي على لوحة رقمية للتحكم بمدة الاهتزاز وقوتها.

أضرار المشد الحراري

  • يسبب الألم الشديد ويضر عصب الفخذ.
  • من أضرار المشد الحراري أنه يسبب التعرق الشديد، مما قد يسبب للجسم الجفاف.
  • مضر لمن هم في مرحلة النمو والمراهقة فهو يعيق النمو ويسبب إعاقات في النمو والمشاكل الصحية.
  • عند ارتدائه لفترات طويلة على منطقة الخصر، سوف يؤثر ذلك على البطن ويسبب بطئا في حركة الأمعاء، ويسبب الإمساك ومشاكل في الجهاز الهضمي.
  • ارتداء مشد حراري غير أصلي قد يسبب أمراضا جلدية من فطريات وإكزيما، وقد يؤدي أيضا إلى تعفن الجلد، لأنه يمنع من تبخر العرق ويسد المسامات.
  • ينصح بعدم ارتداء المشد الحراري عند النوم، لأنه يقوم بالضغط على الأعضاء الداخلية للجسم، فهو يضغط على عظام القفص الصدري والظهر والخصر، وهذا ضار على الجسم، ولا يمنح الراحة أثناء النوم ويسبب الألم عند الاستيقاظ، كما أنه يسبب الضيق في التنفس، ويسبب أيضا حرقة في المعدة.

طريقة استعمال المشد الحراري على الجسم

يوضع ويلف على المنطقة المخصصة لنوع المشد، يثبت باللاصق من الجانب ويمكن التعديل على حجمه على حسب الرغبة، ويستخدم أسفل الملابس على الجلد مباشرة، ويمنع ارتداؤه أثناء النوم فكما ذكرنا سابقا المشاكل الممكن حدوثها عند ارتدائه أثناء النوم, وينصح بالحذر في استخدام مقاسات صغيرة أو كبيرة وشراء الحجم المناسب للجسم، وتتنوع أنواع المشد الحراري ويفضل الابتعاد عن الصناعات الرديئة، لما قد تسبب من أضرار في البشرة أو عدم العمل بكفاءة، لا يستخدم أسفل المشدات أي أكياس حرارية أو أكياس بلاستيكية لتحفيز التعرق، ويمكن ارتداء بعض الملابس القطنية الخفيفة غير السميكة، أسفل المشد لمن لا يتحملون الشعور بالتعرق الكثير، ولكن يجب خلع المشد، وغسل الجسم جيدًا وتجفيفه قبل ارتدائه مرة أخرى للحفاظ على صحة الجلد.

الكاتب

  • كاتبة وأم لـ4 أطفال، أكتب في مجالات الأمومة والطفولة من واقع تجربتي الشخصية وخبرتي، هوايتي القراءة، وأؤمن بأن ما نتعلمه من الإخفاق أكثر من الذي نتعلمه من النجاح. فلا تسمح للإخفاق أن يوقفك عن بناء شخصيتك.

علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status