فوائد بكتيريا الأمعاء الموجودة في التفاح للصحة

دراسة أوروبية مثيرة، تتغزل في البكتيريا التي تتوغل بداخل فاكهة التفاح، مشيرة إلى أنه كلما زاد العدد، كلما زادت الفائدة التي تتحقق لمن يتناولها، باعتبارها بكتيريا الأمعاء المفيدة.

التفاح والبكتيريا

يقولون منذ قديم الأزل، إن تناول ثمرة من التفاح يوميا، قد تجعلك في غنى عن زيارة الأطباء مدى الحياة، ولكن ماذا عن تعرض التفاح للاقتحام من قبل ملايين البكتيريا، هنا تأتي دراسة حديثة لتنفي خطورة الأمر، بل لتؤكد أن زيادة أعداد البكتيريا بالتفاح، تعني زيادة فرص وقاية الأمعاء من الأمراض.

أوضحت الدراسة التابعة لجامعة غراتس للتكنولوجيا في النمسا، أن ثمرة التفاح الواحدة والتي يصل حجمها لنحو 240 جراما في المتوسط، تحتوي على نحو 100 مليون بكتيريا، وخاصة بالبذور والجلد، ولكه أمر لا يستدعي القلق وفقا للباحثين، نظرا لدور تلك البكتيريا غير المتوقع في تحسين الصحة، على اعتبارها أحد أشكال بكتيريا الأمعاء النافعة والمفيدة لصحتها.

التفاح العضوي أم العادي؟

تتحدث جابريليا بيرج، وهي الباحثة وراء الدراسة الأخيرة قائلة: “بحثت مع فريق العمل عن أكثر الفواكه التي تحتوي على بكتيريا مفيدة للأمعاء، لنجد الإجابة دائما متمثلة في التفاح، ما دفعنا للمقارنة كذلك بين التفاح العضوي والآخر العادي”.

توصل الباحثون إلى أنه على الرغم من احتواء التفاح العضوي لنفس أعداد البكتيريا المفيدة، التي توجد بالتفاح العادي، إلا أن البكتيريا الخاصة بالنوع الأول هي الأكثر تنوعا، وهو أمر يتفوق على الكم من حيث الأهمية الصحية، كذلك أشار الباحثون في خضم الدراسة، إلى أن الفوائد التي تعود على صحة الأمعاء، عبر تناول الفواكه وخاصة التفاح المتخم بالبكتيريا المفيدة، ربما تجعل صناع المنتجات الغذائية يحرصوا على كتابة الكميات المتوفرة منها في كل طعام معد، للتشجيع على عملية الشراء.

الجدير بالذكر، أن التفاح بأنواعه وأشكاله المختلفة، يحمل الكثير من الفوائد الصحية للبشر، والتي تتنوع بين كونه مصدرا رائعا للألياف الغذائية وفيتامين ب المركب ومضادات الأكسدة والبيتا كاروتين، ومعالج جيد للمشكلات والأزمات العصبية وكذلك أمراض ألزهايمر لكبار السن، علاوة على أنه طعام محبب للكثيرين وخاصة كونه قليل السعرات الحرارية، لذا تقل خطورة اكتساب الوزن عند تناوله باستمرار.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد