فوائد عدة لتناول الشاي يوميا

سواء كنت تفضله ساخنا أو مثلجا، يظل المشروب المحبب من قبل الغالبية العظمى من سكان الأرض، ليس لطعمه فقط بل لميزاته العديدة والمختلفة.. إنه الشاي الذي يصنع من النباتات الورقية الخضراء، والذي قد يكون قد أفادك صحيا في كثير من الجوانب دون أن تدري، وتلك هي الدلائل على ذلك.

تخفيف فرص الإصابة بالسكتات والنوبات القلبية

حيث أشارت دراسة حديثة، إلى أن تناول ما يتراوح بين كوب إلى ثلاثة أكواب من الشاي يوميا، تعني تقليل نسبة الإصابة بالسكتة القلبية بنحو 20 %، بينما تعني تجنب الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة تصل إلى 35%.

المحافظة على الأسنان القوية

أكد أكثر من باحث ياباني أن تناول الشاي قد يمنع سقوط الأسنان على المدى البعيد، حيث أن تناول هذا المشروب النباتي يعمل على منع حدوث التجاويف داخل الأسنان، بالإضافة إلى أنه لا يؤثر على مينا الأسنان كالعديد من السوائل الأخرى.

تعزيز الجهاز المناعي

يعمل على تقوية الخلايا المسئولة عن المناعة داخل الجسم، مما يؤدى إلى وصولهم لأهدافهم الأساسية بسهولة شديدة.

قد يواجه الخلايا السرطانية

فالدراسات قد انقسمت بشأن هذا الأمر، ولكن العديد من الخبراء قد أشاروا إلى أن تناول الشاي حتى وإن لم يفد في محاولة تقليل أضرار الخلايا السرطانية، فإنه لن يضر، علاوة على فوائدة الأخرى العديدة والمختلفة.

معالجة الجهاز الهضمي

أعشاب الشاي بشكل عام، وشاي البابونج بالتحديد، من الممكن أن يكون تناوله رائعا بالنسبة لهؤلاء ممن يعانون من متلازمة الأمعاء المتهيجة، حيث أنه مضاد للتشنج، بينما يعمل شاي الزنجبيل على الحد من الشعور بالغثيان بشكل كبير.

إطالة الشباب

حيث يقوم الشاي بمواجهة ما يتعرض له الجسد من شيخوخة، لما يحتوي عليه من مضادات للأكسدة، مما يطيل من شباب من يتناوله، بالإضافة إلى أنه يمنع تأثير التلوث من الوصول للجسم.

يقلل من الوزن

تفيد الدراسات بعدم التأكد بالشكل الكافي من تلك النقطة، ولكن يؤكد العديدون أن الشاي الأخضر قادر على القيام بهذا الدور بكفاءة، علاوة على دوره في الحفاظ على العظام من التآكل.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد