فوائد ماسك الأفوكادو للشعر

يمكنك استخدام ماسك الأفوكادو للشعر لجعله صحيا ورطبا، فمن المعروف عن الأفوكادو أنه فاكهة غنية بالكثير من الفيتامينات والأحماض الأمينية، وتلك العناصر الغذائية لها دور أساسي في منع تساقط الشعر، وفيما يلي أهم فوائد ماسك الأفوكادو للشعر.

فوائد ماسك الأفوكادو للشعر

ترطيب الشعر

يعاني الكثير من الناس من جفاف الشعر الناتج عن التصفيف بالحرارة والتعرض للشمس والتلوث البيئي والكيميائي، ويعتبر ماسك الأفوكادو للشعر هو العلاج الطبيعي الأمثل لتلك المشكلة، نظرًا لغناه بالفيتامينات A وD وE وB6 وحمض الفوليك والنحاس والحديد والبروتينات والأحماض الأمينية والمغنيسيوم، مما يساعد على ترطيبه وتغذية خصلاته.

تعزيز نمو الشعر

يعتبر نقص التغذية من أهم الأسباب التي ينتج عنها بطء نمو الشعر ويبدو باهتًا، ويحتوي الأفوكادو على كميات مناسبة من البروتينات والمعادن التي تجعله أقوى وأكثر صحة، كما أنه غني بفيتامينات B و فيتامين هـ، مما يساعد على حماية فروة الرأس وجذور الشعر من التلف.

أنواع ماسك الأفوكادو لترطيب الشعر

ماسك الأفوكادو بزيت الزيتون

المكونات

ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
نصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي
بيضة واحدة

الطريقة

اخلطي تلك المكونات معًا وقومي بتغطية شعرك بأكمله بها، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق تقريبًا وقومي بغسله بالشامبو والبلسم، حيث يقي زيت الأفوكادو الشعر وفروة الرأس من الأشعة فوق البنفسجية.

ماسك الأفوكادو بزيت إكليل الجبل

المكونات

نصف ثمرة من الأفوكادو
بيضة واحدة كبيرة
ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي
ربع كوب من زيت إكليل الجبل

الطريقة

اخفقي بيضة واحدة في وعاء منفصل، ثم اهرسي نصف ثمرة من الأفوكادو واخلطيها مع مقدار من زيت إكليل الجبل والعسل، وضعي تلك المكونات على الشعر مع تغطيته بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ثلث ساعة، ثم اغسليه الشامبو والبلسم والماء الفاتر.

أهم أنواع ماسك الأفوكادو لتعزيز نمو الشعر

ماسك الأفوكادو بصفار البيض

المكونات

نصف ثمرة من الأفوكادو
صفار بيضة واحدة

الطريقة

قومي بخفق صفار بيضة واحدة جيدًا، حتى يتحول إلى سائل رغوي ليتم خلط نصف ثمرة من الأفوكادو معه.
ضعي تلك المكونات على الشعر المبلل من جذوره حتى أطرافه مع تدليك فروة الرأس جيدًا لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي الشعر جيدًا بالشامبو والبلسم والماء الفاتر.

منع قشرة الرأس

يعاني الكثيرون من قشرة الرأس الناتجة عن خلايا الجلد الميتة المحملة بالميكروبات، التي تسبب بدورها احمرارا وحكة والتهابات بكتيرية وفطرية، كما يمكن أن تنتج تلك المشكلة عن استخدام الشامبو غير المناسب للشعر وكثرة غسله، ويساعد زيت الأفوكادو على ترطيب فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر وتقويته، حيث إنه مصدر غني بالبروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات.

أهم أنواع ماسك الأفوكادو لمنع قشرة الرأس

ماسك الأفوكادو بزيت شجرة الشاي

المكونات

ثمرة واحدة من الأفوكادو
10 قطرات من زيت الأركان
ملعقتان كبيرتان من العسل
3 قطرات من زيت شجرة الشاي

الطريقة

اهرسي ثمرة من الأفوكادو في وعاء جيدًا وضيفي لها زيت الأرغان والعسل وزيت شجرة الشاي، وقلبي تلك المكونات حتى تصبح ناعمة وضعيها مباشرة على فروة الرأس مع تدليكها بلطف بأطراف أصابعك واتركيها لمدة ثلث ساعة، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو والبلسم والماء الفاتر.

ماسك الأفوكادو بالزبادي

المكونات

كوب واحد من الزبادي
نصف ثمرة من الأفوكادو
ملعقة كبيرة من العسل
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

الطريقة

اخلطي تلك المكونات جيدًا حتى تصبح عجينة ناعمة وضعيها على الشعر الرطب لمدة ثلث ساعة، مما يساعد على تقليل قشرة الرأس.

أهم أنواع ماسك الأفوكادو لإكساب الشعر الحيوية

ماسك الأفوكادو بالموز

المكونات

ثمرة واحدة من الأفوكادو
ثمرة واحدة من الموز
ملعقة واحدة من زيت الزيتون
7 قطرات من زيت الورد أو الياسمين

الطريقة

أحضري وعاء متوسط الحجم واهرسي به ثمرة من الموز والأفوكادو وأضيفي لهما بضع قطرات من زيت الورد أو الياسمين، واخلطي تلك المكونات جيدًا وضعيها على شعرك، ثم غطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ثلث ساعة، واغسليه بعد ذلك جيدًا بالشامبو والبلسم والماء الفاتر.

مصدر مصدر 1 مصدر 2
DMCA.com Protection Status