كوكب القرود.. هل يتحول من فيلم خيال علمي إلى واقع؟!

0 1٬374

في عام 1968 أنتجت السينما العالمية أحد أفلام الخيال العلمي والمعروف باسم “كوكب القرود”، والذي يحكي قصة سيطرة مجموعة من القردة على أحد الكواكب، واصطيادها البشر الذين يضلون طريقهم إلى هناك وتسخيرهم في العمل والاستخدام في التجارب العلمية، وقد حقق هذا العمل الفني نجاحا كبيرا وقت عرضه، وما زال حتى الآن يتمتع بشعبية كبيرة ونسبة مشاهدة عالية في حالة عرضه على إحدى قنوات الأفلام.

القرود في الهند

كوكب القرود..فيلم خيال علمي قد تتكرر أحداثه على أرض الواقع والبداية من الهند

من المعروف أن تلك الحيوانات تحظى باهتمام خاص هناك في دولة الهند، حيث يقدسها البعض ويحرمون الاعتداء عليها أو التنكيل بها، وهو ما يجعل القرود تعيش في كثير من الأحيان بين البشر  حيث يربيها الكثيرون داخل المنازل كنوع من الحيوانات الأليفة!

لكن في كثير من الأحيان تهرب تلك القرود من المنازل لتعيش في الشوارع أو في تجمعات داخل أماكن متطرفة عن القرى والمدن، وتشكل خطرا كبيرا على البشر في تلك الأماكن وهناك العديد من الحوادث التي تؤكد ذلك وتنذر بكارثة كبيرة.

آخر جريمة للقرود في الهند

كوكب القرود..فيلم خيال علمي قد تتكرر أحداثه على أرض الواقع والبداية من الهند

كان أحد الأشخاص يجمع كمية من الحطب عندما هاجمته مجموعة من القردة وألقت الطوب عليه وبغزارة، حتى تجمّع الناس وتفرقت القردة، ونقل الرجل إلى المستشفى لكنه توفي هناك وهو ما دفع عائلته إلى تقديم بلاغ للشرطة الهندية في تلك المنطقة.

إلا أن تصريحات رئيس الشرطة الهندية جاءت صادمة ومخيبة لآمال عائلة الرجل المقتول، عندما أكد أنهم سوف يصبحون أضحوكة العالم إذا تم توجيه الاتهام للقرود، وقد تم تسجيل الحادثة بأن الرجل لقي حتفه عندما تحطم جدار من الطوب وسقط عليه فقتله.

هل تبدأ أحداث كوكب القرود من الهند

كوكب القرود..فيلم خيال علمي قد تتكرر أحداثه على أرض الواقع والبداية من الهند

ليست هذه هي الواقعة الأولى فقد اختطف أحد القرود طفلا من أحد المنازل وألقاه في بئر، وقد وجد الطفل ميتا، كذلك وفي هجوم آخر للقرود منذ عدة أعوام وبالتحديد عام 2007، توفي نائب رئيس بلدية نيودلهي بعد الهجوم عليه من مجموعة من القردة.

وتؤكد الإحصائيات أن سجلات الحوادث تكشف عن إصابة 1000 شخص يوميا في الهند نتيجة هجوم القردة عليهم، وهو نفس ما كان يحدث في فيلم الخيال العلمي كوكب القرود، الأمر لم يقتصر على الهند فقط، ولكن هناك منطقة في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية تعاني هي الأخرى من ذات المشكلة.

ويتبقى السؤال الأخير، وهو: متى تتحرك السلطات المعنية في الهند لاتخاذ قرارات صارمة لحماية الهنود من هجمات القرود، والتي أصبحت تمثل خطرا كبيرا على حياة الملايين منهم، في ظل الحماية التي تتمتع بها هذه القرود والتي يقدسها بعض طوائف الهند.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد

Open

Close