كوني خبيرة تجميل نفسك بخطوات الكونتور الاحترافي

رسم خطوط الوجه يساعد على تحديد ملامحه وأماكن عظام الخد والأنف والذقن، لتبدو بعد وضع المكياج أصغر حجما، وذلك بفضل اتباع طريقة الكونتور التي أصبحت الأكثر شيوعا حتى بين المشاهير.

ولكي تستطيعي تطبيق خطوط الكونتور في المكياج، لا بد أن تختاري المعدات والمنتجات المناسبة لكي يكون مظهر مكياجك طبيعيا، وبإمكانك وضع مكياجك بنفسك مثل المحترفين إذا اتبعتي خطوات الكونتور كاملة كالتالي:

إعداد الوجه

قبل وضع المكياج على وجهك من الأفضل سحب الشعر إلى الخلف، لأن خطوط المكياج سوف تصل إلى الجزء العلوي في جبينك، وكذلك على جانبي الوجه.

وعند إعداد الوجه يجب غسله جيدا لإزالة كافة الشوائب والزيوت، ومن الأفضل فركه بمنشفة تقشير ناعمة للتخلص من طبقات الجلد الميت، بعدها استخدمي الكريم المرطب واتركيه عدة دقائق على بشرتك.

كريم الأساس

تبدأ أولى خطوات الكونتور الاحترافي باستخدام كريم (أو بودرة) الأساس، الذي يحدد بناء على لون بشرتك، ويعتبر كريم الأساس القاعدة التي تبنى عليها الخطوات التالية.

وفي حال استخدمتِ كريم أساس يجب أن تكون المنتجات الأخرى من الكريمات، والعكس صحيح عند استخدام بودرة أساس، فلا يصح خلط الكريم بالبودرة.

يتفاوت لون الجلد من بشرة لأخرى، وإذا كان تحديد درجة كريم الأساس الذي يناسب لون بشرتك صعبا، فما عليك سوى استعماله أولا في منطقة صغيرة من الرقبة وعندها سيكون بإمكانك تحديد الاختيار الأفضل، لأن لون الرقبة أقرب ما يكون إلى لون بشرة الوجه.

ويجب أن تعلمي أن لكل وجه ملامح جماليه خاصة به لا بد من إبرازها بتقليل كريم الأساس، أما مناطق العيوب فيفضل إخفاؤها بمزيد من الكريم، كما يجب رسم ظلال لإظهار عظام الخد والذقن لتكون أكثر وضوحا.

توزيع الكونتور بالفرشاة

وجهك سوف تمتزج به عدة ظلال متنوعة، لذلك من المهم الحصول على فرشاة جيدة للمزج، فإذا كانت ألوانك ليست مخلوطة جيدا فإن المكياج سيبدو غير طبيعي، لذلك من الأفضل استخدام فرشاة ذات شعيرات مصنوعة من مواد طبيعية حتى يكون ملمسها أنعم.

ويمكنكِ أيضا استخدام أصابعك، لأن الدفء الموجود بها سيساعد على مزج مكياجك بسلاسة خاصة مع كريم الأساس.

في النهاية استخدمي طبقة رقيقه من الكريم أو المسحوق الشفاف على الرقبة والصدر، لإضافة وميض وتألق، ثم طبقة خفيفة من بودرة الخدود، ثم ضعي بعد ذلك المكياج الخاص بالعينين والشفتين.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد