كيف اختفت جزيرة أمريكية من الوجود بلمح البصر؟!

اختفاء جزيرة في العالم الحديث، يعتبر من أصعب الأمور التي يمكن حدوثها، خاصة بعد انتشار العديد من أجهزة الرصد والرادارات، إلا أن الطبيعة تكشف كل يوم عن إبداعاتها وغرائبها التي لا يمكن للإنسان تحديها، نعم في هذه المرة ابتلعت الطبيعة جزيرة كاملة دون رصد الأقمار الصناعية لها، لتجعل الإنسان يتأكد أنه غير قادر على فهم كامل الطبيعة والكون الشاسع، هنا نتحدث عن اختفاء جزيرة بالكامل.

سبب اختفاء جزيرة “إيست أبلاند”

أعلنت وكالات البحث الأمريكية أن ظاهرة حدثت لا يجدون لها تفسيرا، وهي اختفاء جزيرة تسمى “إيست أبلاند”، وهذه الجزيرة تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي عبارة عن واحدة من ثماني جزر أساسية، ويرجع اختفاء الجزيرة إلى إعصار قوي ضرب المنطقة، وبعد انتهاء الإعصار اختفت الجزيرة وكأنها ابتلعت بالكامل، لكن الحقيقة أن منسوب المياه ارتفع فأغرق الجزيرة بالكامل .

الإعصار الساحق

الإعصار يسمي “والاكا”، هذا الإعصار يعتبر الأقوى على الإطلاق، حيث إنه دمر الأخضر واليابس، ومحا معالم بعض المناطق، منها اختفاء جزيرة “إيست أبلاند”، وذلك بعد بلوغ سرعة الرياح 257 كم في الساعة، حتى صنف الإعصار على أنه من الفئة الخامسة.

معالم الجزيرة

كانت الجزيرة من الجزر “الهاويية”، وتقع في المحيط الهادئ (في ولاية هاواي)، كان من المتوقع لها أن تتلاشى تدريجيا على فترات متباعدة، وذلك بعد ارتفاع منسوب البحر من المياه حولها، كانت تقطنها حيوانات الفقمة الناسكة وهي حيوانات مهددة بالانقراض، ولا تجد موطنا آمنا لها إلا هذه الجزيرة البحرية، كذلك كانت الجزيرة موطنا للسلاحف الخضراء والتي كانت موطنا للتكاثر لهذا النوع.

قرر العلماء والباحثون أن تعد الجزيرة محمية طبيعية للحيوانات البحرية.

صدمة العلماء

اختفاء جزيرة كان له وقع صعب على العلماء والباحثين، خاصة أنهم رصدوا المنطقة بعد انتهاء الإعصار فوجدوا الجزيرة غير موجودة، بل ليس لها أثر، ما أصابهم بالذهول، لكن ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد وجدوا -بعد أيام قليلة- بقعة من الرمال والحصى تظهر لتدلل على بقايا جزيرة اختفت في غمضة عين.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد