من أجل تفتيح البشرة.. ماسكات “صناعة منزلية”

تعد حالة البشرة من أهم المؤشرات التي تدل على الصحة العامة للجسم، فكلما كانت البشرة نضرة وحيوية دل ذلك على سلامة الجسم من الأمراض.

ومع ذلك قد يتعرض الجلد، وخاصة الوجه، إلى الكثير من العوامل التي قد تؤثر بالسلب على نقائه ونضارته، مثل حب الشباب وأشعة الشمس والحمل والولادة وحالة الجو وغير ذلك، مما يؤدي إلى ظهور بعض البقع الداكنة على سطح الجلد.

ومن أجل تفتيح البشرة تكلف زيارة الطبيب وشراء الأدوية الكثير من المال، كما أن المواد الكيميائية قد تكون لها أضرار على البشرة، لكننا نقدم لكِ بعض الـ”ماسكات” الطبيعية التي تحضر بالمنزل وتأتي بنتائج رائعة وبتكلفة قليلة.

ماسك عصير البقدونس

من أجل تفتيح البشرة.. ماسكات "صناعة منزلية"

يمكنك بمنتهى البساطة صناعة قناع الوجه من عصير البقدونس الطازج، ومن الأفضل أن تتم زراعته في شرفة المنزل حتى تتأكدي أنه زرع في بيئة خالية من الأسمدة الكيماوية وأنه طازج.

اجمعي باقة من أوراق البقدونس واغسليها جيدا، ثم افرميها في الخلاط الكهربائي للحصول على عصيره، وأضيفيه إلى كوب ماء مغلي واتركيه يبرد في حرارة الغرفة.

في تلك الأثناء اغسلي وجهك جيدا بالماء والمنظف، ثم امسحيه بالعصير بقطعة قطن، وافعلي ذلك مرتين يوميا.

ومن فوائد عصير البقدونس ليس فقط التبييض السريع للبشرة، لكنه أيضا منشط قوي ومجدد لخلايا البشرة، لذلك فهو يدخل في صناعة الكثير من كريمات تفتيح البشرة.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد