جمال

ما هو تسحيج الجلد وكيف تتم عملية التقشير المائي؟

تسحيج الجلد المائي أو التقشير هو طريقة لترطيب البشرة ويوصى به بشدة لكل من الرجال والنساء، حيث يوجد دائمًا علاجات للبشرة يمكنك استخدامها لتصحيح نسيج الجلد والتجاعيد والعيوب الطفيفة الأخرى، حتى لو كانت بشرتك حساسة، وأحد هذه العلاجات هو التسحيج المائي.

ما هو تسحيج الجلد المائي؟

تسحيج الجلد المائي هي طريقة جديدة لتجديد وتجميل بشرة الجسم، مما يؤدي إلى تقشر الجلد، كما تستخدم تقنية تسحيج الجلد المائي قوة الشفاء من الماء لإزالة الشوائب من الجلد، هذه الطريقة لطيفة وتنظف مسام الجلد وتجدد شبابها.

العوامل التي يمكن أن تجعل وجهك يبدو أكبر سنًا

يعد أساس الحصول على بشرة صحية ومشرقة هو التغذية السليمة والترطيب المستمر والإنتاج المستمر لـ الكولاجين، حيث أظهرت الأبحاث الحديثة أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وكذلك الجفاف ومهيجات الجلد، يمكن أن يزيد من علامات الشيخوخة، والتعرض المتكرر لعناصر معينة، وأضرار أشعة الشمس، والتدخين، والتلوث، والعوامل الوراثية التي تقلل من لون البشرة وملمسها، بمرور الوقت، يتغير لون بشرة الرجال والنساء، وتوسع المسام، وتشكل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

لكن الخبر السار هو أن الجلد لديه القدرة على التجدد وتجديد نفسه. واحدة من أكثر الطرق فعالية وشعبية للترطيب وتجديد أنسجة الجلد وتجديد شبابها تسمى تسحيج الجلد المائي، يعيد هذا التسحيج البشرة إلى حالتها الصحية عن طريق إزالة الشوائب وملء المسام بالعناصر الغذائية الكافية والترطيب، يمكنكم من خلال هذا المقال، التعرف على هذا الإجراء بشكل كامل.

طريقة تسحيج الجلد

طريقة تسحيج الجلد المائي التقشير

طريقة الكشط المائي تستخدم محلول الملح والأكسجين بدلاً من البلورات الدقيقة، في عملية التقشير المائي، تنتشر قطرات الماء على الجلد باستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية، هذا الجهاز يزيل الطبقة العليا من الجلد، كما تستخدم هذه العملية غير الغازية تقنية هيدروليكية لتقشير وتلميع وإزالة السموم وترطيب وملء الجلد.

كيف يعمل تسحيج الجلد المائي؟

يجب أن يتم إجراء تجديد البشرة من قبل طبيب مؤهل وذي خبرة، يستخدم تسحيج الجلد المائي نوعًا فريدًا من المصل، يتكون هذا المصل الرائع من العناصر الغذائية، وتشمل هذه الجلسرين، وأوليجوببتيد ‑68، ونوناببتيد ‑1، وحمض الغاليك ديجليكوزيل، وأسيتيل جلوكوزامين، وعوامل النمو، وثنائي ببتيد بالميتويل، وفيتامين سي وألفا أربوتين، بشكل عام.

مراحل عملية التقشير المائي

تتكون عملية التقشير المائي من 5 مراحل، وهي:

  1. التقشير: تعمل الإنزيمات على تليين خلايا الجلد الجافة والميتة والشوائب والآفات الأخرى لفتح مسام الجلد.
  2. التلميع: تجعل الشفرة الماسية البشرة أكثر نعومة وأكثر تناسقًا.
  3. إزالة السموم: تقوم المكنسة الكهربائية وجهاز التفريغ بإزالة الدهون الزائدة عن طريق تجفيف المسام وتنظيف مسام الجلد تمامًا.
  4. الحقن: يتم حقن حمض الهيالورونيك في الطبقات العميقة من الجلد لترطيب البشرة وتجديدها.
  5. إعادة التعبئة: يتم غسل البشرة المنتعشة بمزيج من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والببتيدات التي تساعد على استعادة صحة البشرة وجمالها.

المعدات اللازمة لتسحيج الجلد العلاجي

مراحل تسحيج الجلد المائي

تقشير الجلد المائي هو طريقة متعددة الخطوات تحتاج أجهزة لها خصائص فيزيائية مائية وتشمل:

الجهاز الهيدروليكي

يتضمن مجموعة من المجسات الهيدروليكية لأداء وظائف مختلفة لتجديد شباب البشرة، تخترق هذه المجسات الهيدروليكية المواد العلاجية بشكل أكثر فاعلية في عمق الجلد وتسمح للخلايا بتلقي هذه المواد بشكل أفضل، كما يتم تدليك الجلد بأمصال علاجية تحتوي على فيتامينات ومضادات الأكسدة والببتيدات المضادة للشيخوخة.

لا يتم وضع هذه الأمصال فوق البشرة مثل المستحضرات أو الكريمات، ولكن يمتصها الجلد بسهولة ويحسن البشرة من الداخل، توفر طريقة تجديد شباب الجلد غير المحفزة، المقشرة، المجددة، المهدئة، نتائج فورية دون فترة نقاهة، أنواع الرؤوس الهيدروليكية من Hydroderm هي:

مسبار Hydro-Derm

يحتوي هذا المسبار على حافة كاشطة تقشر الجلد بلطف مع كل تمريرة، على الجلد للتخلص من الجلد الميت وتساعد على تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين في هذه المنطقة، والذي بدوره يساعد على استعادة النضارة والشباب للوجه.

مسبار الاستخراج المائي

يتميز مسبار الاستخلاص بتصميم حلزوني فريد، ومن خلال تكوين دوامة، فإنه يقضي على الرؤوس السوداء ويزيل الشوائب وينظف مسام الجلد على مراحل عميقة.

مسبار الانصهار المائي

هذا الرأس يساعد على ترطيب البشرة ويجددها عن طريق حقن حمض الهيالورونيك، في البشرة الداخلية للوجه.

تطبيقات تسحيج الجلد المائي

تطبيقات التقشير المائي

يجلب تسحيج البشرة المائي نتائج فورية لبشرتك دون التسبب في أي ألم أو إزعاج، هذه الطريقة ليست مفيدة فقط لتعزيز الصحة العامة للبشرة، ولكنها أيضًا تحسن وتزيل ما يلي:

  • المرونة والقوة.
  • ترطيب البشرة.
  • يزيل البقع البنية.
  • يحسن نسيج الجلد.
  • تقليل حجم المسام.
  • إصلاح المسام المتضخمة.
  • إصلاح أنسجة الجلد الخشنة.
  • يعالج البشرة الدهنية والكثيفة.
  • يحسن الأجزاء الجافة والقشارية.
  • تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • تصحيح الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب.
  • التقليل المفرط للأصباغ الناتجة عن أضرار أشعة الشمس، أو الكلف أو الخوف من حب الشباب.

فوائد التجديد بطريقة التقشير المائي

إن تجديد الجلد بطريقة التقشير المائي، إذا تم إجراؤه بشكل صحيح، يكون له فوائد ونتائج هائلة للبشرة والجسم، تخلق هذه الطريقة نتائج دائمة على الجلد ويمكن للمرضى الاعتماد عليها مرارًا وتكرارًا.

استخدام هذه الطريقة لتحسين الحالة الحالية لبشرتك آمن وفعال تمامًا، يحارب تسحيج الجلد المائي علامات الشيخوخة المبكرة عن طريق حقن الفيتامينات الأساسية والرطوبة ومضادات الأكسدة في الجلد، كما يحمي البشرة من التلوث البيئي والجذور الحرة الضارة.

مميزات التقشير المائي

مميزات تسحيج الجلد المائي التقشير

فترة نقاهة

يمكن أن يمنحك تسحيج البشرة المائي بشرة أكثر وضوحًا وإشراقًا في أقل من 30 دقيقة مع قدر ضئيل جدًا من التهيج، بمعنى آخر، لا تحتاج لفترة نقاهة، ولا يلزم تحضيرا خاصا ويمكن للمرضى العودة إلى الأنشطة العادية (بما في ذلك استخدام مستحضرات التجميل) فورًا بعد العلاج، بالإضافة إلى ذلك، ستلاحظين انخفاضًا ملحوظًا في المسام والخطوط الدقيقة في نسيج الجلد وثباتًا أفضل ولونًا أكثر إشراقًا للبشرة.

البشرة الحساسة

يمنع تسحيج الجلد المائي الاحمرار المفرط (تمدد الأوعية الدموية في الجلد) بسبب عدم وجود بخار يعمل على تليين المسام، وهذا يعني أن هذا العلاج يصلح حتى للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، نظرًا لأنه يستخدم مكنسة كهربائية بدلاً من الضغط على الجلد والتنصت عليه، يمكن للأشخاص ذوي البشرة الحساسة الاستمتاع بتنظيف عميق وغير التهابي.

قابلية التعديل

يمكن للتركيبة المحددة للمكونات في مصل Hydroderm أن تفعل كل شيء؛ من استهداف البقع الداكنة وحروق الشمس إلى إزالة الخطوط الدقيقة وتوحيد لون البشرة وتقليل التجاعيد وتفتيح البشرة، كما يمكنك أن تطلب من طبيبك تعديل تركيبة الدواء وفقًا لاحتياجاتك.

بشرة صحية مع التقشير المائي

يؤثر هذا العلاج فورًا على المسام الظاهرة والخطوط الدقيقة، سيرى المرضى على الفور زيادة في تماسك البشرة وتحسين ملمسها ولونها، وستختفي جميع الرؤوس السوداء دون أن تترك أثرًا.

تسحيج الجلد إجراء غير مؤلم

تسحيج الجلد المائي غير مؤلم

العلاج يتم بجهاز يسمى القلم، يستخدم لنشر السائل على الجلد، مع كل سحبة لقلم العلاج (وهو قلم مسطح بطرف بلاستيكي)، يتراكم السائل على الجلد، لذلك لن يشعر المرضى أبدًا بالخدش أو التمدد، ولا يوجد إبرة أو قرص أو خدش أو أي شيء من هذا القبيل، هذه العملية لطيفة للغاية ولا تسبب أي تهيج أو رد فعل مزعج، في الواقع، يصف العديد من المرضى العلاج بأنه ممتع ومريح.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة تستخدم أحماض خفيفة (7.5٪ حمض الجليكوليك و2.5٪ حمض الساليسيليك)، لذلك قد تشعر بحرقان خفيف، كما يعتقد العديد من المرضى أن التقشير المائي هو تدليك خفيف.

الآثار الجانبية للتقشير المائي

  1. بينما يُقال إن طريقة التقشير المائي خالية من أي مضاعفات، فقد تشعرين بضغط طفيف من قلم العلاج أثناء الإجراء، لا يوجد أي إزعاج أثناء العملية.
  2. كما يصف معظم الناس هذا الشعور بأنه «فرشاة أسنان رائعة تتحرك برفق على وجهك»، على عكس الإجراءات التجميلية الأخرى، لا يسبب تسحيج الجلد المائي أي ألم أو احمرار.
  3. كذلك يجد معظم العملاء هذه الطريقة غير مؤلمة ولا تتطلب أيضًا تخديرًا، ومع ذلك، إذا كان لديك طفح جلدي نشط، مثل النخالة الوردية، يجب تجنب هذه الطريقة.

هل من الخطورة عمل تسحيج الجلد أثناء الحمل؟

من الأفضل استشارة طبيبك قبل إجراء أي جراحة تجميلية أثناء الحمل، بما في ذلك تسحيج الجلد، وجدت دراسة أجريت عام 2017 أنه على الرغم من أن العديد من العلاجات التجميلية قد تكون آمنة، إلا أنه لم يتم إجراء دراسات إكلينيكية كافية لتأكيد ذلك.

في الختام، يعد تقشير الجلد المائي علاجًا شائعًا جدًا؛ لأنه على عكس علاجات الجلد المعتادة التي لها آثار جانبية غير سارة، فإن طريقة العلاج هذه ليس لها أي آثار جانبية.

الكاتب

  • الشيماء يوسف كاتبة في مجالات عديدة هوايتي القراءة والاطلاع وأعمل حاليا على رسالة الماجستير. 

المصدر
المصدر 1المصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications