ملابس المحجبات.. كيف تطورت عبر الزمن؟

في الأعوام السابقة كانت ملابس المحجبات الصيفية نادرة، ولكن الآن تغير الحال وأصبحت تنتشر في كثير من الأسواق في جميع أنحاء العالم، وهذا بفضل انتشار دورات التصميم وإقبال الكثير على تعلم فن التصميم.

وأصبحت شركات تصميم الملابس تنتشر وتتفرع في كل مكان حول العالم لصناعة الملابس الجاهزة.

تطور موضة غطاء الرأس

في إطار الظروف المتطورة بشكل دائم في شتى المجالات، أصبح غطاء الرأس للفتيات المحجبات بمثابة جزء مكمل للأناقة، بل إنه أيضا قد يستخدم لإخفاء أجزاء معينة من العيوب التي لا ترغبها الفتيات ومن ثم تبرز الجمال الطبيعي، كما يمكن أن نطلق على موضة الحجاب بالجمال الكمالي وكأنه يتعادل مع موضة تسريحات الشعر.

ومن الطبيعي أن يمثل غطاء الرأس أهمية كبيرة بالنسبة للمحجبات، لذا يجب أن تختاري ما يناسبك منها مع التغيير في طريقة الارتداء لكي تناسب المناسبة التي تحضريها وكأنك تغيري تسريحة الشعر تماما.

عليك أن تختاري الغطاء الذي يناسب لون بشرتك والحجم المفضل والمناسب لك، ولكن الأهم أن تختارى الطريقة المناسبة لارتداء غطاء الرأس الذي يناسب الموضة الحديثة والتي تتماشى مع شكل وجهك فهذه هي موضة الملابس التي تظهر أناقتك.

أنواع قصات ملابس المحجبات

تتنوع قصات ملابس المحجات حسب رغبة الأسواق والفتيات، ويتركز في الأسواق أنواع القصات المواكبة للموضة، ولكن نحن نعلم أن قصة الفستان الطويل هي أهم ما يناسب موضة المحجبات. ولكن تتنوع القصات مثل التنورة الطويلة والقميص عليها أو الرداء الطويل، وهناك الكثير من القصات الأخرى التي تصممها متخصصات الأزياء والتي تناسب إطلالة الأناقة.

شروط اختيار الملابس للفتيات البدينات

إذا كنت من الفتيات ذات الجسد الممتلئ، وتحتارين في اختيار الملابس المناسبة بالإضافة إلى إظهار أناقتك وجمالك، فلا تعتقدي أن البدانة كارثة أمامك وأنها قد تدهور أناقتك. ففي هذه الحالات تلجأ الكثير من الفتيات في ارتداء ملابس قديمة الموضة، والتي تؤثر على جمالها وإظهار شكلها الخارجي وكأنها فتاة أكبر من سنها الحقيقي، ولكن قد وجدت لك الحلول للتخلص من هذه المشكلة وذلك باتباعك هذه النصائح:

  • اختيار الأحذية ذات الكعب المناسب والمختلفة الأحجام دون اللجوء للأحذية الأرضية المسطحة.
  • اختيار الحقيبة المناسبة مع لون الحذاء والحجم المتوسط.
  • تجنب ارتداء أكثر من غطاء للرأس فوق بعض فتصبح رأسك كالكرة وتشوه أناقتك.

أناقة شراء ملابس المحجبات

احذري شراء الملابس التي يكثر فيها التطريز أو المبالغ في شكله الأنيق، وجهي نظرتك في الشراء إلى الملابس البسيطة فهي الأكثر أناقة من غيرها والتي تتمثل في الألوان الجريئة مثل الأحمر.

لا يستلزم ارتداء أغطية الرأس الكثيرة فوق بعضها، فيكفي ارتداء واحد يناسب لون الملابس ويفضل موضة “الطرحة الجل”، وإذا لزم الأمر لارتداء أكثر من غطاء فيمكنك ارتداء الوشاح المصنوع من التريكو.

ويفضل غطاء الرأس المزركش على الملابس السادة، ويفضل أن يكون بلون واحد في حضور المناسبات الرسمية مثل الذهاب إلى الجامعة.

تألقي باختيار الملابس المناسبة للأنوثة مثل الجينز والفساتين، وابتعدي عن الملابس التي تدل على الذكورة مثل قمصان التيشيرت.

من المهم ألا تختاري الملابس التي تحدد مظهرك إذا كنتي نحيفة أم سمينة، فهذه الملابس سيئة المظهر ولا تناسبك مع الحجاب وأناقته، كما أنه يبرز عيوب جسدك.

نصيحة أخرى مهمة، هي الابتعاد عن الملابس المصبوغة بألوان صناعية فقد تمتزج مع الجلد وتسبب لك الاحمرار والحساسية.

تبقى الموديلات الحديثة هي التي تمثل طلة الجمال والأناقة للمحجبات كما أنها تختلف حسب فصل السنة الذي نمر به، وأيضا الخامات تختلف من فصل إلى آخر، وأخيرا ننصحك بالابتعاد عن اختيار الملابس ذات الأقمشة البوليستر.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد