في موسم نزلات البرد.. كوب من الأناناس خير علاج

الأناناس من أشهر أنواع الفاكهة الاستوائية ويعتقد البعض أن ميزته الوحيدة هي طعمة اللذيذ، ولكن الحقيقة أن له فوائد صحية غير عادية في موسم نزلات البرد.

وفي نهاية فصل الصيف تكثر الاصابة بنزلات البرد ويعمل الأناناس على حماية اللثة والوقاية من مشاكل الجيوب الانفية كما أنه يخلصك من ديدان الأمعاء لانه غني بالفيتامينات والمعادن والبروتين.

علاج التهاب الحلق

الأناناس يحتوي على فيتامين C وانزيم يسمى بروميلين المضاد للالتهابات، لذلك يدفع المخاط للخارج ويعالج التهاب الحلق ويمنع البرد.

تقوية العظام

يحتوي على كمية كبيرة من المنجنيز الذي يحافظ على العظام، لذلك يوفر كوب من عصير الأناناس كمية المنجنيز المطلوبة لتعزيز عظامك.

 حماية اللثة

الاستهلاك المنتظم من الأناناس في هذه الفترة يعالج العديد من المشاكل مثل نزيف وتورم اللثة وأيضا يشفي الألم.

مضاد طبيعي للإلتهابات

الأناناس له خصائص مضادة للالتهابات، فهو يساعد على تقليل الألم المرتبط بالنقرس، والتهاب المفاصل، وما إلى ذلك..

علاج إلتهاب الجيوب الأنفية

مادة البروميلين الموجودة فيه تساعد على تخفيف تورم الأنف المرتبطة بالتهاب الجيوب الأنفية، بالإضافة إلى التهاب الحلق، والنقرس وتورم الحلق.

تعزيز المناعة

الاناناس غني بفيتامين C الذي يحسن أداء الجهاز المناعي، ويهذه الطريقة يحمي الجسم من عدة أمراض.

علاج التهاب الشعب الهوائية

معروف لخصائصه المضادة للالتهابات. فإنه يساعد علاج التهاب في أنبوب التهاب الشعب الهوائية ويشفي بسرعة.

تحسين الهضم

لكون مصدر غني لفيتامين C والبروميلين الذي ينظم الجهاز الهضمي، فإن الألياف الخاصة به تعمل على  تهدئة بطانة الأمعاء والمعدة.

ارتفاع ضغط الدم

الأناناس يمكن أن يعمل على منع ارتفاع ضغط الدم، لاحتوائه على البوتاسيوم والصوديوم، لذلك إضافته في النظام الغذائي الخاص بك وسوف تقلل حتى من فرص ارتفاع ضغط الدم.

 الديدان المعوية

كونه مصدرا غنيا للبروميلين، فهو يساعد على علاج الالتهابات الطفيلية بما في ذلك الدودة الشريطية المعوية. الابتلاع المنتظم للأناناس يحارب العدوى ويقلل من الألم المرتبط به.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد