لايف ستايل

البرجر.. و4 وجبات سريعة لن تدمر نظامك الغذائي

الوجبات السريعة من المحرمات في أي نظام غذائي صحي، كما تكون الأولى على رأس القائمة في الممنوعات الضارة والمدمرة لأي حمية أو نظام غذائي يهدف إلى إنقاص الوزن، ولكن هذا لا يعني بالضرورة استحالة الاستمتاع ببعض وجبات سريعة، ولكن قبل ذلك عليك التأكد بأنها لن تضر بنظامك الغذائي الصحي.

ويقدم موقع قل ودل في السطور التالية 4 وجبات سريعة لا تدمر النظام الغذائي وتسبب الاستمتاع دون الحياد عن المسار الغذائي الصحيح…

1) الوجبة الأولى «البرجر»

الوجبات السريعة

في حالة اشتهى الشخص تناول ساندوتش من البرجر، فمن الخطأ كبح النفس والحرمان، لأن هذا الخطأ سيولد جوعاً شديداً ومن ثم تدميراً للحمية الغذائية بأكملها.

فبدلا من حرمان النفس، يمكن الاستمتاع بتناول فطيرة من البرجر بحجم راحة اليد، وهو حجم الجزء المناسب لعدم تدمير أية حمية غذائية ونظام صحي، ويمكن تناول شطيرة البرجر بجانب طبق جانبي من سلطة الفاصوليا للحصول على الحجم المناسب من الخضروات اللازمة للجسم.

2) الوجبة الثانية «صدر الدجاج المشوي»

الفراخ المشوي
الدجاج المشوي

دائما ما يكون الدجاج المشوي أفضل بكثير من الدجاج المقلي، وينصح به في أي نظام غذائي، ويمكن التوجه إلى أي مطعم مفضل يبيع الدجاج، وطلب صدر دجاج مشوي مخلي من العظام أو دجاج مشوي بالعظام أو حتى قطع دجاج مشوية.

ويمكن إكمال الوجبة بطريقة صحية، دون أن تضر بأي حمية أو نظام غذائي، ويمكن إعداد طلبات جانبية من سلطة الكرنب والفاصوليا الخضراء.

3) الوجبة الثالثة «الخبز»

الخبز
الخبز

الخبز ليس العدو المدمر لأي نظام غذائي، كما يصوره العديد من أطباء التغذية، وقد تحرمه بعض الأنظمة الغذائية تماما، والحقيقة أنه لا داعي لذلك، فالخبز يضيف نكهة لذيذة للأطعمة خاصة مع إمكانية تناول خبز القمح الكامل أو خبز الحبوب الكاملة.

ويشكل الخبز مقدار 40 سعرا حراريا، ويمكن ملء الخبز بكل أنواع الخضار، مثل الفلفل والخس والطماطم والبصل والمخللات والخيار.

4) الوجبة الثالثة «خبز التورتيلا»

خبز التورتيلا
خبز التورتيلا

في حالة اشتهاء شطيرة من خبز التورتيلا، فيمكن تناوله محملا بالخضروات والفاصوليا، والتي يعزز تناولها من وفرة الألياف الغنية والمساعدة في موازنة نسبة السكر في الدم ومنح الطاقة.

ومع إضافة البروتين إلى الفاصوليا، تنخفض الكثير من الكربوهيدرات الموجودة في خبز التورتيلا، وبهذا يمكن الحفاظ على السعرات الحرارية تحت السيطرة دون تدمير للنظام الصحي.

الكاتب
المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications