السعرات الحرارية

كم عدد السعرات الحرارية في صدور الدجاج؟

يعد الدجاج أحد المصادر الأساسية للبروتين الخالي من الدهون، لذلك يلجأ إليه الكثيرون لتوفير احتياجات الجسم من هذا العنصر والحفاظ على تمثيل غذائي صحي للجسم، بالإضافة إلى كونه متعدد الاستخدام ويسهل دمجه مع أي نظام غذائي ليصبح صحيا ومتوازنا، ولكن قبل ذلك دعونا نتعرف على السعرات الحرارية في صدور الدجاج، وأهم القيم التي تحتوي عليها من خلال هذا المقال.

أهم القيم الغذائية والسعرات الحرارية في صدور الدجاج

السعرات الحرارية في صدور الدجاج
السعرات الحرارية في صدور الدجاج

حددت وزارة الزراعة الأمريكية عدد السعرات الحرارية في صدور الدجاج والقيم الغذائية لكل 85 جراما منها، وتتمثل تلك القيم فيما يلي:

  • 128 سعرًا حراريًا
  • 44 مليجراما من الصوديوم 
  • 2.7 جرام من الدهون 
  • 26 جرام من البروتين 
  • 0 جرام من السكريات 
  • 0 جرام من الألياف 
  • 0 جرام من الكربوهيدرات 

أولًا: الكربوهيدرات

لا تحتوي صدور الدجاج على سكر أو نشا لذلك هي لا تحتوي على أي من الكربوهيدرات، إلا إذا استخدم معها التوابل أو البقسماط أثناء تحضيرها.

ثانيًا: الدهون 

 تحتوي صدور الدجاج على أقل من 3 جرامات من الدهون في حال كانت بدون جلد، وتكون هذه الدهون في الغالب دهونا غير مشبعة، أما في حالة الاحتفاظ بجلد الصدور فسوف تصبح نسبة الدهون والسعرات الحرارية والبروتينات أعلى، حيث تحتوي الـ85 جراما من الصدور المشوية أو المطبوخة على 166 سعرًا حراريًا و6.6 جرام من الدهون بالإضافة إلى 25 جراما من البروتين.

ثالثًا: البروتين 

تعد صدور الدجاج أحد المصادر الغنية بالبروتينات الخالية من الدهون، الأمر الذي يجعلها آمنة في استهلاكها مادام يتم اختيار طرق طهيها بعناية، حيث تحدد تلك الطرق نسبة البروتين بها بعد عملية الطهي.

رابعًا: الفيتامينات والمعادن 

صدور الدجاج أحد المصادر الغنية بالسيلينيوم والنياسين والفوسفور وفيتامين ب6.

اقرأ أيضًا: كم عدد السعرات الحرارية في الدجاج؟

أهم الفوائد الصحية لصدور الدجاج

السعرات الحرارية في صدور الدجاج
السعرات الحرارية في صدور الدجاج

يوفر البروتين الموجود في صدور الدجاج العديد من المميزات والفوائد للجسم، الأمر الذي يجعله إضافة رائعة للعديد من الأطباق اليومية، ومن ضمن أهم تلك الفوائد ما يلي:

تساعد في بناء العضلات 

يحافظ البروتين الموجود في تلك الصدور على كتلة العضلات ويساعد على كذلك في بناء العضلات بالتزامن مع برنامج تدريب القوة التي يتم التدريب عليها يوميًا.

يعزز نمو العظام ويقويها

تظهر الأبحاث الحديثة أن البروتين يعمل مع الكالسيوم للمساعدة في حماية العظام، لذلك من المهم تناول ما يكفي من البروتين للحفاظ على العظام قوية وصحية.

يقلل الشهية

يساعد تناول البروتين على امتلاء المعدة والشعور بالشبع، مما يقلل الشعور بالرغبة الشديدة في تناول الطعام، على سبيل المثال وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يتبعون أنظمة غذائية منخفضة السعرات الحرارية، أن المجموعة التي تناولت المزيد من البروتين أظهرت تحسنا في الشهية لديهم، وأعطت شعورا بالشبع أكثر من المجموعة الأخرى.

وبهذا يكون قد انتهى مقال اليوم الذي قدمنا لكم فيه عدد السعرات الحرارية في صدور الدجاج، وأهم القيم التي يحتوي عليها، وإلى اللقاء في المزيد من المقالات القادمة.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى