ثقافة ومعرفة

معنى اسم كنان وصفات حامله

يعد كنان من الأسماء ذات الطابع الخاص، حيث لا يبدو منتشرًا بالصورة الملحوظة لكنه يعد مثاليًا في أعين من يقومون باختياره، لذا نكشف لمن لا يعرف عن معنى اسم كنان، وكذلك عن سمات أصحابه وحكم التسمي به.

معنى اسم كنان

يكشف معنى اسم كنان صاحب الأصل العربي، عن أشياء مفضلة لدى الجميع، حيث تتمثل في الغطاء والستر وكذلك الوقار، حيث تعد تلك هي المعاني الخاصة بهذا الاسم المميز للذكور.

تأتي كلمة كنان في الأصل من فعل كن، والذي يشير إلى الاختباء أو التستر بالمعنى الإيجابي، علمًا بأن كنان هو صيغة المبالغة لاسم الفاعل.

يكتب كنان باللغة الإنجليزية بطريقة واحدة بسيطة وهي Kenan، فيما تتعدد طرق تدليل هذا الاسم أو لنقل من يحمله، حيث تتمثل في كينو وكون وكانو.

سمات صاحب اسم كنان

إن كان لكل شخص نصيبا من اسمه، يظهر في سماته وصفاته وبالطبع ردود فعله وتصرفاته، فإن معنى اسم كنان يبدو وأنه يؤثر بالإيجاب على من يحمله، كما نوضح عبر تلك الصفات لأصحاب هذا الاسم المميز:

  • يتمتع بشخصية حنونة تميل إلى العاطفة
  • يبدو طيب الخلق وعطوفا على الجميع
  • يهوى المغامرات رغم حبه للأجواء الهادئة أحيانًا
  • يملك طموحات كبيرة تقوده إلى النجاح في العمل
  • لا يخشى تحمل المسؤوليات مهما بدت كبيرة
  • يميل إلى تقديم المساعدات للآخرين
  • يتمتع بالصبر اللازم للوصول إلى المبتغى

اقرأ أيضًا: أسماء اولاد جميلة ومعانيها 2022.. عربية وأجنبية وأخرى تركية

حكم التسمي بكنان في الإسلام

لا يحمل معنى اسم كنان أي من المحرمات التي تمنع التسمي به، حيث لا يشهد تطاول على أي من الديانات السماوية كما أنه لا يسخر من أي شيء، لذا يجوز التسمي باسم كنان دون شك.

تجدر الإشارة إلى أن كلمة كنان ذكرت في القرآن الكريم، وتحديدًا في الآية 81 من سورة النحل، حيث قال الله تعالى: «والله جعل لكم مما خلق ظلالًا وجعل لكم من الجبال أكنانًا وجعل لكم سرابيل تقيكم الحر وسرابيل تقيكم بأسكم كذلك يتم نعمته عليكم لعلكم تسلمون».

كذلك ذكرت الكلمة نفسها في الآية الـ5 من صورة فصلت، وفي الآية الـ46 من سورة الإسراء، حيث يوضح ذلك ظهور الكلمة في القرآن الكريم لأكثر من مرة واحدة.

اقرأ أيضًا: أشهر أسماء بحرف الراء للبنات والأولاد من أصول عربية وأجنبية

مشاهير يحملون اسم كنان

معنى اسم كنان
كنان إميرزالي أوغلو

تكشف قائمة المشاهير الذين يحملون اسم كنان بما يحمل من معنى مميز، عن انتشار هذا الاسم في دول أخرى غير عربية، ومن بينها تركيا التي تحظى بعدد من الشخصيات المعروفة من أصحاب اسم كنان، مثل:

كنان إميرزالي أوغلو

هو الممثل التركي المعروف والذي ذاع صيته في مناطقنا العربية، بعد عرض مسلسلاته التركية المتنوعة، حيث ولد في سنة 1974، فيما عمل كعارض أزياء قبل احتراف التمثيل، فيما قدم مجموعة من الأعمال الدرامية الشهيرة مثل القبضاي والحياة المميتة وأزل.

كنان جوبان

هو ممثل تركي كردي، ولد في مدينة الأزيغ التركية عام 1975، فيما خدم قبل الشهرة في سلاح الجو التركي لسنوات عدة، علمًا بأنه قام بعد ذلك بتقديم أدوار البطولة في عدد من المسلسلات التركية، والتي يعد أشهرها وادي الذئاب وكذلك القرنفل الأبيض.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى