نصائح

10 أشياء يجب أن يتعلمها الطفل قبل العاشرة

ألا يخاف من إرتكاب الأخطاء

أشياء يجب أن يتعلمها الطفل

لعلها من أهم نصائح لتربية الأطفال فكلما توافرت عند طفلك كلما كانت فرصته في التعلم أكبر وأفضل، إن التعلم من أخطاء شخص ما هو موهبة نادرة، من المهم أيضا التعلم من إخفاقاته الخاصة، يجب ألا يخاف طفلك من الخسارة أو ارتكاب خطأ.

المعرفة أهم من الدرجات

أشياء يجب أن يتعلمها الطفل

أحيانا يصبح الآباء غاضبين تماما من الدرجات التي لا تلبي توقعاتهم، ومع ذلك لا يشير التقدير الجيد دائما إلى معرفة جيدة، يجب أن تعلم طفلك أن المعرفة أكثر أهمية من الدرجات.

الوالدين ليسوا أعداء للطفل

نصائح لتربية الأطفال

إن التحول إلى صديق لطفلك ليس بالأمر السهل، خاصة إذا كان لديه أصدقاء خاصين به، لا تكن انتهازي للغاية وتستغل كونك أحد الوالدين في الضغط على طفلك أظهر أنه يمكنه الوثوق بك، وحاول تجنب الصراخ والمحاضرات الطويلة في التعامل معه.

الدفاع عن وجهة نظره

نصائح لتربية الأطفال

هناك فرق كبير بين الدفاع عن وجهة نظر الشخص وبين احترامه للآخرين، يترسخ عند بعض الآباء أن عدم قيام طفلهم بمناقشة معلميه أو مناقشتهم هو أمر يدل على إحترامه وتربيته الجيدة، ولكن هذا يؤدي في أغلب الأحيان إلى أمور غير جيدة في شخصية الطفل خاصة في المستقبل تجعله لا يتمسك بوجهة نظره ولا يدافع عنها.

لا تفعل شيء لا يعجبك لمجرد إرضاء الآخرين

نصائح لتربية الأطفال

يعتقد الأطفال أن الشعبية بين الأصدقاء مهمة للغاية، وأنهم يبذلون قصارى جهدهم للحصول عليها، لذلك يقومون بفعل أشياء قد لا تروقهم ولكنها ترضي من حولهم، وفي هذه الحالة استخدم مثالك الشخصي لإظهار أن كونك شخصا صادقا ومحترما هو أكثر قيمة من الحصول على رضا أحد الأشخاص من خلال تجاوز معتقداتك.

إذا كنت لا تفهم فإطرح الأسئلة

نصائح لتربية الأطفال

طرح الأسئلة أمر طبيعي للغاية، من الأفضل طرح سؤال بدلا من التظاهر بأنك تفهم كل شيء، الطفولة هي أفضل وقت لمعرفة الكثير والكثير من المعلومات وتعلم المزيد من الأخلاقيات والعادات الطيبة، والتي لا يمكن الوصول إليها بدون توجيه أسئلة للكبار.

إذا كنت لست على ما يرام فأخبر معلمك

نصائح لتربية الأطفال

لا ينبغي أن يكون الطفل خائفا من التحدث عن القضايا الصحية، الصحة أكثر أهمية من الدرجات أو غضب المعلم، تأكد من أن طفلك يعرف هذا بالتأكيد، وأخبره أنه في حالة شعوره بأي شيء يجعله ليس على ما يرام بأن يسارع بإخبار معلمه فورا عن ذلك.

من نصائح لتربية الأطفال تعليمهم إحترام البيئة

نصائح لتربية الأطفال

كم مرة نشكو من الشوارع القذرة وأحواض الزهور المدمرة؟، يجب أن يبدأ احترام البيئة في المنزل، ابدأ مع نفسك ثم قم بتنمية هذه القيمة في طفلك، في هذه الحالة ستكون النتيجة واضحة تماما على سلوكيات طفلك في المستقبل وفي تعامله مع البيئة المحيطة به.

علمه أن يقول لا

نصائح لتربية الأطفال

علّم طفلك أن يقول «لا» للبالغين، والمعلمين، وحتى لك، أنت تريد أن تكون شخصية قوية في طفلك، وليس شخصا يجب أن يطيع أي أمر، القدرة على قول «لا» ستكون مفيدة في حياة الكبار.

الصفحة السابقة 1 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Please rotate your device
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications