5 استخدامات مذهلة لعسل النحل

خلال عملية صنع العسل، يجمع النحل الرحيق من الزهور، ويعيده إلى الخلية ليتم تخزينه في قرص، ويختلف لون ونكهة العسل حسب نوع رحيق الزهرة، وهذا الاختلاف يجعل العسل عنصرًا غذائيًا فريدًا، وهناك العديد من الاستخدامات التي يمكن أن يدخل فيها العسل، ويكون مفيدًا، نرصدها في السطور التالية.

العناية بالبشرة

5 استخدامات مذهلة عسل النحل

يمكن استخدام العسل على الوجه كقناع مرطب، حيث يساعد على التخلص من حب الشباب، ويمكنك استخدامه بعد روتين الغسيل المعتاد، عن طريق وضع كمية صغيرة في راحة يدك وفركه على بشرتك.، اتركه لمدة 10 دقائق واشطفه دون الحاجة إلى الترطيب بعد ذلك، كما يمكن استخدامه أيضًا لتقشير الجلد الخشن على كعب القدم، وكل ما عليك فعله مزجه مع القليل من صودا الخبز وفركه في أي مكان يحتاج إلى تليين، كما أن العسَل مضاد للفطريات لذلك سيساعد على إزالة أي فطريات قد تكون على قدميك.

دعم المناعة

5 استخدامات مذهلة عسل النحل

من خلال تناول عسل النحل، يمكنك أن تدعم مناعتك، حيث يعمل العسل على تقليل الالتهابات المرتبطة بالزكام أو الأنفلونزا.

شفاء الجروح

5 استخدامات مذهلة عسل النحل

يعتبر العسَل معالجًا رائعًا وطبيعيًا للجروح، حيث يعمل كمضاد للفطريات والجراثيم ومطهر ومضاد حيوي، وهذا يجعله قوة لشفاء الجروح السريع، حيث أن هناك بعض الشركات البديلة التي صنعت ضمادات تضميد الجراح باستخدام نوع من العسل يسمى “عسل مانوكا”، وقد استخدم هذا النوع من العسَل لعلاج أشياء مثل آفات الجلد.

شعر صحي

5 استخدامات مذهلة عسل النحل

يمكن استخدام عسل النحل الخام لصنع قناع للشعر مرطب ومغذي يضيف لمعانًا لشعرك، فبعد الانتهاء من روتين الشامبو المعتاد يخلط البلسم مع ملعقة كبيرة من العسَل مع 4 أكواب من الماء الدافئ، ثم يتم وضعه على الشعر، وتركه لبضع دقائق ثم يتم شطفه، ولا حاجة لبلسم أو مرطب بعد ذلك، ثم يتم تجفيفه، كما يستخدم العسل في علاح الصدفية وجراثيم فروة الرأس، نظرًا لأنه مضاد للفطريات والبكتيريا.

تخفيف التهاب الحلق

5 استخدامات مذهلة عسل النحل

يستخدم العسل للمساعدة في تخفيف التهاب الحلق، ونظرًا لأنه مضاد للجراثيم بشكل طبيعي، فسيحارب الجراثيم الموجودة في الحلق مباشرةً، وسوف يساعد في تقليل الالتهاب في تلك المنطقة مما يجعل التنفس أسهل.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد