5 طرق بسيطة لإطالة عمر الأمهات

غالبا ما تتجاهل الأمهات آلامهن، ويهملن صحتهن خلال رحلة طويلة وشاقة تمتد لعقود من رعاية أطفالهن، لكن ما يدعو للأسف أن الأمهات اللاتي ينسين أنفسهن بتلك الطريقة، لا يستطعن رعاية أولادهن لوقت أطول، فبطبيعة الحال تتدهور الصحة إن لم تلق الاهتمام الكافي، وخاصة إن كانت الأم تبذل مجهودا كبيرا مع عدد من الأطفال.

يمكن أن تساهم بعض الإجراءات الصغيرة في سلوك الأمهات في تحقيق فوائد صحية كبيرة، ينعكس أثرها على صحة الأم وإطالة عمرها، في هذا التقرير نستعرض 5 من تلك الإجراءات:

الانتباه لوضعية الجسم

5 طرق بسيطة تطيل عمر الأمهات

لا تهتم الكثير من النساء بأول مرة أصابهن الألم، وحين يذهبن في النهاية إلى الطبيب، لا يستطعن تحديد متى بدأ الوخز، لأنهن في العادة يتجاهلن الألم طالما كان محتملا، لذا من المهم أن تنتبه الام لأول شعور بالألم، سواء كان الألم ناتجا عن حمل الطفل أثناء الرضاعة، أو حتى خلال فترة الحمل، أو بسبب العمل لساعات أمام الحاسوب، أو مساعدة الطفل الدارج على التنقل والمشي، قد يدب الألم في الظهر أو الرقبة أو الكتف، وعند تجاهله في البداية سيتفاقم الوضع بالتأكيد، وبدلا من اتخاذ إجراءات علاجية بسيطة تنهي الألم وتمنع معاودته، ربما وصل الأمر إلى إجراء عملية جراحية.

تنصح استير كوجالي إخصائية آلام الظهر الأمهات في كتابها “8 خطوات للتخلص من آلام الظهر” بأن يجلسن بالطريقة الصحيحة، بهذه الطريقة يتجنبن كثيرا من الآلام المضنية، وتقول إن الجلوس يجب أن يكون مع إرجاع الكتفين إلى الوراء، وتوسيع الصدر، وتوضح أن تلك الطريقة لا تحارب آلام الظهر فحسب، بل تساعد المرضعات على إدرار الحليب وتجنب التهابات الثدي، كما أن وضع وسادة أسفل الرضيع لدعمه خلال الرضاعة سيجنب الكثير من آلام الكتف وتقوس الظهر.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد