5 طرق لتقليل بروز عروق اليدين

يرى البعض أن ظهور التجاعيد بالوجه، هو أهم ما يكشف عن تقدم الإنسان في العمر، لكنهم يغفلون أن بروز العروق في اليد له نفس الأثر، لذا نشير الآن إلى وسائل طبيعية لتأخير ظهور تلك العلامات المزعجة على اليد، قدر المستطاع.

عشبة بندق الساحرة

بينما تشتهر تلك العشبة بخصائصها الساحرة، لقبت بهذا الاسم المميز، حيث يعمل وضعها على اليد -بصفة دائمة- على تقليل ظهور العروق بوضوح أسفل الجلد، فتؤدي نفس دور المرطبات لكن مع نتائج مذهلة.

فيتامين C

يشار إلى أن أحد أهم الأسباب وراء بروز العروق تحت جلد اليد مع التقدم في العمر، هو التراجع الذي يحدث بالجسم لمادة الكولاجين، وهي المادة البروتينية الرئيسية التي تحافظ على مظهر الجلد مشدودا وشابا وصحيا، لذا تأتي أهمية الحصول على فيتامين C من أجل دعم إنتاج تلك المادة من جديد، ما يتحقق عبر تناول البرتقال والجوافة والببايا وكذلك الكيوي بصفة شبه مستمرة وهي أغذية غنية به.

زيت السرو

تأتي قدرة زيت السرو على إخفاء المظهر غير المحبب للعروق في اليد، بخلاف دوره في تحسين الدورة الدموية بالجسم، الأمر الذي يعني عدم تجمع الدم بالعروق الموجودة في اليد، من هنا ينصح بالاعتماد عليه، إضافة إلى زيوت كل من الزنجبيل والكزبرة والكمون.

واقي الشمس

فكرة مذهلة أخرى تعمل على حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس القوية، وكذلك إخفاء المظهر المزعج للعروق في اليد، تتلخص في الاستعانة بواقي الشمس، إذ يؤكد الخبراء أن أشعة الشمس الضارة من شأنها أن تؤثر بالسلب في إنتاج الكولاجين داخل الجسم، ما يعني أهمية اللجوء لزيوت وكريمات الوقاية من الشمس عند التعرض لها.

شمع البرافين

هو النوع الشائع من الشمع، والذي انتشر استخدامه مؤخرا في الكثير من صالونات التجميل، حيث يقلل من بروز العروق في اليد بصورة مؤكدة، ما يمنحها مظهرا شابا، يمكن الحصول على المنتج من تلك الصالونات، أو من خلال شراء المنتجات التي تحمل خصائصه، لاستخدامه في المنزل ببساطة شديدة دون أي أعباء مادية إضافية.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد