fbpx

7 علامات في شريك الحياة تكشف مدى الاحترام المتبادل

مشاعر الحب من أهم الأشياء في أي علاقة عاطفية، إلا أن العواطف فقط لا تضمن استمرار ونجاح الارتباط بين الرجل والمرأة، فالاحترام المتبادل بين شريكي الحياة من ضروريات الحفاظ على الزواج أو الصداقة او أي علاقة ارتباط عاطفي، وهناك علامات تدل على ما إذا كان شريكك في الحياة يبادلك الاحترام أم لا.

لذا نطلعك على أبرز هذه العلامات.

غير متسلط

إذا كان شريكك لا يتدخل في اختيار أصدقائك أو يمنعك من التحدث مع بعض الأشخاص، ويحدد لك أين تذهبين، إذن فهو غير متسلط  ويحترم حريتك في تكوين صداقات والاحتفاظ بمساحتك الشخصية واستقلاليتك.

يتجنب ما يزعجك

أن يعلم الأشياء التي لا ترغبين في القيام بها، أو المكان الذي لا تفضلين الذهاب إليه، أو الأفعال التي  تزعجك عند القيام بها، فيتجب كل ذلك إرضاء لك، فذلك من أقوى علامات الاحترام لك.

صريح

حرصه على إخبارك بكل شيء حتى وإن كانت أخبار سيئة أو مزعجة لك، هو صراحة واحترام لذكائك وثقة في حبكما، فهو يفضل أن تعلمي كل شئ حتى وإن كانت مشكلة تواجهكما، وتفكرا بها سويا أفضل من إخفائها عنك.

مستمع جيد

الشخص الذي لايكترث بمناقشتكما أو ما تقولين ويشعرك أنك تتحدثين إلى نفسك لا يحترمك، فمن يستمع إليك باهتمام وإنصات حتى تنتهين من حديثك أيا كان موضوعه، ثم يبادلك الرأي هو من يحترم ما تفكرين به وما تعانينه من مشكلات وتبدينه من آراء.

يفخر بك

عندما تجدينه سعيدا لحصولك على درجة وظيفية أعلى، أو شهادة علمية، أو يظهر لك امتنانه لأي إنجاز تقومين به في عملك أو دراستك أو تربية أبنائك، فتأكدي أنه يحترمك ويهتم بنجاحك لثقته في نفسه وفي قدراتك.

يشعر بالمسؤولية

إذا تركك تنتظرينه لوقت طويل على موعد بينكما، أو لم يرد على رسائلك له، اعلمي أنه لا يحترمك، فمن علامات حبه واحترامه لك أن يلبي احتياجاتك ويشعر بالالتزام نحو مسئوليته تجاهك .

متحضر في الخلافات

تعرضكما للاختلاف في الرأي أو حتى الشجار أمر لا يهدد علاقتكما مادام الخلاف كان متحضرا، ويظهر ذلك الرقي والاحترام حينما لا يتعرض لك شريكك بالإهانة اللفظية أو الجسدية أثناء شجاركما، وأن يحاول تقبل الحوار بعقلانية أكثر.

 الموضوع الأصلي:   http://bit.ly/2A1raxZ

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد