9 قواعد ذهبية لـ «رجل أعمال» ناجح

يتحلى رجل الأعمال الناجح ببعض الصفات، التي تقوده لتحقيق أهدافه العظيمة على المدى البعيد؛ فليس كل رجل مؤهلا ليصبح نجما في عالم ريادة الأعمال، وإنما فقط من يسير منهم على القواعد الذهبية للنجاح.

تناول الإفطار

وجبة الإفطار مهمة للإنسان لكي يستطيع مواصلة أعماله طوال اليوم بدقة وتركيز، يجب أن يمد رجل الأعمال جسمه بالطاقة التي تساعده على استكمال أعماله، حدد جزءا من وقتك في الصباح لتناول وجبة خفيفة ويفضل أن يكون من بينها كوب حليب بالعسل.

التخطيط لليوم

أول ما يفعله رجل الأعمال الناجح في هو أن يحدد المهام اليومية التي سيؤديها، يحدد رجل الأعمال لكل عمل خلال اليوم وقت معين، ولا ينسى أن الراحة لها وقت وسط هذه المهام فضلا عن ترك مساحة من الوقت لتفادي حدوث أي طارئ.

يتذكر هدفه

يضع رجل الأعمال هدفه نصب عينيه، فيجب أن تكون هذه الأهداف محددة وواضحة وهناك خطة لذلك معدة سلفا.

ينشغل بمهمة واحدة

الكثير من الناس ينشغلون بتعدد المهام حولهم، مما يشتت تفكيرهم ويقودهم للفشل، لكي تصبح أكثر نجاحا قم بتنحية مهام حياتك جانبا، وركز في مهمة واحدة للنجاح.

يشعر بقيمة الوقت

الوقت لا تستطيع أن توقفه، ولكن بإمكانك أن تستغله قبل أن يمر، يحرص رجل الأعمال على وقته بأن يستغل كل دقيقة تمر عليه في شيء مفيد بعيدا عن الأشياء التي تعكر تفكيره وتشوش طريقه للنجاح.

يتفاوض

من الأسس المهمة للنجاح هي إتقان فن التفاوض في الأمور قبل اتخاذ القرارات، فمثلا قد يرى رجل الأعمال أنه سيحقق الكثير من المال بسهولة، وأن الفكرة التي يسعى إليها لا تكلفه الكثير من المال، ثم يكتشف بعد التفاوض ودراسة الأمر جيدا، أنه سقط في فخ كبير كان سببه أن الطرف الآخر في التفاوض كان أبرع في انتقاء الأدوات واستخدامها للحصول على ما يريد.

يستمع جيدا للآخرين

رجل الأعمال الناجح لابد أن يستمع لآراء كل فرد حوله، فهذا يقلل من الوقت المبذول للوصول إلى الهدف المرغوب، وسوف يتجنب الكثير من المشكلات التي يراها الآخرون وهو قد لا يتوصل إليها.

يقف ويتحرك

رجل الأعمال لا يجلس طوال اليوم لفترات طويلة دون حركة فقد يجهل البعض بأن الحركة والوقوف وتغيير وضع الجسم من وقت لآخر يساعد على استعادة الجسم لنشاطه وحيويته، ومن ثم القدرة إدارة العمل بحكمة، مما يساعد على النجاح.

يتنفس بعمق

كل ساعة تقريبا يتوقف رجل الأعمال عن عمله، ويتوقف فقط ليتنفس بعمق عشر مرات متتالية، هذا يعيد للجسم نشاطه بفضل زيادة نسبة الأكسجين في الجسم.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد