جمال

أفضل كولاجين للبشرة للحصول على وجه مُشرق

الكولاجين أو كما يسمى «منبع الشباب»، دائمًا ما تبحث عنه النساء ليس فقط في منتجات العناية بالبشرة، بل في الطعام الغني بالكولاجين أيضًا، فلعله كلمة السر وراء صحة ونضارة ونعومة الجلد، فإذا كنتِ مُتحيّرة في اختيار أفضل كولاجين للبشرة فقد جمعنا لكِ الأفضل على الإطلاق.

أفضل كولاجين للبشرة

لقد كثُرت منتجات الكولاجين في الأسواق خاصةً في الآونة الأخيرة، ما بين «كبسولات الكولاجين، سيروم الكولاجين، كريمات الكولاجين»، حيث تتهافت النساء تحديدًا في اقتناء تلك المنتجات للحفاظ على جمال ورونق وشباب البشرة، إذ يتمثّل أفضل كولاجين للبشرة في الآتي:

جل كولاجين للبشرة بالهيالورونيك من Bobana

أفضل كولاجين للبشرة
أفضل كولاجين للبشرة

يُعد هذا النوع من جل الكولاجين الغني بمادة الهيالورونيك، من أفضل الأنواع التي تساعد في زيادة نضارة البشرة وحيويتها، إذ تخترق مكوناته الفعّالة الطبقات الخارجية والداخلية للبشرة، فيتخلص من طبقات الجلد الميتة على الوجه، مما يعكس نضارة مثالية فضلًا عن قدرته على التخلص من خطوط البشرة الرفيعة.

كريم كولاجين للبشرة من لوريال L’ORÉAL PARIS Collagen Moisture Filler Facial Day-Night Cream

أفضل كولاجين للبشرة
أفضل كولاجين للبشرة

يحتوي كريم الكولاجين من لوريال على مادة الببتيد الطبيعية، مما يسهل وظيفته في القضاء على علامات الشيخوخة والتجاعيد الدقيقة بشكلٍ سريع، فبمجرد تطبيق طبقة قليلة من الكريم على الوجه يوميًا تستعيد البشرة الترطيب المطلوب، ويصبح الوجه أكثر إشراقًا.

كريم كولاجين للبشرة من سيسلي SISLEY Botanical Night Cream With Collagen Woodmallow

أفضل كولاجين للبشرة
أفضل كولاجين للبشرة

يحتوي هذا النوع من كريمات الكولاجين على مجموعة هائلة من الفيتامينات الطبيعية، التي تمد البشرة بالمرونة والترطيب الكافي، كذلك تلعب دورًا أساسيًا في التخلّص من علامات الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة التي تظهر أسفل العينين والذقن، لذا ينصح الكثير من خبراء التجميل باستخدام كولاجين سيسلي لبشرة أكثر شبابًا.

كريم كولاجين للبشرة DR. DENNIS GROSS SKINCARE C + Collagen Deep Cream

أفضل كولاجين للبشرة
أفضل كولاجين للبشرة

بنسبة عالية من الكولاجين الطبيعي وفيتامين C الفعّال يأتي كولاجين «DR. DENNIS» ضمن أفضل الكريمات، فقد أثبت قدرته في زيادة نضارة البشرة ونعومتها، إضافةً إلى كم الترطيب الهائل والعميق الذي يمنحه للجلد، حيث تعجز العديد من أنواع كريمات الكولاجين الأخرى عن ما يوفره للبشرة، لذا يمكنكِ استخدامه بأمان للحصول على بشرة متوهجة.

كريم كولاجين للبشرة ST. IVES Renewing Collagen & Elastin Moisturizer

أفضل كولاجين للبشرة
أفضل كولاجين للبشرة

يتميز كولاجين ستيفز «ST. IVES» باحتوائه على أكثر من 7 أنواع من الكولاجين الطبيعي، ونتيجة لهذا الكم الكبير من الكولاجين فقد ثبت عنه فعّاليته في زيادة نضارة البشرة، حيث يعمل على ترطيب جميع طبقات البشرة من الخارجية إلى الطبقات الداخلية، مما يزيد من نعومة الجلد ومرونته، إلى جانب التخلّص من خطوط البشرة الدقيقة.

اقرأ أيضًا: أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية

أفضل كولاجين للبشرة في الصيدلية

يبحث الكثير من الرجال والنساء على حدٍّ سواء في كبرى الصيدليات عن أفضل كولاجين للبشرة، فالجميع يحلم ببشرة صافية خالية من العيوب والمشكلات الجلدية الشائعة، وهذا ما يوفره الكولاجين للوجه، حيث يشمل أفضل كولاجين للبشرة في الصيدلية ما يلي:

جل كولاجين للبشرة بـ فيتامين C من Bobana

أفضل كولاجين للبشرة
أفضل كولاجين للبشرة

يتميّز جل الكولاجين المخصص للبشرة من Bobana بنسبة عالية من فيتامين C، وهكذا يضمن للوجه نضارة فائقة تحلم بها كثير من الفتيات، كما يقي البشرة من الأمراض الجلدية والمشكلات المزعجة التي تنتج عن التعرُّض المستمر لأشعة الشمس الضارة، أو الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل.

كريم كولاجين للبشرة من DHC Astaxanthin

أفضل كولاجين للبشرة
أفضل كولاجين للبشرة

كولاجين DHC Astax­an­thin هو الأشهر في عالم التجميل على الإطلاق، اكتسب شهرته وتفضيل البعض لمكوناته نظرًا لترطيبه الفائق والعميق لطبقات البشرة، كما أنه يضم أكثر المكونات تأثيرًا على الوجه ألا وهما «حمض الهيالورونيك وفيتامين C»، مما يضمن للبشرة نضارة غير مسبوقة وسيطرة على التجاعيد والخطوط الدقيقة.

كريم كولاجين البشرة من أولاي

أفضل كولاجين للبشرة
أفضل كولاجين للبشرة

تكتسح منتجات أولاي الصيدليات وتشتهر بفعّاليتها الكبيرة على البشرة، أمَّا عن كولاجين أولاي فهو يضم الكثير من المواد الطبيعية والطبيّة الآمنة لجميع أنواع البشرة، فيدخل في تركيبته نسبة عالية من «حمض الهيالورونيك وفيتامين د»، فيساعد في التخلُّص من علامات الشيخوخة والتجاعيد التي تظهر لدى البعض عادةً في وقت مبكر.

كريم كولاجين للبشرة من PCA Skin Collagen Hydrator

أفضل كولاجين للبشرة
أفضل كولاجين للبشرة

يمنح كولاجين «PCA Skin Col­la­gen Hydra­tor» البشرة النضارة المطلوبة، كونه يحتوي على مجموعة من المكونات الطبيعية المميزة، التي تلعب دورًا هامًا في ترطيب البشرة دون ترك طبقة من الدهون أو زيوت زائدة كغيرها من الكريمات الأخرى، كما يجمع بين مجموعة من الزيوت الطبيعيّة التي تساهم في علاج مشكلات البشرة الدهنية بمختلف أنواعها.

كريم كولاجين للبشرة من فيشي Vichy

أفضل كولاجين للبشرة
أفضل كولاجين للبشرة

يمثّل كريم فيشي بالكولاجين واحدا من أشهر وأفضل الكريمات الملائمة لجميع أنواع البشرة، إذ تظهر نتيجة الكريم الفعّالة في ترطيب البشرة، وزيادة نضارتها بعد مرور 3 أسابيع فقط من استخدامه، ولعل أكثر ما يميزه هو احتواؤه على مياه فيشي الحرارية الغنية بالمعادن، لذا يُعد علاجًا مثاليًا وفعّالًا لعلامات الشيخوخة.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء في أسبوع

فوائد الكولاجين للبشرة والوجه

فوائد الكولاجين للبشرة والوجه
فوائد الكولاجين للبشرة والوجه

الكولاجين واحد من أنواع البروتينات الطبيعية التي تساعد في تجديد خلايا البشرة، والحفاظ عليها من الأمراض الجلدية المتكوّنة نتيجة التعرّض لبعض العوامل الجوية المختلفة، وتتّضح تلك الفوائد فيما يلي:

  • يعمل الكولاجين على ترطيب البشرة، ومن ثم حمايتها من مشكلة الجفاف التي تظهر بكثرة في فصل الشتاء، كما يساعد هذا المكوّن الطبيعي في زيادة جمال ونعومة البشرة.
  • يقضي الكولاجين على خلايا الجلد الميتة التي تؤثر على مظهر البشرة، إذ يساعد وضع الكولاجين بشكل يومي على الوجه خاصةً قبل النوم، في تجديد جميع خلايا البشرة ومنحها مرونة وحيوية مثالية.
  • يقوم الكولاجين أيضًا بدور حيوي في محاربة علامات الشيخوخة لديك، وعلامات التقدم في العمر التي تظهر بكثرة أسفل العينين وأجزاء مختلفة من البشرة.
  • يُنشّط من الدورة الدموية للوجه، ويقيها من تكوّن حب الشباب المزعج أو الدهون الزائدة الضارة بالبشرة.
  • يمثّل الكولاجين أكثر العلاجات الفعَّالة في التئام الجروح في أسرع وقت ممكن، ولكن لا بد من الرجوع إلى الطبيب المختص قبل استخدامه في ذلك الأمر.

كيف أستعمل الكولاجين للبشرة؟

بعدة خطوات سهلة وبسيطة يمكنكِ استخدام الكولاجين لبشرتك بصورة صحيحة، لنتائج ملموسة، وتتمثّل الخطوات في الآتي:

  • غسل الوجه جيدًا بكمية كافية من الماء والغسول المناسب لنوع بشرتك.
  • تجفيف البشرة مع وضع كمية بسيطة من كريم الكولاجين.
  • تدليك البشرة بكريم الكولاجين لمدة 10 دقائق.
  • تكرار هذا الأمر بشكل يومي للحصول على نتيجة مُرضية.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لإزالة البقع البنية من الوجه في أسبوع؟

من أي عمر يستخدم كريم الكولاجين؟

من أي عمر يستخدم كريم الكولاجين؟
من أي عمر يستخدم كريم الكولاجين؟

يمكنكِ استخدام كريمات الكولاجين للبشرة بدايةً من عمر الخامسة والعشرين، وذلك لمحاربة علامات الشيخوخة التي قد تظهر في هذا السن المبكر، إضافةً إلى إعطاء بشرتك النضارة والإشراقة المطلوبة في هذا العمر.

هل كريم الكولاجين يسمن الوجه؟

الإجابة لا، إذ لم تثبت أيَّ من الدراسات العلمية أن الكولاجين يسمن الوجه، فبالرغم من الشائعات المنتشرة حول ذلك الأمر إلا أنه غير صحيح، فكل ما يقوم به الكولاجين هو ترطيب البشرة وزيادة درجة نضارتها، ومعالجة ما بها من مشكلات جلدية ملحوظة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا لليوم حول أفضل كولاجين للبشرة، فمن خلال قائمتنا السابقة يمكنكِ اختيار النوع الأنسب لكِ، للاستمتاع ببشرة صافية وخالية من العيوب.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى