ثقافة ومعرفة

معنى اسم لمار في اللغة وصفات حاملته

انتشرت في الفترة الأخيرة مجموعة من الأسماء الجديدة التي لفتت الانتباه، ومن بينها اسم لمار للفتيات في الدول العربية، فيما نوضح الآن معنى اسم لمار وكذلك حكم التسمي به في الإسلام.

معنى اسم لمار

معنى اسم لمار
معنى اسم لمار

 

يعد لمار شأنه شأن الكثير من الأسماء الحديثة، من الأسماء الأجنبية غير عربية الأصل، حيث يعد من أصل فرنسي، فيما يعبر معنى اسم لمار عن الضوء، وبمعنى أدق البصيص أو البريق أو الشعاع.

يشير البعض إلى أن المثال الأبرز الذي يوضح معنى اسم لمار في اللغة، يظهر عند قول عبارة لمار الذهب، والمراد به بريق الذهب، علمًا بأن كلمة لمار تعني أيضًا البحر.

يكتب اسم لمار باللغة الإنجليزية lamar، على الرغم من أنه يكتب بالفرنسية المشتق منها بصورة مختلفة وهي Lumiere، فيما تتعدد طرق تدليل الاسم مثل ميرو ولوما ولولي.

تجدر الإشارة إلى أن اسم لمار يطلق في بعض الدول الأجنبية على الفتيات والذكور أيضًا، في ظل تسمية الفتيات فقط به في مناطقنا العربية.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات مميزة ومعانيها بالترتيب الأبجدي

حكم التسمى باسم لمار

بينما يعد لمار من الأسماء صاحبة الأصول الأجنبية وتحديدًا الفرنسية، فإنه لم يذكر في القرآن الكريم، مما يجعل البعض متشككًا فيما يخص إمكانية التسمي به وعدم التعارض مع تعاليم الدين الإسلامي.

يرى الخبراء أن الفيصل هنا هو دلالة الاسم، لذا فبينما يكشف معنى اسم لمار عن تشبيهات حسنة، ولا تتسبب في الإهانة سواء لأصحابه أو من لأي من الأديان السماوية، فإن التسمي به لا يمثل أي أزمة إذن، مع الوضع في الاعتبار آراء البعض بشأن أفضلية التسمية بأسماء عربية وخاصة أسماء الأنبياء والصحابة.

صفات صاحبة اسم لمار

إن كان معنى اسم لمار مميزًا كما نرى، فإن صاحبته تكتسب على ما يبدو بعض الجوانب الإيجابية من حيث السمات الشخصية تأثرًا به، حيث تتمثل في:

  • الجاذبية الشديدة التي تلفت انتباه المحيطين.
  • الرقة والطيبة أثناء التعامل مع غيرها من البشر.
  • الحساسية الشديدة التي تضر صاحبتها أحيانًا.
  • النشاط والرغبة في تقديم المساعدة لمن يحتاجها.
  • السلوك العاطفي والرومانسية مع المقربين.

مشاهير يحملون اسم لمار

لا يوجد الكثير من المشاهير الذين يحملون اسم لمار، سواء في الدول العربية أو في غيرها من الدول الأجنبية حول العالم، حيث نذكر منهم:

الممثلة لمار

هي فنانة سعودية ولدت في سنة 1983، فيما شاركت في عدد من الأعمال الدرامية، مثل كلام الناس الجزء الأول والثاني، لعبة الشيطان، الخادمة.

لمار أودوم

هو لاعب كرة سلة معتزل من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ولد في عام 1979، فيما لعب في دوري كرة السلة للمحترفين ضمن صفوف فريق لوس أنجلوس لاكرز، علمًا بأنه ظهر في برنامج تلفزيون الواقع celebri­ty big broth­er بعد الاعتزال.

في الختام يعد معنى اسم لمار جاذبًا مثلما يبدو نطقه مريحًا، ما يفسر في كل الأحوال انتشاره في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى