ثقافة ومعرفة

معنى اسم ميرال وأبرز صفات حاملته

يعد ميرال من الأسماء التي صارت منتشرة نوعًا ما في السنوات الأخيرة، ولكن ترى ما هو معنى اسم ميرال؟ وما حكم التسمي به في الإسلام؟ هذا ما نجيب عنه في السطور التالية.

معنى اسم ميرال

يعد اسم ميرال من الأسماء غير عربية الأصل، حيث يحمل أصولًا تركية، فيما يشير معنى اسم ميرال إلى الغزال رائع الشكل، وأن كان البعض يرى أنه يصف تحديدًا أعين الغزال شديدة الجمال.

يؤكد البعض الآخر أن معنى اسم ميرال بعد مختلفًا باعتباره من أصول إيطالية، حيث يعني في تلك الحالة الفتاة الجذابة، علمًا بأنه قد يعني أمير البحار، هذا إن كان مشتقًا من كلمة أميرال.

يكتب اسم ميرال في اللغة الإنجليزية بعدة طرق، من بينها miral وmer­al، ذلك مثلما تتعدد طرق تدليل صاحبة هذا الاسم المميز، ما بين ميرا وميرو وكذلك ميلا وريلا.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات مميزة ومعانيها بالترتيب الأبجدي

حكم التسمي باسم ميرال

يبدو اسم ميرال من أسماء الفتيات المثيرة لشكوك البعض، نظرًا لعدم ذكره في القرآن الكريم ولأنه كذلك لا يحمل أي أصول عربية، ما يتطلب فهم معنى اسم معنى ميرال للحكم على جواز التسمي به من عدمه.

يرى الخبراء أنه بينما يشير معنى اسم ميرال من مختلف الثقافات إلى أشياء جميلة لا تتسبب في الإهانة لصاحبته، ولا تتجاوز بحق أي من الأديان السماوية أو تدعو إلى الشرك بالله عز وجل، فإنه يجوز إذن إطلاق الاسم على الفتاة المولودة حديثًا.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات الرسول صلى الله عليه وسلم ومعانيها

صفات صاحبة اسم ميرال

من الوارد أن تختلف شخصيات البشر حتى وإن حملوا نفس الاسم، إلا أن علماء النفس اتفقوا على وجود بعض السمات المشتركة لدى أغلب من يحملون اسما واحدا، مثلما تكشف صفات صاحبة اسم ميرال التالية:

  • الرقة وحب الهدوء وعدم الميل للمنازعات
  • الرومانسية الشديدة وإمكانية التعامل مع الأمور وفقًا لأحكام القلب
  • الذكاء الشديد والتمتع بالطاقة اللازمة لإنجاز أمورها الخاصة
  • تفضيل الهوايات التي تدعو للهدوء كالقراءة والرسم
  • الرغبة في دعم الآخرين ومساعدة من يحتاج
  • عدم إعطاء الثقة إلا لمن يستحقها
  • تقلب المزاج رغم سرعة احتواء هذا التقلب
  • الاهتمام بالمظهر العام
  • الحذر عند اتخاذ القرارات بمختلف درجات أهميتها

مشاهير باسم ميرال

معنى اسم ميرال.. هل يجوز التسمي به؟
ميرال اوكاي

لا يوجد الكثير من الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم ميرال، لذا نذكر جانبا بسيطا من تلك الشخصيات في السطور التالية:

ميرال أوكاي

هي ممثلة وكاتبة تركية، ولدت في سنة 1959، فيما بدأت عملها في الصحافة قبل أن تتجه لكتابة السيناريو في عدد من الأفلام والمسلسلات، فيما يعد أشهر الأعمال التي قامت بكتابتها مسلسل حريم السلطان، قبل أن ترحل متأثرة بإصابتها بمرض سرطان الرئة في عام 2012.

ميرال الطحاوي

هي الكاتبة المصرية التي عرفت باسم أديبة الصحراء، والتي درست في جامعة الزقازيق وحصلت على عدد من الشهادات العليا قبل أن تصبح أستاذا مساعدا في جامعة نورث كارولاينا بالولايات المتحدة الأمريكية، فيما تتعدد المؤلفات الرائعة التي أبدعت في كتابتها مثل الخباء والباذنجانة الزرقاء وكذلك رواية بروكلين هايتس التي حازت على مجموعة من الجوائز قبل أن تترشح لجائزة البوكر الشهيرة.

ميرال

هي ممثلة مصرية اشتهرت في تسعينيات القرن الماضي من خلال المشاركة في عدد من الأعمال الدرامية، من بينها مسلسلات ضمير أبلة حكمت والأبطال ورد قلبي.

ميرال عياد

هي مطربة فلسطينية اشتهرت بعد المشاركة في برامج المسابقات الفنية، فيما عرفت بصوتها المميز.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى