جمال

فوائد كريم سيتافيل للوجه وآثاره الجانبية المحتملة

مع بحث النساء الدائم عن أفضل كريمات ترطيب البشرة، يأتي كريم سيتافيل للوجه كمرطب فائق تعمل مكوناته بفعّالية لظهور البشرة أكثر شبابًا وصحة، وهذا ما جمعناه لكِ في مقالنا التالي حول أنواع كريم سيتافيل للوجه ومميزاته لبشرتك.

سيتافيل كريم مرطب

كريم سيتافيل للوجه
كريم سيتافيل للوجه

يُعرف كريم سيتافيل المرطب بمختلف أنواعه بتركيبة مميزة تحافظ على رطوبة البشرة ونضارتها لأطول فترة ممكنة، لذا يترتّب ضمن أكثر الخيارات المفضلة لدى النساء، كونه يُعيد ترميم البشرة ويحافظ على مظهر الجلد ليصبح أكثر نعومة.

حيث يدوم مفعوله في الترطيب العميق للبشرة على مدار 24 ساعة كاملة، كما يمتاز بأنّه خالٍ تمامًا من العطور والمواد الكيميائية الأخرى التي تتسبب في تهيّج البشرة بالأخص البشرة الحساسة، لذا صُنّف ضمن كريمات الترطيب الآمنة مع أنواع البشرة المختلفة.

أنواع كريم سيتافيل للوجه

اهتمت شركة سيتافيل بطرح مجموعة واسعة من كريم سيتافيل للوجه، كي يتناسب مع جميع أنواع البشرة، لتوفير الرعاية الكاملة بالجلد من ترطيب إلى نضارة مثالية، وتتّضح أبرز أنواع كريم سيتافيل للوجه فيما يلي:

كريم ترطيب البشرة الحساسة والجافة

كريم سيتافيل للوجه
كريم سيتافيل للوجه

يحتوي كريم الترطيب للبشرة الحساسة والجافة من سيتافيل على نسبة كافية من الجلسرين، الماء الحراري والفازلين، وبالطبع تعمل تلك المكونات على ترطيب البشرة بشكلٍ عميق وبالتالي تُظهر الوجه أكثر نضارة وحيوية، لهذا ينصح به العديد من أطباء الجلدية كعلاج فعّال لمشكلة الأكزيما وجفاف الجلد الذي تُعاني منه دائمًا البشرة الجافة، إضافةً إلى القضاء السريع على تهيّج البشرة أو احمرارها الناتج عن التعرّض المستمر لأشعة الشمس، أو تطبيق بعض منتجات العناية غير المناسبة.

كريم العناية بالبشرة الجافة جدا

كريم سيتافيل للوجه
كريم سيتافيل للوجه

يمثّل كريم سيتافيل المخصص للبشرة شديدة الجفاف أفضل الأنواع التي يمكنك استخدامها إذا كنتِ من صاحبات تلك البشرة المزعجة، إذ تعمل تركيبته المميّزة على ترطيب طبقات الجلد للاستمتاع ببشرة صحية مرنة، نتيجة لدوام فترة ترطيبه على الجلد أكثر من 24 ساعة، ويرجع ذلك إلى عناصره المسؤولة عن تحفيز البشرة لإنتاج كمية كافية من الكولاجين الطبيعي، ومن ثم زيادة حيوية ومرونة البشرة.

كريم سيتافيل المناسب لجميع أنواع البشرة

كريم سيتافيل للوجه
كريم سيتافيل للوجه

تم تخصيص هذا النوع من كريم سيتافيل لجميع أنواع البشرة، حيث يمد الجلد بنسبة عالية من فيتامين أ، فيتامين سي، فيتامين ب وزيت الأفوكادو إضافةً إلى بعض العناصر الطبيعيّة الأخرى التي تساعد في ترطيب البشرة بفعّالية، وما يجعله الخيار الأمثل للبعض أيضًا هو تركيبته الخالية تمامًا من العطور التي قد تؤثر على البشرة بشكلٍ سلبي وتساعد في تهيجها، لذا فهو يضمن لكِ مع استخدامه والاستمرار في تطبيقه يوميًا الحصول على نتيجة مُرضية للغاية خلال 7 أيام فقط.

كريم سيتافيل Daily Oil-Free Hydrating Face Lotion

كريم سيتافيل للوجه
كريم سيتافيل للوجه

يُعد الكريم المُفضل لدى بعض النساء نظرًا لنسبة حمض الهيالورونيك العالية الموجودة في تركيبته، إذ يضمن لكِ حمض الهيالورونيك تجديد خلايا البشرة بصورة مثالية للغاية، مما يجعل وجهك أكثر إشراقًا ونضارة ملحوظة، كما أن الكثير من النساء يستخدمونه لترطيب البشرة قبل وضع مستحضرات التجميل، بل ويضعه البعض للتخلّص من مشكلات البشرة الشائعة والتي تزداد نتيجة بعض العوامل الجوية، والإفراط في استخدام مستحضرات التجميل الكيميائية.

كريم سيتافيل مع عامل حماية الشمس SPF 30

كريم سيتافيل للوجه
كريم سيتافيل للوجه

كثيرًا ما تتهافت النساء بشكلٍ عام على اقتناء الكريمات المصحوبة بعامل حماية قوي ضد أشعة الشمس، لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تؤثر على طبقات الجلد على المدى القريب، لذا تم تخصيص هذا النوع من كريم سيتافيل لفترة الصباح، أو عند الرغبة في الخروج من المنزل، وكذلك وضعه كطبقة أولى تحت طبقة المكياج، لحماية مسام البشرة والجلد من آثار منتجات التجميل الضارة.

كريم سيتافيل الليلي للوجه

كريم سيتافيل للوجه
كريم سيتافيل للوجه

كغيره من أنواع كريم سيتافيل ينفرد هذا النوع بتركيبة مثالية للبشرة، فتوّفر تركيبته نسبة عالية من فيتامين أ، فيتامين ب، فيتامين ج، وبعض المعادن والزيوت الطبيعيّة التي تمنح وجهك الترطيب الكافي لأطول فترة ممكنة، ولن يزعجكِ ملمسه فهو خفيف على البشرة وله رائحة خفيفة تدوم قليلًا من ثم تختفي، أمّا إذا كانت بشرتك معرّضة لظهور حب الشباب فهو الأنسب لكِ كونه يحتوي على مواد طبيعيّة لا تسبب أي تهيّج بالبشرة.

اقرأ أيضًا: أفضل الكريمات لتفتيح الشفاه من الصيدلية

فوائد كريم سيتافيل للوجه

لم يحتل كريم سيتافيل للوجه مركزًا ضمن أوائل الكريمات المفضلة للبشرة من فراغ، بل لأنه يوّفر للبشرة مجموعة كبيرة من المميّزات والفوائد والتي تتّضح فيما يلي:

  • يتناسب سيتافيل مع جميع أنواع البشرة خاصةً وأنه يتوافر في الأسواق بأكثر من نوع.
  • يُرطّب كريم سيتافيل الوجه لأطول فترة ممكنة.
  • خالٍ تمامًا من المواد الضارة التي قد تؤثر على البشرة بشكلٍ ملحوظ.
  • خفيف على البشرة وسريع الامتصاص، وهذا ما تفضله النساء في الكريمات بشكلٍ عام.
  • يمنح سيتافيل البشرة اللمعان والنعومة المطلوبة.
  • يؤخر علامات الشيخوخة والتقدم في العمر.
  • يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة بعامل حماية مناسب.
  • يمد البشرة بكمية غنية من الفيتامينات والمعادن، التي تعمل على تحسين مظهرها.

كريم سيتافيل للوجه للبشرة الدهنية

يتوفر كريم سيتافيل المُخصص للبشرة الدهنية بثلاثة أنواع فقط، تساعد تلك الأنواع الثلاثة في التحكّم بكمية الزيوت أو الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية، إذ تلعب دورًا رئيسيًا في ظهور حب الشباب المزعج، كما يتميّز كريم البشرة الدهنية من سيتافيل بالآتي:

  • امتصاص كمية كبيرة من زيوت البشرة الدهنية.
  • ترطيب البشرة بشكلٍ عميق.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  • تقليل لمعان الوجه المبالغ فيه.

اقرأ أيضًا:

كريم سيتافيل للوجه الجاف

كما ذكرنا آنفًا عن أنواع كريم سيتافيل المخصص للبشرة الجافة، إذ يقوم بدور فعّال في ترطيب البشرة وحمايتها من مشكلة الجفاف التي تؤثر عليها خاصةً في فصل الشتاء، نظرًا لاعتماده على نسبة عالية من حمض الهيالورونيك الذي يساهم في منح البشرة الرطوبة والنعومة الكافية، حتى إنه يُعزز من صحة الجلد ويقضي على الكثير من المشكلات الجلديّة المزعجة.

كريم سيتافيل للبشرة المختلطة

تتطلّب البشرة المختلطة بعض منتجات العناية بالبشرة، لذا تم تخصيص كريم سيتافيل للبشرة المختلطة كي يُعيد توازن الزيوت الطبيعية التي تُفرزها، وبالتالي يحد من مشكلة تكوّن بعض الحبوب والرؤوس السوداء، بل ويمدها بالنضارة والنعومة المطلوبة كونه يتميّز باحتوائه على العديد من المواد الطبيعيّة التي تجعل البشرة أكثر صحة.

كريم سيتافيل للتفتيح

كما نعلم أن الكثير يسعى إلى تفتيح وتوحيد لون بشرته ليس النساء فحسب بل بعض الرجال أيضًا، لهذا السبب يلجأ البعض منهم لاستخدام كريم سيتافيل للتفتيح، بهدف تفتيح الوجه وتوحيد لونه، إضافةً إلى التخلّص من التصبغات والبقع الداكنة التي تشوّه جمال الوجه، إذ يحتوي الكريم على تركيبة رائعة تجمع بين الفيتامينات، والزيوت الطبيعية المسؤولة عن توحيد اللون، والحد من الاسمرار الناتج عن التعرّض الدائم لأشعة الشمس الضارة.

اقرأ أيضًا: من جربت كريم كيو في للوجه وما آثاره الجانبية؟

كيف أستخدم كريم سيتافيل للوجه؟

كريم سيتافيل للوجه
كريم سيتافيل للوجه

بعد معرفة أهم أنواع كريم سيتافيل للوجه، ربما تتساءلين عن كيفية استخدام الكريم بالطريقة الصحيحة لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة، لهذا جمعنا لكِ خطوات تطبيق كريم سيتافيل في السطور التالية:

  • يتم غسل البشرة بالماء والغسول المخصص لها، وهنا يُفضل أن يكون غسول سيتافيل للوجه.
  • تجفيف الوجه من الماء بقطعة قماش قطنية بشكل خفيف دون إرهاق للبشرة.
  • وضع قليل من كريم سيتافيل على البشرة مع تدليكه بحركات دائرية.
  • الاستمرار في تدليك الوجه لمدة 5 دقائق حتى تتشربه البشرة.

الجدير بالذكر أيضًا أنه يمكن وضع كريم سيتافيل مرتين يوميًا، أو حسب توجيهات الطبيب المعالج.

أضرار كريم سيتافيل المحتملة

هل لكريم سيتافيل أي أضرار على البشرة؟ نعم، كغيره من الكريمات المحلية وحتى العالمية لديه بعض الآثار الجانبية بالرغم من فوائده المذهلة، وتشمل أضراره المحتملة ما يلي:

  • تهيّج البشرة.
  • حكة شديدة.
  • ظهور أعراض الحساسية المفرطة.
  • ظهور علامات تمدد وخطوط بيضاء.

في نهاية مقالنا لليوم حول كريم سيتافيل للوجه.. يمكنكِ اختيار النوع الأنسب مع بشرتك ضمن قائمة واسعة من كريمات سيتافيل، سيضمن لكِ حماية ممتازة من أشعة الشمس إلى جانب ترطيب فائق يدوم طويلًا.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى