جمال

أفضل كريم لتشققات القدم

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، يبدو أن هناك جزءًا من الجسم تتغافل عنه ألا وهو ترطيب القدمين، على الرغم من أنها منطقة مهمة جدًا تضاهي نفس الاهتمام بالأيدي والوجه، ونتيجة لهذا الخطأ الفادح، تصبح قدميك أكثر جفافًا وخشونة، لذا كان فحوى مقالنا اليوم هو ذكر أفضل كريم لتشققات القدم باعتباره طريقة مثالية للحفاظ على نعومة قدميك. 

أفضل كريم لتشققات القدم

حتى تتخلصين من مظهر قدميك المزعج من جراء الجفاف الذي طرأ عليها والذي أدى بها إلى وجود تشققات والتي تكون مؤلمة في بعض الأوقات، لا بد من تطبيق علاج فعال يقضي نهائيًا على كل ذلك، وهذا يكمن خلال السطور التالية الذي سنقدم فيها باقة من أفضل مستحضرات العناية بالقدمين للحصول على أقدام أكثر ترطيبًا ونعومةً:

ذا بودي شوب كريم 

أفضل كريم لتشققات القدم

يتكون أفضل كريم للتشققات ذا بودي شوب من مستخلص النعناع الذي من شأنه توفير الراحة والترطيب اللازم، وبالتالي الحفاظ عليها من أي تشققات تطرأ عليها، فقط طبقيه مرتين في اليوم الواحد من خلال تدليك القدمين ومن ثم داومي على استخدامه حتى تنالين بغيتك. 

كريم سيتافيل لتشققات القدم 

يندرج كريم سيتافيل ضمن أفضل قائمة علاج تشقق القدمين الشديد، ويعد من أفضل المنتجات التي حققت نسبة عالية من المبيعات في الأسواق التجارية، نظرًا لفعاليته الشديدة في ترطيب القدم شديدة الجفاف، إذ يحتوي على مركبات مرطبة ومضادة للأكسدة لإضفاء الترطيب اللازم على القدمين، ومن ضمن خصائصه أيضًا أنه سريع الامتصاص، وإذا تحدثنا عن درجة أمانه فنجده خاليًا من العطور والبارابين، وبالتالي لا يتسبب في تهيج للجلد أو أي آثار جانبية أخرى. 

كريم القدم بجوز الهند 

من الكريمات التي تم استعمالها على مر العصور، بسبب التركيبة الفريدة التي يتألف منها بما في ذلك باقة متنوعة ومميزة من الزيوت النباتية كزيت الزيتون والشوفان وجوز الهند، وهذه التركيبة جعلت منه كريمًا فعالًا يسهم في ترميم الكعبين المتشققين وتهدئة الجفاف من أول استخدام، ناهيك عن قدرته على القضاء على أي روائح القدم الكريهة وإراحة الأقدام المتعبة. 

فازلين بترولي جيلي

أفضل كريم لتشققات القدم
أفضل كريم لتشققات القدم

ما زال الفازلين من أبرز المكونات التي يتم إدراجها في الكثير من منتجات العناية بالجسم ونخص بالذكر التخلص من تشققات القدم وتنعيمها، إنه حقًا يمنحك الراحة الكافية لا سيما إذا كنتِ تعانين من جرح بسيط أو مسامير خشنة، كما يعد بمثابة الحاجز الواقي لمحاربة جفاف القدم، وإذا كنت ترغبين في الحصول على نتيجة ولا أروع وقوة مضاعفة، يمكنك تطبيقه بإضافة لوشن آخر إليه. 

كريم أكوافور العلاجي 

تعانين طيلة الوقت من كعب متشقق وجاف، ولم تجدي أي طريقة بالنفع والفائدة، لا داعي للقلق بعد الآن مع كريم أكوافور العلاجي أفضل كريم لتشققات القدم الذي يحتوي على مادة البانيثنول الذي يندرج ضمن أشكال فيتامين B5 حتى تحقق الرطوبة المطلوبة، بالإضافة إلى الجليسرين الذي من دوره سحب الماء إلى الطبقة الخارجية من الجلد، حتى يمكن الحفاظ على رطوبة القدمين. 

كريم أملاكتين 

ينصح باستخدام كريم أملاكتين أفضل كريم لتنعيم القدمين الذي يتكون من مجموعة من المركبات الطبيعية المرطبة كحمض اللاكتيك الذي من شأنه زيادة مستوى دوران الخلايا والتخلص بشكل تدريجي من خلايا الجلد الميتة، وبذلك تضمنين النعومة والشباب للقدمين، آمن الاستخدام بسبب خلوه من العطور، ومن خلال تجارب الكثيرين أثبت أنه أفضل كريم يجعل القدمين ناعمة حتى لو كانت متفاقمة التشقق في غضون أيام قليلة عن طريق عملية التقشير التي تحدث بفضل ما يحتويه من حمض ألفا هيدروكسي. 

كريم اليوريا لتشقق القدمين 

أفضل كريم لتشققات القدم
أفضل كريم لتشققات القدم

هذا الكريم ينعش الجلد ويعمل على ترطيبه بشكل عميق، كما أنه واسع المجال، إذ يستخدم في علاج القدم الرياضي بسبب قدرته الفائقة على التخلص من الفطريات، يتألف كريم اليوريا أفضل كريم لتشققات القدم من زيت شجرة الشاي الذي يتسم بخواص ضد البكتيريا، كما يتضمن جل الألوفيرا الذي يوفر للقدم الرطوبة والنعومة اللازمة للجلد. 

كريم سيرافي 

تريدين تطبيق أفضل كريم للتشققات، كل ما عليك  تطبيق سيرافي الذي يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويعطي فرصة لخلايا أخرى بالتجديد، بسبب ما يتضمنه من مركبات مقشرة كحمض اللاكتيك والساليسيليك، كما يتألف من باقة متنوعة من المركبات الطبيعية التي تعمل على ترطيب القدمين كمادة السيراميد وحمض الهيالورونيك، أما عن درجة أمانه، فهو يلائم أصحاب البشرة الحساسة ولا يشتمل على أي روائح عطرية. 

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لتفتيح اليدين من النهدي

نصائح عند اختيار أفضل كريم لتشققات القدم

إذا كنتِ تتساءلين عن كيف يمكن اختيار أفضل كريم تشقق القدمين من الصيدلية دون أن يعقبه أي آثار جانبية والحصول على أقدام ناعمة بين عشية وضحاها، فالنصائح الذهبية التالي ذكرها ستقدم لك أقصى استفادة: 

  • اختاري كريمًا من ضمن مكوناته حمض الساليسيليك والجليكوليك والتي من دورهم القضاء على أي جفاف بالقدم. 
  • يفضل اختيار الكريمات تأتي تحتوي على مواد مرطبة والتي أثبتت فعاليتها الشديدة في تنعيم القدمين وإراحتها التي تطمحين إليها، كحمض الهيالورنيك أو السيراميد أو الفازلين. 
  • شراء كريم آمن تمامًا من خلال التأكد من مكوناته وقراءة الملصق.

نصائح للوقاية من تشققات القدم

من الضروري أن تضعي في اعتبارك سيدتي أن القدمين لا تقل أهمية عن الجسم والشعر، لا سيما إذا كنت تعانين من الجفاف دومًا، لذا سنساعدك على اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي تحافظ على إبقاء قدميك رطبة:

  • العناية بأظافر القدمين وتقليمها بين الفينة والأخرى وإزالة خلايا الجلد الميتة حولها. 
  • المداومة على تطبيق مرطب واستخدامه مرتين بشكل يومي. 
  • تنظيف القدمين ونقعها في مزيج من الماء الدافئ وإضافة قليل من الخل إليها ومن ثم استخدام غسول مناسب للقدمين، اتباع هذه الخطوة مرتين أسبوعيًا ستضمنين من خلالها قدمين رطبة وناعمتين. 
  • من الضروري ارتداء الجوارب القطنية للحفاظ على القدمين من الجفاف مع توخي الحذر والحيطة من ارتداء أخرى رطبة لأنها قد تسبب روائح غير مستحبة. 
  • استعمال حجر الخفاف من وقت لآخر حتى يتم التخلص من الجلد الميت المتقشر. 

الآن أصبحتِ على يقين تام بمجموعة من أفضل كريم لتشققات القدم التي جميع مكوناتها طبيعية التي لا تسهم في الحد من الجفاف فحسب، بل تساعد أيضًا على التخلص من التشققات التي تسلب جمال قدميك، نصيحة أخيرة نقدمها لك بهذا الشأن هو تدليك الكريم حتى تتغلغل جميع المكونات بشكل جيد في البشرة. 

اقرأ أيضًا:

زر الذهاب إلى الأعلى