السعرات الحرارية

السعرات الحرارية في 100 جرام لب سوري

يعد اللب السوري من أنواع اللب المنتشرة في كثير من الدول حول العالم نظرًا لمذاقه المميز وأيضًا قيمته الغذائية الكبيرة التي قد لا يعلم بها الكثيرين، لذلك عزيزي القارئ إذا كنت من عشاق هذا النوع من اللب وتتساءل عن السعرات الحرارية في 100 جرام لب سوري بالإضافة إلى القيم الغذائية التي تحتوي عليها تلك القيمة فتابع معنا السطور التالية من هذا المقال لتتعرف على إجابة سؤالك بالتفصيل.

السعرات الحرارية في 100 جرام لب سوري

كثيرًا ما نسمع أن تناول هذا النوع بكمية كبيرة له تأثيره السلبي على الوزن، لذلك يجب أن نتعرف على عدد السعرات الحرارية في 100 جرام لب سوري لمعرفة ما إذا كانت هذه الكمية مبالغ فيها وتسبب تأثيرات على الوزن أم لا، في الواقع تحتوي تلك الكمية من هذا اللب على حوالي 585 سعرًا حراريًا، معنى هذا أن تجاوز تلك الكمية حتمًا سوف يسبب زيادة في الوزن، لذلك يجب التقليل من تلك الكمية وليس زيادتها.

وإلى جانب السعرات الحرارية هذه يحتوى اللب السوري على العديد من القيم الغذائية الأخرى، حيث يحتوي كذلك على 8.5 جرام من الألياف، و18 جرام من الدهون الأحادية غير المشبعة، بالإضافة إلى 20 جرام من البروتين.

اقرأ أيضًا: طريقة حساب السعرات الحرارية المطلوبة للجسم

أهم القيم الغذائية في اللب السوري 

يعد اللب السوري مخزن طبيعي للعديد من الفيتامينات والعناصر المغذية للجسم، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين B6 وفيتامين  B9 وفيتامين B1 وفيتامين B2 وفيتامين B5 ، هذا بالإضافة أيضًا إلى فيتامين ه وفيتامين سي، وهناك كذلك الكولاجين والبيتين والنحاس وحمض البانتوثنيك والريبوفلافين والثيمين وحمض الفوليك والنحاس، إلى جانب نسبة قليلة من المغنيسيوم والسيلينيوم والفسفور والزنك والفلورايد والحديد والصوديوم والكوليسترول، كل تلك العناصر تجعل منه وجبة جانبية متكاملة توفر العديد من العناصر اللازمة للجسم. 

فوائد اللب السوري للجسم

نظرًا لاحتواء هذا النوع من اللب على العديد من العناصر والقيم الغذائية من فيتامينات ومعادن، فهو يوفر فوائد عديدة للجسم منها على سبيل المثال وليس الحصر الآتي.

مكافحة مرض السكري

دائمًا ما ينصح بتناول اللب السوري من قبل مرضى السكري نظرًا لاحتوائه على الأحماض الدهنية نسبة من الدهون غير المشبعة بالإضافة إلى أوميغا 6 التي تحافظ على مستويات السكر في الدم وتبقيها في المستوى الطبيعي لها، الجدير بالذكر هو أن ارتفاع السكر في الدم يسبب العديد من المشاكل للجسم منها زيادة الوزن، فمع زيادته يقوم الجسم برفض تكسير الدهون المخزنة به، مما يجعل الجسم يحولها إلى دهون وبالتالي زيادة في الوزن. 

دعم صحة الجهاز المناعي في الجسم

يحتوي اللب السوري على عنصر الزنك الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي في الجسم،  الأمر الذي يجعله قادر على مكافحة الأمراض المختلفة مثل نزلات البرد الشائعة، يساعد تناوله كذلك على منع انتشار الجذور الحرة في الجسم والتي تسبب بدورها الأصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان، ويرجع الفضل في ذلك إلى احتوائه على مضادات الأكسدة.

يدعم صحة الجهاز الهضمي

يحتوي  اللب السوري على نسبة عالية من الألياف الغذائية والزيوت الصحية، التي تساعد على تسهيل حركة الأمعاء والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ومنع الإضافة بالإسهال والإمساك.

يدعم نمو الشعر

من الفوائد التي قد لا يعلم بها الكثيرين عن اللب السوري دوره في دعم نمو الشعر و علاجه بطريقة طبيعية وتوفير التغذية اللازمة له، حيث يتميز باحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تعالج الشعر من الجذور وحتى الأطراف وتوفر التغذية اللازمة له لينمو بطريقة صحية. 

يحافظ على صحة الجلد والبشرة

العناية بالبشرة أحد الأمور التي لا ينبغي التهاون فيها، لذلك إذا كنت تبحث عن طرق لزيادة صحتها ونضارتها، فعليك باللب السوري الغني بعنصر النحاس الذي يزيد من معدل إنتاج الملانين في البشرة، الأمر الذي يزيد  من نضارة وحيوية البشرة أكثر، هذا بالإضافة إلى فيتامين E والعديد من الفيتامينات الأخرى التي تساعد على تجديد البشرة وتعويض التالف منها والعمل على ترطيبها وتوفير التغذية اللازمة لها.

يزيد إنتاج هرمون الغدة الدرقية

يتميز هذا النوع من اللب باحتوائه على السلينيوم الذي يدعم انتاج هرمون الغدة الدرقية ويحافظ على إنتاجها بكمية معتدلة داخل الجسم، ويترتب على هذه العملية العديد من الفوائد للجسم مثل انتظام عملية التمثيل الغذائي ودعمها بصورة طبيعية، ومن ضمن الآثار السلبية التي تنتج عن نقص إنتاج هذا الهرمون الزيادة في الوزن نتيجة بطء التمثيل الغذائي. 

يدعم إنقاص الوزن

نظرًا لاحتواء اللب على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على زيادة الشعور بالشبع وامتلاء المعدة، هذا بالإضافة إلى دوره في التقليل من الشعور بالانتفاخ وتحسين عملية الهضم مما يمنع تراكم الدهون بالجسم، وتعمل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها كذلك في التقليل من تراكم الدهون على الكبد.

يحسن الحالة المزاجية

يحتوي اللب السوري على حمض التربتوفان الذي يساعد على يساعد على تحسين الحالة المزاجية للفرد، وذلك عن طريق إنتاج السيروتونين الموجود داخل الدماغ والذي يدعم بدوره الإسترخاء بالإضافة إلى التقليل من التوتر. 

فوائد أخرى للب السوري

إلى جانب الفوائد السابقة للب السوري توجد فوائد أخرى عامة له تتمثل فيما يلي: 

  • يحتوي على فيتامين E الذي يعزز الدورة الدموية بالجسم، مما يساعد على ترميم الخلايا التالفة.
  • يعزز التئام الجروح.
  • يحمي من الإصابة بأمراض القلب.
  • يدعم صحة الأم ونمو الجنين خلال فترة الحمل
  • يدعم نمو العظام وتكون العضلات بالجسم. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالانا لليوم الذي قدمنا لكم فيه السعرات الحرارية في 100 جرام لب سوري بالتفصيل هذا بالإضافة إلى قيمته الغذائية، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من مقال اليوم وإلى اللقاء في المزيد من المواضيع الشيقة في مقالاتنا القادمة.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى