إبداععجائب

أفلام رعب شهيرة مقتبسة عن وقائع حقيقية

يختلف متابعو الأعمال الفنية في أذواقهم وميولهم فمنهم من يميل إلى مشاهدة الأفلام الرومانسية، والبعض الآخر يعجب بالأفلام الكوميدية وآخرون يتابعون بشغف أفلام الحركة، إلا أنه في ذات الوقت تحظى أفلام الرعب بالسينما العالمية بشكل خاص على نسبة عالية من المشاهدة، وذلك نظرا لاستخدام تقنيات عالية في إنتاجها.

وكلما كانت الأعمال الفنية قريبة من الواقع حققت نجاحات أكبر وشهرة أوسع خاصة تلك الأفلام التي تتحدث عن قصص وروايات مرعبة، وسوف نسلط الضوء في مقالنا هذا على عدد من هذه النوعية والتي تم اقتباسها بشكل كامل من قصص حقيقية وقعت بالفعل.

فيلم الكابوس «The Nightmare»

أفلام رعب شهيرة حققت نجاحات واسعة مقتبسة من قصص حقيقية

تدور أحداثه حول ثمانية أشخاص يشاهدون كابوسا واحدا يظهر فيه ظل رجل غريب ومخيف، وقد قابل مخرج هذا العمل الفني الأشخاص الحقيقيين وجلس معهم وتعرف منهم على كامل التفاصيل الواقعية، حيث يدور كابوس كل منهم حول ظاهرة واحدة تحدث لهم جميعا وهي «الجاثوم» أو المعروفة بالشلل النومي.

تم إنتاج هذا الفيلم عام 2015، وهو أقرب للأفلام الوثائقية والذي يناقش ظاهرة الجاثوم تلك التي يشعر فيها الفرد أنه مقيد ولا يستطيع التحرك ولا حتى الصراخ، برغم أن يرى ما يحدث ويكاد يشعر به وهو من إخراج المخرج الأمريكي رودني آشر.

1 2 3 4 5الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى