فوائد

5 مكسرات تمنع عنك خطر السرطان

يطلق عليها البعض «المسليات» أو «التسالي» ولكن العلم الحديث اكتشف 5 مكسرات لها فوائد كبيرة لصحة الانسان وتحديدا في التصدي لخطر السرطان.

وأثبتت دراسات أن المكسرات تقي الانسان من كثير من الامراض مثل السرطان بأنواعه وارتفاع الكوليسترول وضغط الدم.

ولأن الوقاية خير من العلاج، فإن هناك 5 مكسرات تعتبر أفضل وقاية من الأمراض، تقدمها لنا الطبيعة، ولكن أهم شيء أن يتم تناول المكسرات النيئة وغير المحمصة حتى لا تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليستيرول وزيادة الوزن.

عبن الجمل

أثبتت دراسة أمريكية أن تناول عين الجمل يقلل من الإصابة بسرطان القولون ويمنع نموه لأنه يحتوى على مستويات مرتفعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة ويحتوى على كميات كبيرة من فيتامين E.

اللوز

يعمل اللوز على إبطاء نمو السرطان في الجسم، وذلك لاحتوائه على الحمض الدهني أوميجا 3 ، وكذلك لأن اللوز يعتبر من أهم المصادر النباتية لمضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة السرطان وتصلب الشرايين.

يحتوي اللوز على الألياف والبروتين، والكالسيوم، والزنك، والماغنسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والنحاس والحديد، وبعض أنواع فيتامين بي.

الجوز البرازيلي

تساعد مكسرات الجوز البرازيلي  في الوقاية من سرطان الثدي، وأنواع سرطان أخرى، ومن تليف الكبد أيضا، كما أنها تحسن من صحة القلب والأوعية الدموية، والتحكم في مرض السكري من الدرجة الثانية، والحد من أعراض التهاب المفاصل، وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، ونقص الكوليسترول السيئ.

الكاجو

مكسرات الكاجو تحد من الإصابة بالسرطان، وذلك يرجع إلى احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، الكاجو مميز أيضا بأنه مليء بالعناصر الغذائية التي توفر الطاقة للجسم، ويعمل على خفض الكوليسترول في الجسم، ويساعد في إنتاج الهيموجلوبين في الدم، والمساعدة في الحفاظ على صحة العينين، والشعر والجلد.

الفستق

يحد الفستق أيضا من الإصابة بمرض السرطان لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التى تحد من الإصابة بالسرطان بأنواعه.

الفستق يحد أيضا من الإصابة بانسداد الشرايين وأمراض القلب، ويساعد على التخلص من الإمساك لأنه يحتوى على نسبة عالية من الألياف، كما انه يساعد على تنظيم نسبة السكر فى الدم ويحد من ارتفاعه ويعمل على الوقاية من الإصابة بالجلطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى