عجائب

بـ «البصق والتصفيق».. أغرب أنواع المصافحة في العالم!

تختلف المصافحة في العالم كما تختلف اللهجات والعادات والتقاليد، فطريقة المصافحة لها مراسمها الخاصة في بعض الدول.
وسنلقي الضوء على أغرب أنواع المصافحة في العالم:

الأنف في عُمان وبعض مناطق الخليج العربي

أغرب أنواع المصافحة في العالم
أغرب أنواع المصافحة في العالم

يستخدم العمانيون في المصافحة والترحاب ببعضهم البعض أنوفهم، وذلك للترحيب بحفاوة الشخص، ويقبل فيه الأشخاص بعضهم البعض عن طريق الأنف، ويتلامس الأنفان عدة مرات وهي دلالة على الترحاب وقبول الشخص.

جزر بولنيزيا

أغرب أنواع المصافحة في العالم
أغرب أنواع المصافحة في العالم

هذه الجزر يقوم فيها الأشخاص بملاصقة الأنف بطريق متصادمة يكاد المشاهد يشعر بأنها سوف تنكسر بعد هذا السلام الحار، ولكنهم في الحقيقة يستنشقون في وقت واحد، وهذه الدلالة لتدل على أن الهواء يقتسمونه سويا وهي علامة على الوفاء والإخلاص في الحب.

قبيلة الماساي في كينيا وتنزانيا

أغرب أنواع المصافحة في العالم
أغرب أنواع المصافحة في العالم

هذه القبيلة لها سلامها الخاص بأفراد العائلة، كذلك طقوسهم الغريبة والعجيبة في المصافحة، فحينما يريدون المصافحة والترحاب، يبصقون على بعضهم البعض، وهذه الدلالة لديهم هي للمحبة وهي منتشرة إلى الآن دون الخجل منها.

المصافحة في الصين

أغرب أنواع المصافحة في العالم
أغرب أنواع المصافحة في العالم

لدى الصينيين سلامهم الاعتيادي والمشهور في معظم دول العالم، إلا أنهم لا يتركون أيديهم تغوص في أيدي بعضهم، ولكنه سلام بطريقة خفيفة، إذ إنهم يكتفون بملامسة الأطراف فقط.

التبت الصينية

يستخدم هذا الإقليم الموجود في الصين طريقة خاصة للمصافحة، حيث إنهم يخرجون لسانهم على غير العادة، أثناء السلام، وكذلك تظل عادة إخراج اللسان لدى الطرفين هي الطريقة المتعارف عليها للسلام، وهي تدل على أن صاحب اللسان الوردي  ليس بشيطانن وهذا المعتقد قديم.

صابع الإبهام في زامبيا

يسلم هذا الشعب بطريقة مغايرة للعالم، وهي إبراز أصبع الإبهام، ومصادمة الآخر في نفس مستوى اليد، وكذلك يتم الضغط في وقت واحد، وهو دليل على الصداقة والترحاب.

التصفيق في زيمبابوي

يصفق الطرفان أثناء السلام والترحاب، وهذا البرتوكول المعروف لديهم عملية للدلالة على السلام، ولكنها تختلف بين الرجل والمرأة، فالمرأة تكون يدها مثنية على عكس الرجل تكون يده مبسوطة بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى