عجائب

الذهب ليس منهم.. أغلى 5 مواد في العالم

عندما نتحدث عن أغلى مواد في العالم، يأخذك التفكير مباشرة إلى الذهب والفضة أو حتى اللؤلؤ، ولقرون عديدة يعتقد الكثير من الناس أن الذهب واحد من أغلى المواد في العالم، ومع ذلك هذا الأمر ليس صحيحًا، فتستمر الطبيعة في إبهارنا بمواردها الطبيعية الجذابة، والتي يعد الكثير منها نادرًا وباهظ الثمن.

إليكم أغلى 5 مواد في العالم..

Taaffeite

الذهب ليس منهم.. أغلى 5 مواد في العالم

حجر ثمين من اللون البنفسجي أو الوردي أو الأحمر أو الأبيض، نادر أكثر من مليون مرة من الماس، مما يجعله أسطوريًا، ومع ذلك على الرغم من ندرته، فإنه لا يحظى بشعبية كبيرة عندما يتعلق الأمر بالمجوهرات، وربما هذا هو السبب وراء كونه غير مكلف نسبيًا، حيث يبلغ ثمن الجرام منه 20 ألف دولار.

 

التريتيوم

الذهب ليس منهم.. أغلى 5 مواد في العالم

يستخدم هذا الغاز في الإضاءة، ويحتاج لحوالي 15 مليون دولار لإنتاج رطل منه، حيث يبلغ سعر الجرام منه حوالي 30 ألف دولار.

 

الألماس

الذهب ليس منهم.. أغلى 5 مواد في العالم

ويعتبر الألماس أشهر الأحجار الكريمة على وجه الأرض، وأفضل صديق لأي سيدة، حيث يبلغ سعر الجرام الواحد من الألماس حوالي 55 ألف دولار.

 

الكاليفورنيوم

الذهب ليس منهم.. أغلى 5 مواد في العالم

يعتبر الكاليفورنيوم هو أغلى عنصر كيميائي على الإطلاق، حيث تم تصنيعه مرة واحدة فقط منذ اكتشافه في عام 1950، ويبلغ سعر الجرام الواحد منه حوالي من 25 إلى 27 مليون دولار.

 

Antimatter

أغلى مواد

أغلى مادة على الأرض، حيث أن إنتاج مليغرام واحد من البوزيترونات يكلف حوالي 25 مليون دولار، ومن الناحية النظرية سنكون قادرين على استخدام المادة المضادة كوقود للمركبات الفضائية في المستقبل، ولكن لتحقيق غرامًا واحدًا فقط منه، سيتعين على البشرية جمعاء العمل لمدة عام بدون راحة، حيث يبلغ سعر الجرام الواحد منه حوالي 63 تريليون دولار.

 

معلومة إضافية

الذهب ليس منهم.. أغلى 5 مواد في العالم

عثر عمال المناجم في ميانمار على أكبر حجر يشم «Jade Stone» في العالم في منجم بعيد في ولاية كاشين في شمال الولايات المتحدة الأمريكية،حيث يبلغ ارتفاع الحجر 14 قدمًا وطوله 19 قدمًا ويزن حوالي 200 طن، وسيتم إرسال صخرة اليشم الجميلة هذه إلى الصين، حيث سيتم نحتها واستخدامها في مجوهرات ومنحوتات باهظة الثمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى