اصنع بنفسكصحة ولياقة

طرق صنع كريمات التخسيس في المنزل

ظهرت أهمية كريمات التخسيس بعدما بات الناس يعانون من الكرش أو الإصابة بالسمنة في أحد أجزاء الجسم مثل الفخذ أو الأرداف أو منطقة الزنود، وهناك العديد من الخلطات الطبيعية لتخسيس الوزن مثل الكريمات أو المراهم التي يمكن عملها في المنزل من مكونات طبيعية يمكنها ان تشد ترهلات هذه المنطقة أو تفقدها الكثير من الدهون وسوف نعرضها عليكم بالتفاصيل في السطور القادمة طرق صنع كريمات التنحيف.

طريقة عمل كريمات التخسيس

كريمات التخسيس الموضعية، فهي مثالية لفقدان الوزن، وشد الأوردة، وعلاج السيلوليت وعلامات التمدد، وفي هذه المقالة سنتحدث عن طريقة عمل كريمات التخسيس ومكوناتها وكيفية استخدامها معهم.

كريم الزنجبيل وزيت اللوز للتخسيس

يتكون كريم الزنجبيل للتنحيف من كمية متساوية من زيت اللوز والزنجبيل وزيت القرفة وزيت الكافور وزيت النعناع ربع كوب فقط مع كوبين من أي كريم مرطب للجسم وثلاث كبسولات من فيتامين هـ..

التحضير

أولا يجب عمل اختبار حساسية للجنزبيل والقرفة لأنه بالرغم من فوائد القرفة و خصوصا فوائد القرفة للتخسيس ولكنها يمكن أن تتسبب في حساسية شديدة للجلد مع تهيج وتورم.

في وعاء عميق نضع الزيوت كلها ونخلطها معا حتى تمتزج ثم نضيف الكريم المرطب ثم يقلب المزيج جيدا للحصول على قوام كريمي ويوضع في وعاء محكم الغلق بعيد عن أي سوائل.

طريقة الاستخدام

يجب أولا أخذ دش ساخن لأقصى درجة تحمل لأن الماء الساخن يساعد على فتح مسام الجسم ثم يدهن الخليط السابق على المكان المراد تخسيسه مع ضرورة التدليك لعدة دقائق ثم تلف هذه المنطقة بالرول البلاستيك لمدة ساعتين على الأقل حتى يتولد درجة حرارة ععالية تساعد على إذابة الدهون الزائدة بعدها يفك ونغسل المنطقة بالماء الدافئ اولا ثم بالماء البارد وتكرر الوصفة ثلاثة مرات أسبوعيا.

 

طرق صنع كريمات التخسيس في المنزل

كريم التخسيس بالشطة

يتكون من كوب من زيت الذرة. وملعقة من الشطة ومثلها من زيت القرنفل المطحون والزنجبيل المطحون.

التحضير

في مقلاة على النار نسخن الزيت جيدا ثم نرفع من على النار و نضيف باقي المكونات و نقلب جيدا ونضعه في زجاجة ونتركها في مكان مظلم لمدة عشرة أيام أو أكثر ثم ترج جيدا ونستخدمها.

طريقة الاستخدام

بعد أخذ دش ساخن و تنشيف الجسد جيدا ندلك المنطقة المراد تخسيسها بالمزيج بعد الرج جيدا لمدة عشر دقايق ونغلفها بالبلاستيك لمدة ساعتين قبل غسلها بالماء الفاتر.

اقرأ أيضاً: 5 طرق لا تعرفها لفقدان الوزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى