رياضةصحة ولياقة

لماذا يُفضل ممارسة الرياضة في الصباح الباكر؟

هل تصحو من نومك متأخرا؟ أم تستيقظ مبكرا ولكن في موعد الذهاب للعمل أو للجامعة مباشرة؟ إن كنت كذلك، فاعلم أنك تفوت فرصة رائعة لبدء يومك على النحو الأمثل، وذلك عبر ممارسة بعض الرياضة الخفيفة في الصباح الباكر، ستمنحك فوائد لا مثيل لها نذكرها فيما يلي.

التمثيل الغذائي

ممارسة الرياضة قبل أي شيء، وفي أول اليوم، تساعد بشكل خرافي على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم، لذا فمع سهولة حرق وجبة الإفطار المهمة، يحصل الجسم على شكل مميز وطاقة ليس لها حدود مع بداية النهار.

تنظيم اليوم

مع الاستيقاظ مبكرا لممارسة الرياضة، يتاح وقت مثالي من أجل التخطيط لليوم الطويل، بهدوء وصفاء ذهن، ولحل المشكلات التي كانت عالقة في العقل من الليلة الماضية، فتبدأ في معالجتها فورا بعد دش بارد يعقب ممارسة رياضتك.

الانضباط والإلتزام

مع الالتزام بممارسة الرياضة بصورة يومية كل صباح، يبدأ العقل في التعود على الانضباط في كل شيء، حينها تجد نفسك لا ترغب في السهر مطولا، حتى تكون مهيئا للاستيقاظ وأداء رياضتك في صباح اليوم التالي، وربما تبدأ في القضاء على كل العادات السيئة التي تضر بك ولا تنفعك حتما مع الوقت.

زيادة التركيز

من الآثار الواضحة لممارسة الرياضة، أنها تزيد من التركيز أثناء النشاط التالي لدى من يمارسها، لذا، فمع ممارسة الرياضة صباحا، يصبح التركيز على الأعمال أو الدراسة أمرا مضمونا وسهلا تحقيقه، فتزيد الكفاءة والإنتاجية يوما بعد الآخر.

تحسين المزاج

ليس سرا أن الرياضة تعمل على تحسين المزاج والصحة النفسية، عبر إفراز المخ لمواد كيميائية عقب أدائها، فماذا إذا لو تم ذلك مع بداية اليوم؟ بالتأكيد سيكون له مفعول السحر الذي سيجعل اليوم أفضل من ذي قبل، ويؤثر بإيجابية على كافة أمورك الأسرية والعملية أيضا.

النوم المريح

مع الالتزام بممارسة الرياضة يوميا، يصبح من الطبيعي أن يشعر الجسم في نهاية اليوم برغبة ملحة في الحصول على نوم مريح، ما يحدث فعليا، دون وجود أي آثار لأزمات النوم المتقطع، أو الأرق، أو لكافة مشكلات النوم الأخرى، التي تؤثر بالسلب على النشاط والحركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى