شائع

لأول مرة منذ 241 عاما.. ليلة تغرق فيها أمريكا في ظلام مرعب

كسوف الشمس هو ظاهرة مثيرة دائما ما تجذب انتباه الجميع، واليوم تفعل هذا الأمر بالمقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية. ففي غضون ساعات قليلة جدا، ستشهد أمريكا كسوف كلي للشمس، وغياب تام لها، لم يحدث منذ نحو 241 عاما، في بلاد العم سام، ما يجعل للأمر طبيعة خاصة جدا هناك.

الكسوف الكلي

بالنظر لتك الظاهرة العلمية الغريبة، فإن الولايات المتحدة سوف تواجه ظلاما دامسا في أوقات صباحية، نظرا للوقوع المنتظر للقمر بين الأرض والشمس لدقائق معدودة، سيمنع حينها آشعة الشمس من الوصول للأرض، مؤديا لتلك الظاهرة نادرة الحدوث في أمريكا، والتي جاء آخر ظهور لها في عام 1776.

مهرجان معتاد

وكعادة تلك الأحداث الكبرى، فإن وقوعها في أي مكان بالعالم يجعل الأنظار تتجه إليها مباشرة، حيث تتحول إلى ما يشبه المهرجان الكبير، يقوم متتبعيه بأخذ أماكن مناسبة لمتابعته عن كثب، وهو ما سيتم وضعه في الحسبان من قبل المسئولين بالولايات المتحدة، والذين سيقومون بتسهيل الأمور كثيرا كما هو متوقع بالنسبة لمنتظري مشاهدة تلك الظاهرة.

خطورة الكسوف

ليس هناك خطرا يمكن توقعه عند حدوث تلك الظاهرة، إلا فيما يتعلق بالنظر للشمس مباشرة في تلك الأوقات بالعين المجردة، ودون ارتداء النظارات الشمسية المخصصة لذلك، وهو الخطر الذي يرافق كذلك النظر للشمس في الأوقات المعتادة، فآشعة الشمس القوية تظل خطيرة في كل الأوقات، ولكن يزداد ذلك الخطر بالنظر لها لأوقات طويلة، كما يتم مع حدوث الكسوف.

خسائر مادية

على الرغم من الاعتقاد بأن حدث مثل هذا لن يضر بقدر ما سيفيد، نتيجة توافد أعداد كبيرة من الناس لمشاهدته إما مباشرة أو عن طريق القنوات التليفزيونية أو الإنترنت، فإن كسوف الشمس من المتوقع له أن يكبد الولايات المتحدة ما يقارب الـ 700 مليون دولار في غضون دقائق، نظرا لإتجاه العديد من المحلات التجارية والمؤسسات لإغلاق أبوابها، في ظل سيطرة الظلام الكاحل على الأمور في تلك الأوقات.

روابط المشاهدة

ومع الاهتمام العالمي الواضح بتلك الظاهرة التي ستحدث قريبا جدا، سنقوم بعرض بعض من الروابط، التي يمكنكم متابعة الحدث من خلالها لحظة بلحظة، لتتمتعوا بمشاهدة كسوف الشمس وأنتم في منازلكم آمنين.

https://www.kol7sry.news/2017/08/Eclipse-of-the-sun.html

https://eclipse2017.nasa.gov/eclipse-live-stream

http://www.elqanah-news.com/145136/live-online-total-solar-eclipse/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى