اصنع بنفسك

وصفات لأفضل الشيفات.. طريقة عمل الهريسة

تختلف طريقة عمل الهريسة من شيف إلى آخر، وعلى كل امرأة أن تختار بعناية طريقة عمل الهريسة مع مراعاة ضرورة معرفة المكونات والخطوات بشكل كامل، ويمكن تطبيق طريقة عمل الهريسة بأكثر من طريقة وبأكثر من مكون من أجل التزيين.

طريقة عمل الهريسة الشيف حسن

طريقة عمل الهريسة بأقل التكاليف في المنزل

المكونات

نحتاج لإنجاح هذه الوصفة إلى نصف كيلو من دقيق البسبوسة «دقيق السميد»، وربع كيلو من السكر، بالإضافة إلى ربع كوب من عسل الجلوكوز، وكوب من اللبن، وربع كيلو من جوز الهند المبشور، ونصف كوب من الدقيق الأبيض متعدد الأغراض، ونصف كوب من السمن مناسب لدرجة حرارة الغرفة، كمية من المكسرات حسب الرغبة.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء صغير وعميق على النار نضع السمن واللبن حتى يصبح دافئا، وبعد ذلك نتركه على الجانب حتى يبرد، بعد ذلك يتم صبها في وعاء آخر متخصص للعجن ويكون عميقا من أجل إضافة كل المكونات.

ويضاف على السمن واللبن دقيق البسبوسة والسكر وكذلك عسل الجلوكوز وجوز الهند والدقيق الأبيض ونعجن كل المكونات جيدا مع بعضها البعض حتى تمتزج تماما.

في وعاء آخر صغيرة وعميق يتم وضع الحشو، وهو عبارة عن القليل من السكر والمكسرات ودقيق السيمولينا والسيرب، ونقلبهم مع بعضهم البعض جيدا، وبذلك يتبقى تسوية الهريسة بالطريقة الصحيحة.
يتم إحضار صينية بحجم مناسب ويتم دهنها بالسمن ونضع نصف كمية العجين الخاص بالهريسة ونقوم بتسوية العجينة بواسطة ملعقة خشبية حتى تصبح متساوية تماما ونضيف الحشو في المنتصف ونضيف باقي الكمية من عجين الهريسة.
بعد ذلك يتم الضغط عليها تماما وبعد ذلك يتم تقطيعها على شكل مربعات أو أي شكل حسب الرغبة ونقوم بتزيينها بواسطة السوداني أو البندق أو أي نوع من المكسرات حسب الرغبة.

نقوم بإدخالها إلى الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة تقريبا أو حتى تمام النضج، بعد ذلك نقوم بعمل الشربات على النار أثناء تسوية الهريسة في الفرن.

في وعاء صغيرة نضع كوبا ونصف من السكر وكوبين من الماء وملعقتين من عصير الليمون ونتركها على النارعلى درجة حرارة متوسطة حتى تغلي لعدة دقائق.

وعندما نخرج الهريسة من الفرن يتم صب الشربات وهو ساخن على الهريسة وهي ساخنة، ويتم إخراج القطع المقطعة وترص في طبق التقديم.

طريقة عمل الهريسة نجلاء الشرشابي

طريقة عمل الهريسة بأقل التكاليف في المنزل

المكونات

كوب من الدقيق السميد وكوب من الدقيق الأبيض وكمية مثلهما من جوز الهند وكوب من السمن، وكذلك نحتاج إلى كوب من السكر وكوب من الماء وملعقتين صغيرتين من البيكنج بودر وملعقة صغيرة من الفانيليا ورشة من والملح وكمية مناسبة من الشربات وأخيرا نحتاج إلى الزبيب من أجل التزيين.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء يتم وضع الدقيق مع السميد والبيكنج بودر مع رشة الملح والفانيليا، وتقلب كل المكونات السابقة جيدا حتى تمام المزج بعد ذلك يتم إضافة السمن ويقلب جيدا للغاية حتى تمتص كل كمية الدقيق السمن وتتشبع به، بعد ذلك يتم إضافة كمية الماء كلها ومع الاستمرار في التقليب.
بعد ذلك يتم تحضير صينية ذات مقاس مناسب وبتم دهنها بالسمن وبعد ذلك يتم وضع الخليط السابق بداخلها وتسوية الوجه جيدا بواسطة ملعقة من الخشب، وتدخل إلى الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية حتى تمام النضج، وبعد ذلك يتم سكب الشربات على الهريسة وهي ساخنة والقليل من الزبيب، وتركها حتى تبرد وتقدم في الأطباق المناسبة.

طريقة عمل الهريسة منال العالم

طريقة عمل الهريسة بأقل التكاليف في المنزل

المكونات

ملعقة واحدة صغيرة من البيكنج باودر، 2 كأس كبيرة من دقيق السميد الناعم، وكوب من الزبادي، وكوب آخر من السكر الأبيض، وكمية من اللوز من أجل التزيين حسب الرغبة، كما أننا نحتاج إلى كمية من الطحينة لتبطين الصينية حتى لا تلتصق الهريسة في الصينية.

كمية مناسبة كذلك من الشربات البارد والذي يتم تحضيره قبل مدة كافية مع ضرورة وضعه في المبرد.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء يتم وضع الخليط وهو مكونات من السميد الناعم والبيكنج باودر ونخلط جيدا حتى تمتزج كل المكونات مع بعضها البعض وبعد ذلك نقوم بسكب الزبادي ونقلب جيدا وسوف يتم ملاحظة أن الخليط أصبح متماسكا بعض الشيء.

في الخطوة الأخيرة نقوم بوضع السكر الأبيض مع الخليط ونقلب جيدا حتى نحصل على قوام ثقيل ولكنه سائل بعض الشيء، بعد ذلك نقوم بتحضير الصينية الخاصة بالتسوية ونضع القليل من الطحينة البيضاء في القاع ونقوم بتبطين الصينية بالطحينة جيدا، وبعد ذلك نقوم بسكب المزيج، ونسوي الوجه بملعقة مسطحة خشبية، بعد ذلك نقوم بتقسيم الهريسة إلى مربعات صغيرة بواسطة السكينة التي تم غمرها في قليل من الزيت بعد ذلك يتم وضع اللوز على مربعات الهريسة، يتم إدخالها في الفرن على درجة حرارة متوسطة وبعد مرور حوالي نصف ساعة نلاحظ أنها اكتسبت اللون الذهبي الفاتح، وبعد ذلك نقوم بتوزيع الشربات البارد على الهريسة الساخنة وتقدم باردة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى