اصنع بنفسك

طريقة عمل الإندومي في المنزل بوصفات مبتكرة ومفيدة

تعد طريقة عمل الإندومي في المنزل سهلة للغاية، وبعيدا عن الطريقة التقليدية، هناك طرق عدة مبتكرة، حيث يمكن استخدام الخضار أو الدجاج لتشكل وجبة صحية متكاملة يمكن الاعتماد عليها في الغذاء أو العشاء.

طريقة عمل الإندومي بالخضار

طريقة عمل الاندومي في المنزل بـ 3 طرق مبتكرة وغير تقليدية

المكونات

2 من الإندومي الجاهز المغلف.
1 ثمرة من البصل المقطع إلى شرائح رفيعة.
2 فص ثوم مهروس.
1 حبة فلفل رومي أخضر مقطع مكعبات صغيرة.
1 حبة جزر مقطعة مكعبات صغيرة أو مبشورة حسب الرغبة.
نصف كوب ملفوف » كرنب» مفروم.
1 ملعقة كبيرة من صويا صوص.

طريقة تطبيق الوصفة

في مقلاة على النار نفرغ كيس الزيت المرافق للإندومي الجاهزة وبعد ذلك نضيف إليه البصل ونقلب جيدا لبضع دقائق، وبعد ذلك نقوم بإضافة الفلفل الأخضر ونستمر في التقليب حتى يذبل الفلفل والبصل، من ثم نضيف الجزر والملفوف ونحرك المكونات ونخلطها جيدا ونتركها على نار هادئة للغاية حتى تذبل، وتصبح طرية بعض الشيء.
في وعاء خارجي نضع الإندومي ونقوم بسكب الماء المغلي فوقه ونغطيه ونتركه حتى ينضج تماما، وبعد ذلك نقوم بتصفية المياه ونضيف الإندومي فوق الخضار ونحرك حتى تتجانس كل المكونات مع الإندومي.
نضيف كيس التوابل المرافق للإندومي وكذلك الصويا صوص ونحرك جيدا على نار هادئة ونتركه لمدة دقيقتين حتى تتجانس كل المكونات مع بعضها البعض، بعد ذلك يتم سكب الإندومي والخضار في طبق التقديم ويقدم ساخنا.

طريقة عمل الإندومي بالدجاج

طريقة عمل الاندومي في المنزل بـ 3 طرق مبتكرة وغير تقليدية

 

المكونات

كيس واحد من الإندومي بنكهة الدجاج «ويمكن أن تزيد الكمية حسب عدد الأشخاص»
كمية كافية من صدور الدجاج المقطعة إلى مكعبات متوسطة الحجم.
1 ثمرة من الطماطم المقطعة إلى مكعبات.
1 بصلة صغيرة مقطعة إلى مكعبات.
2 فص ثوم مفروم ومهروس جيدا.
4 ملاعق من الصويا صوص.
1 ثمرة من الجزر المبشور.
كيس البهارات المرافق للإندومي.

طريقة تطبيق الوصفة

في مقلاة على النار نضيف القليل من الزيت ونضيف البصل ونحرك قليلا وبعد أن ينضج نضيف الطماطم المقطعة ونتركه على نار متوسطة الحرارة حتى تذبل الطماطم تماما، وبعد ذلك نضيف الثوم والجزر كما يمكن إضافة الفلفل الحار الموجود في جانب واحد من كيس التوابل وهذه الخطوة يمكن الاستغناء عنها حسب الرغبة.

ونستمر في التقليب الجيد والمستمر وبعد ذلك نضيف صدور الدجاج المقطعة ونضيف الصويا صوص ونترك الدجاج على نار هادئة حتى ينضج تماما.
في وعاء خارجي نقوم بسلق الإندومي بقليل من الماء حيث يغلى الكيس الواحد من الإندومي في حوالي 400 مل من الماء ولمدة 3 دقائق.

يصفى الإندومي من الماء جيدا للغاية ونضيفه على الدجاج الموجود في المقلاة وهنا يمكن إضافة ربع كوب من الماء الفاتر ونضيف بهارات الإندومي الموجودة في الكيس ونستمر في التقليب الجيد حتى تصبح المكونات متجانسة، ونسكبها في الطبق ويقدم ساخنا.

طريقة عمل الإندومي للشيف حسن

طريقة عمل الاندومي في المنزل بـ 3 طرق مبتكرة وغير تقليدية

 

المكونات

كمية من المكرونة الإسباجتي حسب الرغبة.
ملعقة كبيرة من الملح
ملعقة كبيرة من الفلفل
ملعقة كبيرة كمون
ملعقة كبيرة بابريكا
ملعقة كبيرة كركم
ملعقة كبيرة بهارات فراخ
ملعقة كبيرة بهارات لحم
ملعقة كبيرة بصل باودر
ملعقة كبيرة ثوم باودر
كوب فلفل ألوان مقطع إلى مكعبات.
كوب من البازلاء والجزر
ماء مغلي

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء خارجي نقوم بخلط كل البهارات والتوابل فيما عدا بهارات الدجاج واللحم، بعد ذلك نقوم بعمل بسلق المكرونة بالطريقة المعتادة على أن يتم وضع ملعقة ونصف كبيرة من البهارات في ماء السلق الخاص بالمكرونة ولكن يجب أن لا تصل إلى درجة النضج الكامل، لأنه يجب أن تستكمل النضج الخاص بها مع باقي المكونات للحصول على النكهة المطلوبة.

في حالة الرغبة في عمل الإندومي بالخضار يمكن أن يتم إضافة حوالي 300 مل من الماء ووضع ملعقة ونصف كبيرة من البهارات السابقة كلها، وبعد الغليان يتم إضافة الخضار والمكرونة المسلوقة ويترك لمدة 3 دقائق قبل تناوله.

 

نصائح الشيف حسن لإنجاح وصفة الإندومي الصحية في المنزل

• يمكن إضافة أي نوع من الخضار حسب الرغبة.
• يمكن استخدام الإندومي الجاهز بدلا من المكرونة الإسباجتي ولكن مع الاستغناء عن كيس البهارات واستبداله بخلطة البهارات السابقة.
• يمكن كذلك تحضير الإندومي بالمكرونة الإسباجتي بأي نكهة محببة عن طريقة وضع البهارات المناسبة ويمكن شراء أي نوع من الأطعمه والبهارات من العطار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى