عالم حواء

7 أخطاء يرتكبها أغلب النساء عند شراء الأحذية

يتجاهل الكثير من النساء بعض التفاصيل الضرورية عند شراء  الأحذية، حيث يسود الاعتقاد أن الأمر لا يستحق إلا الاهتمام بالقياس المناسب للقدم والشكل اللائق فحسب، لتتعدد الأخطاء المرتكبة حينها والتي نحذر منها في تلك السطور. 

تجاهل موقع الكعب

لا يعتبر كعب الحذاء مجرد شكل جمالي فحسب، بل هو قادر على دعم القدم بالشكل المطلوب على مدار اليوم، لذا يحذر عند شراء الأحذية من عدم الانتباه لموقع الكعب بالحذاء، إذ يجب أن يكون أسفل عقب القدم مباشرة، وليس في المنتصف حتى لا يوزع وزن الجسم على الحذاء بصورة مضرة به وبصاحبته.

الكعب العالي للحذاء المدبب

بينما تسبب أحذية الكعب العالي بوضوح الألم في القدم، فإن الأحذية المدببة تؤدي إلى نفس الأزمة أيضا، لذا فالجمع بين الأمرين في حذاء واحد يعتبر دون شك من أبرز أخطاء النساء عند شراء الأحذية الخاصة بهن، حيث تعاني أصابع القدمين حينها من ضغط هائل لا يحتمل، فيما يبقى الخيار الآمن هو اختيار حذاء كعب عالٍ ولكن غير مدبب أو العكس، مع الوضع في الاعتبار أن حتى الأحذية المدببة يجب أن تعطي مساحة كافية للأصابع حتى لا تصاب بالإرهاق.

عدم الانتباه لسبب الشراء

من الوارد أن تكمن الأزمة لدى البعض في شراء حذاء غير مناسب للنشاط الذي يمكن ممارسته لاحقا، بل ومن الممكن أن يكون حذاء ما مناسبا لنشاط ما لكنه غير مؤهل لأداء نشاط يبدو مشابها، والدليل هو وجود أحذية رياضية تناسب رياضة كرة السلة ولكنها لا تتناسب مع الجري، والذي تخصص له أحذية لا تناسب المشي، لتتضح أهمية معرفة سبب شراء الأحذية قبل اتخاذ قرار خاطئ.

التركيز على القياس

يعتبر اختيار قياس الحذاء المناسب للقدم ضروريا بلا شك، إلا أن تلك ليست الخطوة الأكثر أهمية عند شراء الأحذية، بل يجب التأكد من جودة رباط الحذاء ومدى التصاق الأشكال التي تزين الحذاء به، علاوة على التأكد من مدى كفاءة السحاب إن كان متاحا بالحذاء.

التجربة على السجاد

يتواجد السجاد بصورة شبه دائمة أمام المرايا داخل متاجر بيع الأحذية، وهو أمر مخادع للكثيرين، حيث يقوم البعض بتجربة الأحذية قبل اتخاذ قرار الشراء أثناء المشي على السجاد المقابل للمرآة، ليبدو كعب وباطن الحذاء أكثر نعومة من الواقع، ما يتطلب إذن تجربة الأحذية عبر المشي بها على الأرض الخالية من السجاد لاختبارها بدقة.

قصر مدة التجربة

خطأ آخر يرتكبه البعض عند شراء الأحذية وتحديدا عند تجربتها، حيث يعتقد الكثيرون أن السير بالحذاء لمدة دقيقتين أو حتى 5 يعتبر كافيا من أجل الحكم على جودة الحذاء ومدى راحة القدم عند ارتدائه، فيما يرى خبراء الموضة أن ارتداء الحذاء الجديد داخل المتجر يجب أن يستمر لنحو 15 دقيقة، حتى تظهر عيوب الحذاء إن كانت موجودة بالفعل.

اختيار الجورب الخاطئ

بينما تختلف نوعية الجورب باختلاف نوع الحذاء، فإن الأفضل دوما هو ارتداء جورب مناسب للحذاء الذي نرغب في شرائه، كأن نرتدي جوربا صيفيا رقيقا عند انتقاء حذاء صيفي خفيف، وجوربا ثقيلا وسميكا عند اختيار حذاء شتوي قوي، حتى لا تخدع القدم عند شراء الأحذية.

الكاتب
  • 7 أخطاء يرتكبها أغلب النساء عند شراء الأحذية

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications