البيرانا وثعبان البحر.. أخطر 5 أنواع أسماك في العالم

يعتمد الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم على الأسماك أو المنتجات المصنوعة من الأسماك كمصدر لطعامهم، كما يتم تسليط الضوء على جمال العديد من أنواع الأسماك في متاجر وأحواض الأسماك، حيث أن بعض أنواع الأسماك لها جوانب مرعبة وشرسة، إذ أن بعضها يهاجم البشر بشراسة، تعال معنا نتعرف على أخطر أسماك حول العالم.

أخطر أسماك في العالم

سمكة النمر

البيرانا وثعبان البحر.. أخطر 5 أنواع أسماك في العالم 1

سميت أسماك النمر بهذا الاسم على أساس صراعها عندما يتم صيدها أو عاداتها شديدة الضراوة، حيث تعتبر سمكة النمر من أكثر أسماك المياه العذبة الإفريقية خطورة، وهي من الأسماك آكلة اللحوم، وسريعة وشرهة، حيث يشبه مظهرها شكل سمك السلمون مع أسنان تشبه الخنجر تُبرز عند إغلاق فمها، ويبلغ طوللها أكثر من 1.8 متر وقد يصل وزنها إلى أكثر من 57 كجم.

 

سمكة البيرانا

البيرانا وثعبان البحر.. أخطر 5 أنواع أسماك في العالم 2

تعد سمكة البيرانا والتي تسمى أيضًا بـ”الكاريبي” أو “بيرايا”، نوع ضمن أكثر من 60 نوعًا من الأسماك آكلة اللحوم ذات الأسنان الشائكة في الأنهار والبحيرات في أمريكا الجنوبية، حيث تتمتع بسمعة مبالغ فيها إلى حد ما بسبب الشراسة، إذ أن معظم أنواع سمكة البيرانا لا تنمو أبدًا بطول 60 سم، وتتنوع ألوانها بين فضي اللون مع الجوانب السفلية البرتقالية إلى اللون الأسود تقريبًا، حيث تحتوي هذه الأسماك الشائعة على أجسام عريضة، وبطون ذات حواف، ورؤوس كبيرة، كما أنها ذات فكين قويين يحملان أسنانًا حادة.

 

سمكة الحجر

البيرانا وثعبان البحر.. أخطر 5 أنواع أسماك في العالم 3

سمكة الحجر أو كما تسمى بـ”Stonefish”، هي سمكة بحرية سامة مصنفة في جنس “Synanceja” وعائلة “Synancejidae”، حيث توجد سمكة الحجر في المياه الضحلة في المحيط الهادئ الاستوائي، إذ أنها سمكة بطيئة تعيش في القاع بين الصخور أو الشعاب المرجانية وفي المسطحات الطينية والمصبات، حيث تتميز هذه الأسماك بالكثافة والرؤوس والأفواه الكبيرة والأعين الصغيرة والجلود الوعرة المغطاة بكتل، حيث أنها سمكة خطيرة ومن الصعب أن تُرى، ويمكنها ضخ كميات من السم من خلال الأخاديد في زعانفها الظهرية، ما ينتج عنه جروح مؤلمة للغاية ومميتة في بعض الأحيان.

 

سمك مانتا الأطلسي

أخطر أسماك

تعتبر أسماك مانتا الأطلسي أو كما تُعرف بالإنجليزية “Atlantic Manta”، من الأسماك التي تمتاز بزعانف صدرية كبيرة الحجم تشبه الأجنحة، حيث تمتد تلك الزعانف وتبدو وكأنها قرون شيطان، وتحتوي أسماك مانتا على ذيول بيضاء قصيرة.

 

ثعبان البحر الكهربائي

البيرانا وثعبان البحر.. أخطر 5 أنواع أسماك في العالم 4
ielect0001p4

ثعبان البحر الكهربائي هو سمكة طويلة توجد في أمريكا الجنوبية، تنتج صدمة كهربائية قوية ضد فريستها، وعادًة ما تكون الأسماك الأخرى، حيث يمكن أن ينمو ثعبان البحر الكهربائي الطويل، البالغ طوله 2.75 مترًا ويزن 22 كيلوجرام بشكل طولي أو اسطواني، وعادًة ما يكون رماديًا، حيث تشكل منطقة الذيل حوالي أربعة أخماس الطول الكلي لثعبان البحر، الذي يحده على طول الجانب السفلي زعنفة الشرج المتموجة التي تستخدم لدفع الأسماك، وعلى الرغم من اسمها، فإنها ليست ثعبانًا حقيقيًا، ولكنها مرتبطة بأسماك الكراسين، والتي تشمل أسماك الضاري المفترسة والنيون، كما يعتبر ثعبان البحر الكهربائي أحد الحيوانات المفترسة المائية الرئيسية للغابة التي غمرتها المياه البيضاء.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد