تنين الكومودو أولهم.. أخطر 5 سحالي على كوكب الأرض

السحالي مخلوقات ذات مظهر غريب بالنسبة للكثير من الناس، حيث تعتبر العديد من سحالي العالم تهديدًا بسبب وجوهها التي تبدو بلا تعبير إلى جانب مخالبها وأسنانها، معظم السحالي في الواقع غير ضارة للبشر، ومع ذلك بعض السحالي سامة، وبعضها عدواني للغاية، لذا إليك أكثر السحالي خطورة على وجه الأرض.

أخطر 5 سحالي على كوكب الأرض

السحلية المطرزة المكسيكية

يعيش هذا النوع من السحالي في جزء كبير من ساحل المحيط الهادئ في المكسيك من الحدود بين ولايتي سينالوا وجنوب سونورا إلى حدود المكسيك مع غواتيمالا، حيث تعتمد السحلية المطرزة على الدهون المخزنة لمساعدتها على البقاء في فصل الشتاء، كما تعض أعدائها عن طريق قفل فكّها على فرائسها بينما تقوم أسنانها المحزّنة بتسريب سمّ العصب إلى جرح ضحيتها، إذ أن لدغتها مؤلمة جدًا، ومع ذلك لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات بشرية مؤكدة مرتبطة بهذا النوع.

الإغوانا

سحالي

أشهر أنواع الإغوانا هي الإغوانا الشائعة أو الخضراء، والتي توجد في المنطقة من المكسيك جنوبًا إلى البرازيل، حيث يصل طول الذكور من هذا النوع إلى أكثر من مترين و6 كجم، فغالبًا ما يُرى وهو يستلقي تحت أشعة الشمس على أغصان الأشجار التي تغمرها المياه،وربما تتعرض للغرق إذا انزعجت، أما الإناث تكون خضراء رمادية وحوالي نصف وزن الذكور، وتشمل الأجناس الأخرى الإغوانا الهندية الغربية وإغوانا الصحراء في جنوب غرب الولايات المتحدة والمكسيك.

تمساح الشجرة

عثر على تمساح الشجرة في جزيرة غينيا الجديدة، حيث يفضل معظمهم بيئات الأراضي المنخفضة للجزيرة بالقرب من الساحل، وقد لوحظ أن البعض يعيش في بيئات جبلية يصل ارتفاعها إلى 650 مترا، وهي ذات لون أسود في المقام الأول، مع بقع باللون الأخضر أو الأصفر أو الأبيض، ويصل وزن تمساح الشجرة إلى 90 كجم، وعلى الرغم من أن تنين كومودو أكبر من حيث الوزن، فإن تمساح الشجرة أطول، ويصل طولها إلى 5 أمتار من الخطم إلى الذيل.

سحلية المالايان

يعد المالايان، أو المألوف، ضيفا محليا دائما لجزر سوندا الكبرى والمناطق الساحلية لخليج البنغال وبحر الصين الجنوبي من سريلانكا عبر جنوب الصين، كما هو الحال مع السحالي الأخرى، فإنه يحتوي على رأس وعنق ممدود، وجسم ثقيل نسبيًا، وذيل طويل، وأرجل متطورة جيدًا، وألسنتهم طويلة وشائكة، ويمكن للبالغين أن ينموا إلى 2.7 متر.

تنين كومودو

الكومودو هو أكبر أنواع السحالي الحية، حيث يوجد تنين كومودو في جزيرة كومودو وبعض الجزر المجاورة لجزر صوندا الصغرى لبإندونيسيا، وسمح الاهتمام الشائع بالحجم الكبير للسحلية وعاداتها المفترسة بأن تصبح هذه الأنواع المهددة بالانقراض مصدر جذب للسياحة البيئية، مما شجع على حمايتها، تنمو هذه السحلية إلى 3 أمتار في الطول الكلي ويبلغ وزنها حوالي 135 كجم، حيث تحفر الجحور بعمق 9 أمتار وتضع بيضًا يفقس في أبريل أو مايو.

مصدر طالع المصدر من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاقاقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status