أسرع الوسائل لإزالة الطبقة الخشنة من كعب القدم

النسيج هو بقع من الجلد السميك الناتج عن الاحتكاك و الذي يمكن أن يسبب ألما فظيعا، فغالبًا ما يزداد على اليدين والقدمين خاصًة كعب القدم وأسفله، وعلى الرغم من أنه غير مؤذٍ عادًة، فإنه يمكن أن يصيب بالعدوى إذا لم يتم علاجه.

وبينما يمكن للأطباء علاج النسيج باستخدام أدوات الحلاقة المتخصصة أو الأحماض أو أحجار الخفاف،فإن هناك علاجات منزلية استخدمها الناس لعلاج النسيج باستخدام عناصر بسيطة موجودة في جميع أنحاء المنزل.

طرق بسيطة لإزالة طبقة كعب القدم الخشنة:

الأسبرين

كعب القدم

يمكن أن يساعد الأسبرين على التخلص من النسيج، اسحق 5 أو 6 أقراص من الأسبرين واخلط المسحوق مع عصير الليمون والماء، واصنع عجينة يمكن وضعها على المكان المصاب، ولف المنطقة بمنشفة دافئة وتغطيتها بكيس من البلاستيك، وبعد نحو 10 دقائق اكشط الجلد الميت الخشن بحجر الخفاف، فإذا كنت مصابًا بمرض السكري أو لديك حساسية من الأسبرين، فلا تستخدم هذه الطريقة.

 

معجون صودا الخبز

أسرع الوسائل لإزالة الطبقة الخشنة من كعب القدم 1

يمكن أن تساعد إضافة صودا الخبز إلى حمام القدم في شفاء النسيج، ولكن هناك طريقة أقل فوضى، امزج صودا الخبز مع الماء لعمل معجون وضعه على النسيج بانتظام حتى يشفى.

 

نقع في الشاي

أسرع الوسائل لإزالة الطبقة الخشنة من كعب القدم 2

الشاي اللطيف الدافئ مريح دائمًا، ولكنه قد يكون جيدًا للبشرة أيضًا، وللتخلص من الطبقة الخشنة، اخلط شاي البابونج أو زيت شجرة الشاي في الماء، هذا سوف يساعد في تجفيف بشرتك، أما إذا كان الشاي يلطخ بشرتك، فيمكن بسهولة إزالته عن طريق الصابون والماء.

 

فرك بنشا الذرة

يمكن منع النسيج بسهولة، وذلك عن طريق فرك قدميك بنشا الذرة للمساعدة في إبقائها جافة، والتي تمنع النسيج من التهيُّج والتهابات أخرى محتملة، هذه الطريقة يمكن أن تهدئ أيضًا النسيج المؤلم.

 

فرك بشرائح الأناناس

أسرع الوسائل لإزالة الطبقة الخشنة من كعب القدم 3

تحتوي قشور الأناناس على إنزيمات يمكن أن تساعد في تليين وإزالة النسيج، فقط ضع قطعة صغيرة من قشر الأناناس الطازج فوق النسيج ولفها بقطعة قماش لإبقائها في مكانها، ويجب أن يتم ذلك مرة واحدة كل يوم لمدة أسبوع للوصول إلى أسرع وأفضل النتائج.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد