لايف ستايل

سائل العلكة وثمرة الكولا.. وكيف تبدو أشهر المنتجات قبل أن تصل إلينا؟

تؤكد الإحصاءات أن كوكاكولا تبيع ما يقرب من 2 مليار عبوة بصورة يومية في أكثر من 200 دولة حول العالم، إلا أن هذا المنتج المعروف لدى الجميع قد يبدو مجهولا عند رؤيته في وضعه الأولي، شأنه شأن أشهر المنتجات التي نكشف عن حالتها قبل الوصول إلينا، والتي بدت أغرب من المتوقع. 

طلاء الأظافر

كيف تبدو أشهر المنتجات قبل أن تصل إلينا؟

ربما تملك منتجات التجميل تاريخا طويلا، نظرا لأن بعضها قد استخدم منذ آلاف السنين بصورة مختلفة، فيما لا يمكن تطبيق الأمر على طلاء الأظافر المصنوع للمرة الأولى في القرن العشرين، والذي يعتمد تصنيعه على مادة النيتروسيليلوز، والتي تبدو مدمجة بالقطن، ليظهر لنا طلاء الأظافر فيما بعد.

العلكة

كيف تبدو أشهر المنتجات قبل أن تصل إلينا؟

يبدو من المعقد أن نتوقع شكل العلكة الأولي قبل أن تصبح على هيئتها المعتادة، حيث تبدو في البداية سائلة لتشبه الحليب نوعا ما، فيما تستخرج في أغلب الأحيان من الأشجار.

المكنسة

كيف تبدو أشهر المنتجات قبل أن تصل إلينا؟

بينما صارت أزمة انتشار العبوات البلاستيكية المضرة بالبيئة أكثر خطرا على الكوكب، فإن الاستعانة بمخلفات البلاستيك من أجل الاستفادة منها في منتجات أخرى بدا خيارا مثاليا، لذا انتشرت المكنسة المصنعة من الزجاجات البلاستيكية، والتي تبدو هيئتها الأولية مختلفة تماما كما توضح لنا الصورة.

المرآة

كيف تبدو أشهر المنتجات قبل أن تصل إلينا؟

بإمكان ألواح الزجاج التقليدية أن تتحول عبر عمليات تصنيع احترافية إلى المرايا التي يستخدمها البشر في كل مكان، حيث يخضع الزجاج للطلاء بواسطة مواد عاكسة، ليتحول إلى المرآة العادية.

رقائق البطاطس

كيف تبدو أشهر المنتجات قبل أن تصل إلينا؟

يختلف مذاق رقائق البطاطس من منتج لآخر، إلا أن عملية تصنيع أشهر المنتجات غالبا ما يشهد اللجوء في البداية إلى المياه ونشا الذرة والرقائق للحصول على رقائق البطاطس المعروفة لنا، حيث تخضع فيما بعد لعمليات قلي وتضاف إليها المكونات التي تزيد من جمال مذاقها، لتأتي إلينا في شكلها الجاذب فيما بعد.

زجاجات البلاستيك الضخمة

كيف تبدو أشهر المنتجات قبل أن تصل إلينا؟

على عكس المتوقع، لا تبدو تلك الزجاجات الكبيرة حجما بتلك الضخامة في البداية، بل على العكس من ذلك نراها صغيرة الحجم، وعلى شكل أنابيب صغيرة يتم مدها بواسطة الحرارة، لتأخذ الهيئة المعروفة لها فيما بعد.

الكاجو

كيف تبدو أشهر المنتجات قبل أن تصل إلينا؟

إن كان الكاجو من الأكلات المفضلة للكثيرين، نظرا لمذاقه الجيد واحتوائه على كميات من البروتينات الحيوانية والألياف الغذائية والقليل من السكريات، فإن هذا لا يمنع كونه يستخرج من قشور نباتية سامة، تتطلب تعاملا احترافيا معها قبل خضوعها لعمليات تطوير طويلة الأجل، ليبدو الكاجو من أشهر المنتجات التي تحتاج لعناء البشر قبل الوصول إلى شكلها المعروف والآمن.

الكوكاكولا

كيف تبدو أشهر المنتجات قبل أن تصل إلينا؟

تعتبر الكوكاكولا بشكل خاص وغيرها من المشروبات الغازية بشكل عام من أشهر المنتجات حول العالم، لذا تبقى مكوناتها سرية ولا يعرفها إلا شخصين فقط، إلا أن هناك مكونا معروفا للكثيرين ويتمثل في جوزة الكولا، وهي الثمرة القادمة من غرب إفريقيا والتي دخلت في صناعة الكثير من المنتجات في العقود الماضية ومن بينها الكولا.

الكاتب
  • سائل العلكة وثمرة الكولا.. وكيف تبدو أشهر المنتجات قبل أن تصل إلينا؟

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications