أطعمة تحسن المزاج وتشعرك بالسعادة!

0 202

تحتوي بعض الأكلات والأغذية على مكونات تزيد من هرمون السعادة في الجسم، ينصح بتناولها في الأوقات التي يشعر بها أي شخص بالتعاسة أو الاكتئاب المؤقت، ومعظهما تحتوي على كمية من السكريات، وتعتبر من الأكلات المحببة للجميع ذات المذاق الرائع، لكن ينصح بعدم الإفراط في تناولها حتى لا تزيد الشحوم والدهون في الجسم.

الآيس كريم

أطعمة تحسن من المزاج وتشعرك بالسعادة

 

يساعد الآيس كريم بشكل عام على إفراز مادة النياسين والتي بدورها تنتج السيروتونين وهي المسؤولة عن الإحساس بالسعادة في المخ، كما يمكن الاستفادة منه عن طريق خلطه بالفواكه المختلفة مثل الموز للحصول على البوتاسيوم وفيتايمن أ الذي يساعد على تحسين المزاج وإزالة القلق، أو الفراولة للحصول على فيتامين سي الذي يقوي المناعة.

 

الشيكولاته

أطعمة تحسن من المزاج وتشعرك بالسعادة

 

من الأطعمة المعروفة التي تحسن المزاج وتجعل الإنسان يشعر الفرح والسعادة، وذلك لأنها تعمل على زيادة مستويات السيروتونين، والإندروفين يجعل هرمونات السعادة ترتفع ويمكن صنع مشروبات باردة منعشة للغاية ولكنها تشتمل على سعرات حرارة عالية جدا ذلك يجب الاعتدال في تناولها

البطاطس مع اللحم

أطعمة تحسن من المزاج وتشعرك بالسعادة

من الأكلات المحببة لكثير من الناس وهي تحمل أيضا بعض المواد والمركبات التي تعمل على رفع هرمون السعادة؛ وذلك لأنها ترفع من معدل السيروتونين الذي يزيد الإحساس بالسعادة، مع مراعاة تناول اللحم منزوع الدهن لتجنب مشاكل زيادة الكولسترول، وللمحافظة على صحة القلب.

الأسباجيتي مع كرات اللحم والصلصة

أطعمة تحسن من المزاج وتشعرك بالسعادة

من الأكلات اللذيذة والتي يحبها الأطفال غالبا، وهي من الأكلات الإيطالية والتي تعمل على فرض حالة من المرح عند أكلها بالإضافة أن اللحم والمكرونة يحتويان على كمية كبيرة من المركبات والمواد الطبيعية التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية ويمكن سلق القليل من قطع البروكلي مع هذه الوجبة أيضًا.

المكرونة مع الجبن

أطعمة تحسن من المزاج وتشعرك بالسعادة

من الأكلات السهلة والمحببة للأطفال والكبار، يمكن سلق القليل من المكرونة وإضافة زيت الزيتون وبشر القليل من الجبن، هذه الوجبة مليئة بالفيتامينات التي تساعد على حل مشكلة الاكتئاب وزيادة هرمون السعادة في المخ.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد