عالم حواء

أطعمة تملك القدرة القوية على إعادة بناء شعرك

المراة في العادة تهتم لكل تفاصيل حياتها لاسيما جمالها والأساس في ذلك هو الشعر لذلك فهي تبحث دائما عن مستحضرات التجميل والكريمات التي تباع في الأسواق للتزويد من طول وكثافة شعرها في حين أن هناك طرق طبيعية للحصول على نفس النتائج من دون مواد كيماوية أوآثار جانبية نقدم لكم اليوم أهم 5 تغذية للمحافظة على جمال شعرك:

حب الرشاد

فوائد حب الرشاد للشعر كثيرة فهو يعمل على تحفيز البصيلات لإنتاج الشعر بشكل أقوى وأسرع كما أن له دور في القضاء على التقصف ومنع التساقط ومحاربة حشرات الرأس وقتل البيض وبفضل مضادات الأكسدة التي يحملها فهو يعمل على منع الإلتهابات والبكتيريا والجراثيم والفطريات وبحد من الأمراض التي تصيب فروة الرأس مثل الثعلبة وغيرها من الامراض الجلدية.

الماء

من أهم الأشياء الطبيعية التي تساعد على ترطيب الجسم وترطيب فروة الرأس الامر المحفز لتحسين صحة الشعر ومنع تساقطه.

الجمبري

يحمل في مكوناته كمية كبيرة من البروتينات، فيتامينB12، الحديد والزنك. وهي جميعها من العناصر والفيتامينات الأساسية لمنع تساقط الشعر وتقصفه لذلك فهو بديل جيد للحوم إذا كنتي تفضلين عدم تناولها.

الخضراوات والفواكه الطازجة

الخضراوات بشكل عام بكل انواعها سواء كانت صحيحة أو أوراق خضراء فهي مفيدة للغاية مثل الجزر والخيار والفجل والجرجير والبقدونس وغيرها من أنواع الخضراوات المهمة فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفز البصيلات وتزيد من إنتاج الشعر كما أنها تحمل كميات مهولة من الفيتامينات والعناصر المهمة لتغذية الشعر.
الفواكه مثل االتفاح والموز واالمانجو والعنب والفراولة والبطيخ تحمل الالياف الطبيعية التي تساعد على توصيل الدم بشكل طافي إلى فروة الرأس لتحسين إنتائج الشعر ومحاربة الصلع.

المكسرات والفواكه المجففة

المكسرات والفواكه المجففة تساعد بشكل فعال وقوي في نمو الشعر. فالمكسرات مثل :اللوز، التمر، الجوز والتين هي الأفضل.والفواكه المجففة مثل : التمر والتين من المصادر الغنية والرائعة بالحديد الامر الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل كبير عند تناولهما بانتظام. أما اللوز فهو غني بالعناصر الغذائية التي تساعد على تقوية الشعر وزيادة لمعانه.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications