آراء ومساهمات

د. إيمان بشير أبوكبدة تكتب: 10 أطعمة للحفاظ على برودة جسمك خلال الصيف

عندما ترتفع درجات الحرارة، يجب أن تملأ طبقك بمزيد من الأطعمة المبردة، خاصة المنتجات الموسمية، يجب أن تأكل المزيد من الفاكهة والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء لتحافظ على رطوبتك، الصيف هو الوقت المثالي لتناول المزيد من الأطعمة النيئة مثل السلطات والعصائر والشوربات الباردة، ستساعدك هذه الأطعمة على البقاء باردا على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة. 

الخيار

غني جدا بالمياه وفعال في توفير تأثير التبريد للجسم، يعتبر الخيار غذاء صيفيا مثاليا، تناول وجبة خفيفة من شرائح الخيار، أو عصيرا أخضر مع الكثير من الخيار والليمون.

النعناع

هو عشب طبيعي ومبرد ومنشط، إنه مفيد لتشنجات المعدة حيث يمكنه تهدئة التشنجات العضلية، يمكنك تجربة الشاي المثلج بالنعناع لتنعش نفسك في يوم صيفي حار لخفض حرارة الجسم.

الأفوكادو

هي الفاكهة التي تحتوي على أعلى كمية من الأحماض الدهنية الأحادية، والتي تساعد على إزالة الحرارة والسموم من الدم، يمكن أيضا هضم الأفوكادو بسهولة، لذلك لن يحتاج جسمك إلى العمل بجهد إضافي وتوليد المزيد من الحرارة لهضم الطعام.

البطيخ

غني بفيتامين سى الذي يعزز المناعة وهو رائع للبشرة، يحتوي البطيخ أيضا على مادة الليكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، 90% من الماء يجعله مرطبا ومنعشا للغاية، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي يحتاجها جسمك لمنع الالتهابات ومحاربة أضرار الجذور الحرة.

اللبن الرائب

يعتبر أحد أفضل العلاجات المنزلية لتقليل حرارة الجسم، يوصى بتناول اللبن الرائب مرتين في اليوم خلال فصل الصيف.

الشمام

إنه مصدر غني للمياه الغنية بالعناصر الغذائية ويحتوي على تأثير التبريد مما يجعله علاجا فعالا لمعالجة حرارة الجسم، اشرب عصير الشمام بانتظام لتقليل حرارة الجسم.

الليمون

يعمل على ترطيب الجسم بالأكسجين وترطيبه خلال أيام الصيف الحارة، ينصح بتناول كوبين من عصير الليمون يوميا.

الرمان

يساعد كوب من عصير الرمان كل يوم على البقاء باردا ويخفض حرارة الجسم بشكل طبيعي.

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند فعال جدا في ترطيب الجسم، بالإضافة إلى ذلك، فهي محملة بالعناصر الغذائية التي ستساعد في رفع طاقتك أيضا.

قصب السكر

مع وجود الكثير من السكر، فإن عصير قصب السكر لا يعطي تأثير تبريد للجسم فحسب، بل يعزز أيضا مستوى طاقة الجسم، كوب من عصير قصب السكر يوميا يوازن درجة حرارة الجسم في الصيف.

عنب الثعلب الهندي (أملا)

غني جدا بفيتامين سى الذي يعمل كعلاج فعال للتحكم في حرارة الجسم، اشرب عصير أملا على معدة فارغة في الصباح بانتظام لتقليل حرارة الجسم خلال فصل الصيف.

الكرز

الكرز ذو قيمة غذائية عالية، فهو غني بمضادات الأكسدة الأنثوسيانين، والتي تساعد على مكافحة الالتهاب وتسكين آلام المفاصل، كوب من الكرز يلبي 15% من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي، علاوة على ذلك، يحتوي كوب الكرز على أقل من 100 سعرة حرارية.

الموز

الموز من الأطعمة القابضة، مما يعني أنه يتسبب في تقلص الأنسجة، مما يسمح بامتصاص المزيد من الماء الذي يبرد قلبك، يعتبر الموز وجبة خفيفة رائعة للتبريد ومزيد من الطاقة.

الذرة

تعتبر الذرة من الخضروات النشوية عندما تستهلك طازجة وتصنف على أنها من الحبوب عند تجفيفها، كما أنها مغذية للغاية، تحتوي أيضا على الكاروتينات المضادة للأكسدة مثل زياكسانثين ولوتين وهي مصدر جيد للعديد من المعادن والفيتامينات.

 

إخلاء مسؤولية: المحتوى في قسم الآراء والمساهمات لا يعبر عن وجهة نظر الموقع وإنما يمثل وجهة نظر صاحبه فقط، ولا يتحمل الموقع أي مسؤولية تجاه نشره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications