fbpx

«مشجع حارس مرمى واللحم لشراء لاعب».. أغرب أحداث كرة القدم

أصبحت لعبة كرة القدم أفيونًا للشعوب، فالجميع باتوًا مشغولين بتشجيع فرقهم، أو منتخبات بلادهم، وشهدت هذه اللعبة الكثير من الحوادث الغريبة والمدهشة، وتبرز هذه السطور أبرز تلك الأحداث التاريخية.

أغرب مباراة كرة قدم

أغرب أحداث كرة القدم
أغرب أحداث كرة القدم

في عام 1945 أقيمت مبارة عجيبة جمعت بين فريق أرسنال الإنجليزي وبين نادي دينامو موسكو الروسي، وأقيمت المبارة في لندن بتوقيت يعج بالضباب الكثيف جدا، ما أدى إلى انعدام الرؤية، ونظرا لبعد المسافة التي قطعها الفريق الروسي قرر الحكم لعب المباراة، وقتها قام المدرب الروسي بخداع الحكم عن طريق تبديل اللاعبيين دون إخراجهم من الملعب.

وكذلك قام فريق الأرسنال بخداع الحكم عندما طرد منهم لاعبا ولم يخرج من أرض الملعب، ولعل من أغرب المواقف التي حدثت أيضا هي إصابة حارس المرمى الخاص بفريق أرسنال وقتها لم يكن لديهم حارس بديل فحل محله أحد مشجعي الفريق، وقد انتهت المباراة برباعية لصالح النادي الروسي مقابل ثلاثية لصالح الأرسنال.

أكبر نتيجة مباراة

 

في مدغشقر انتهت مبارة بين فريق أولمبيك دو ليميرن وقريق أديما بنتيجة غير متوقعة حتى يومنا هذا، وكأن فريق أديما كان يلاعب نفسه، حيث فاز بنتيجة 149 مقابل صفر.

أسرع إقالة مدرب

أغرب أحداث كرة القدم
أغرب أحداث كرة القدم

في عام 2007 وبالتحديد في اليوم 14 من شهر مايو أعلن نادي توكواي الإنجليزي عن تعيين مدرب جديد له، ولكن العجيب أن المدرب الجديد ظل يدرب الفريق طيلة 10 دقائق فقط ليجد نفسه مقال من قبل المالك الجديد الذي كان قد أشترى النادي.

الخروج من كأس العالم بدون أهداف

 

شارك المنتخب السويسري في كأس العالم عام 2007، وقد خرج من الكأس في الدور الـ16، بعد مباراة أوكرانيا، والتي انتهت بضربات ترجيح، لكن الفريق السويسري لم يسجل ولا ركلة واحدة، وانتهت المباراة.

خطأ مدهش

أغرب أحداث كرة القدم
أغرب أحداث كرة القدم

قام الحكم في مباراة تجمع بين فريق أرسنال وتشيلسي بطرد لاعب ليس له علاقة بالحكم، وذلك بعد أن قام لاعب بصد كرة بيديه، فقام الحكم بطرد لاعب آخر.

صفقة انتقال

 

انتقل اللاعب “هيو ماكليناهان” من نادي ستوركبورت إلى نادي مانشيستر في عام 1927، مقابل ثلاجة تحتوي على مثلجات.

وانتقل اللاعب أيان من نادي “غريتش بو رو” لنادي كريستال بالاس مقابل المقويات في عام 1985، كما تم نقل اللاعب جوليانو من نادي ويمبلي إلى نادي ستيفينج بورو، مقابل ثلاثة ألواح من المارس وكيس واحد من رقائق البطاطا، في عام 1997، وتعد الصفقة الأغرب هو انتقال اللاعب إيون رادو من قبل نادي جيول إلى نادي فالكيا في عام 1998 مقابل 2 كيلو جرام من اللحم.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد